أديداس كرة القدم تكشف النقاب عن الكرة الرسميّة لكأس العالم للفيفا 2018

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أديداس كرة القدم تكشف النقاب عن الكرة الرسميّة لكأس العالم للفيفا 2018
مقالات ذات صلة
صور نجوم كرة القدم يستعرضون قمصان منتخباتهم لكأس العالم 2014
بالصور: تعرفوا على مشاهير كرة القدم العالمية المسلمين
صور وفيديو تطور الكرة الرسمية في نهائيات كأس العالم

كشفت أديداس لكرة القدم عن الكرة الرسميّة لنهائيات كأس العالم للفيفا الذي سيعقد في روسيا عام 2018. أطلق على الكرة تسمية تلستار 18 وسيتمّ استخدامها من قبل أفضل اللاعبين في العالم الباحثين عن التألّق والفوز الصيف المقبل.

تشكّل كرة تلستار 18 ابتكارًا جديدًا لأوّل كرة " تلستار" صمّمت لكأس العالم والّتي اعتُمِدَت في العام 1970 في المكسيك وذلك في خطوة مذهلة تمثّل محاكاة من أعماق التاريخ حيث تحتفي بأوّل كرة استخدمت في مباريات كأس العالم.  يرمز إسم " تلستار" إلى أوّل كرة كأس عالم أنتجتها أديداس، وهو إسم مشتق من Star of Television، أي "نجمة التلفزيون". وقد تمّ تصميم الكرة الأولى باعتماد صفائح سوداء، من خلال نمط يُبرز تلفزيون حقبة الأبيض والأسود، علمًا أنه غيَّر تصميم الكرة إلى الأبد.

صمّمت الكرة بغلاف جديد يحافظ بشكلٍ كبير على "البرازوكا"، الكرة الرسميّة المعتمدة في كأس العالم 2014، متضمّنةً تقنيّات جديدة تحسّن الأداء الرياضيّ.

 تمّ اختبار الكرة على نطاق واسع للتأكّد من تلبيته احتياجات أفضل الّلاعبين في العالم. وقد شاركت بعض الفرق والنوادي الوطنيّة الكبرى في هذه العمليّة، بما في ذلك الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك ومانشستر يونايتد وجوفنتوس وريال مدريد وأجاكس.

تتميّز كرة "تلستار 18" بتصميمها الجديد والمبتكر لأنّها تحتوي على شفرة تقنيّة التواصل قريب المدى، والتي تمكّن التفاعل مع الكرة باستخدام الهاتف الذكي. إنّ هذه التجربة المشخصنة واللاقطة للإشارة من خلال نظام تحديد الموقع تُبرز تفاصيل محدّدة عن كلّ كرة وتوفّر الوصول إلى التحديات التي يمكن أن ينخرط فيها المستخدمون في الطريق إلى كأس العالم.