العثور على جثة جون مكافي مبتكر أشهر برنامج فيروسات داخل زنزانته

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
العثور على جثة جون مكافي مبتكر أشهر برنامج فيروسات داخل زنزانته
مقالات ذات صلة
العثور على جثة المخرج محمد رمضان المفقود من السبت الماضي
العثور على جثة الوتيوبر الجزائري فكرينو والغموض يحيط بالحادث
العثور على جثة المخرج السينمائي المغربي عبد الله أوزد في فندق

في واقعة أحدثت ضجة كبرى، عثر على جون مكافي رجل الأعمال الشهير، ومبتكر أحد أشهر برامج مكافحة الفيروسات الالكترونية ميتاً داخل زنزانة في أحد سجون برشلونة.

 ويأتي الحادث بعد ساعات قليلة من موافقة محكمة إسبانية بترحيله إلى الولايات المتحدة، لمحاكمته في قضية التهرب من الضرائب.

جون مكافي

جون مكافي واحد من أهم رجال الأعمال العاملين والمشاهير في مجال التكنولوجيا، وبرمج مكافي واحد من أشهر برامج الفيروسات في العالم، وكان برنامجه أول برنامج في الأسواق لمكافحة فيروسات أجهزة الكمبيوتر.

وساهمت شركة مكافي في إطلاق صناعة عادت بمليارات الدولارات، وذلك أن تنتقل ملكيتها لشركة إنتل الشهيرة في صفقة تجاوزت قيمتها الـ7.6 مليار دولار.

القبض على جون مكافي

وفاة جون مكافي أحدثت ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تصريحات محامي الدفاع الخاص به.

وكان مكافي قد هرب من السلطات الأمريكية لسنوات، قضى بعضها على متن يخت ضخم. ليواجه بعدها اتهاماً في ولاية تنيسي بالتهرب الضريبي، إلى جانب تهمة أخرى هي الاحتيال في مجال العملات المشفرة في ولاية نيويورك.

ووقتها، أعلن مصدر في الشرطة الإسبانية إن مكافي كان قد تم احتجازه في الثالث من أكتوبر في  مطار برشلونة بينما وذلك خلال استعداده لركوب طائرة متجهة إلى إسطنبول بجواز سفر بريطاني.

تفاصيل وفاة جون مكافي

أسباب وفاة جون مكافي أثارت الجدل، فأعلنت وزارة العدل في كاتالونيا، أن أطباء السجن حاولوا إسعافه، لكنهم لم ينجحوا، مرجحة في بيان لها أن الأمر قد يكون ناتجًا عن قيامه بالانتحار، وهو ما أكده محامي مكافي، خافيير فيلابا والذي أكد على  على أن موكله قام بشنق نفسه بعدما أجهز عليه الإحباط بعد تسعة أشهر أمضاها في السجن.

العثور على جثة جون مكافي مبتكر أشهر برنامج فيروسات داخل زنزانته

في آخر تحقيقات أجريت مع رائد برامج الفيروسات، قال مكافي إنه في حالة إثبات إدانته سيتم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة، معتبراً أن الولايات المتحدة تريد أن تجعله عبرة. وفي تصريحاته قال جون مكافي: "أتمنى أن ترى المحكمة الإسبانية العليا مدى هذا الظلم".

العثور على جثة جون مكافي مبتكر أشهر برنامج فيروسات داخل زنزانته

 ووفاة جون مكافي جاءت بعد ساعات من الحكم عليه في تهمة التهرب الضريبي، وكان قد ألقي القبض على مكافي في إسبانيا في شهر أكتوبر عام 2020، واتهم رجل الأعمال الشهير  بعدم الالتزام بدفع العائدات الضريبية على مدى 4 أعوام، على الرغم من كسب الملايين من العمل الاستشاري والمشاركة في المحاضرات، وذلك فضلاً عن تربحه من العملات المشفرة وبيع حقوق كتابة قصة حياته.

ثروة جون مكافي

جون مكافي عمل في أكبر الشركات في العالم، فعمل خبير البرمجيات في وكالة ناسا وشركتي زيروكس ولوكهيد مارتن وذلك قبل أن يطلق أول برنامج تجاري لمكافحة فيروسات الكمبيوتر في العالم في عام 1987 والذي كان نقطة تحول في حياته.

وباع جون مكافي شركته المتخصصة في البرمجيات لشركة إنتل في عام 2011 ليختفي بعدها من على الساحة ولم يعد له أي نشاط، إلا أن برنامجه لازال  يحمل اسمه وله 500 مليون مستخدم حول العالم