التخلص من الوزن الزائد في أسبوع: استعيدي رشاقتك بعد العيد بهذه الخطوات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يوليو 2021
التخلص من الوزن الزائد في أسبوع: استعيدي رشاقتك بعد العيد بهذه الخطوات
مقالات ذات صلة
افقدي الوزن الزائد بعد الولادة بهذه الخطوات
خطة سريعة للتخلص من الوزن الزائد قبل العيد
خطوات التخلص من الوزن الزائد في 3 أيام

لعيد الأضحى طقوسه الخاصة، وأطباقه المتنوعة التي لا تقاوم، والتي ربما تتسبب في زيادة وزنك، ولكن لا داعي للقلق، فيمكنك الاستمتاع بمذاق أطباق العيد الشهية، والتخلص من الوزن الزائد بعدها في أسبوع، فقط كل ما ستحتاجينه هو إتباع مجموعة الخطوات التي سنعرضها لك في السطور القادمة.

التخلص من الوزن الزائد سريعاً

خلال  أيام قليلة يمكنك التخلص من الوزن الزائد بعد عيد الأضحى، ومن أهم الخطوات التي تساعدك على ذلك:

شرب الماء للتخسيس

فللماء فوائده الساحرة على صحة جسمك، إلى جانب أنه يحارب شحوب البشرة في وقت إتباعك لأي نظام غذائي  ويبقي بشرتك نضرة،  كما يعتبر الماء بديل آمن وصحي للمشروبات بمختلف أنواعها سواء كانت العصائر أو الصودا أو المشروبات الغازية، حيث يحتوي  على كميات قليلة من السعرات الحرارية،   إلى جانب أنه يمنحك شعور بالشبع  وبالامتلاء مما يقلل من نسبة تناوله للطعام.

التخلص من الوزن الزائد في أسبوع: استعيدي رشاقتك بعد العيد بهذه الخطوات

 وللحصول على فوائد الماء الساحرة في التخسيس، احرصي على تناول كوب من الماء يومياً على الريق  وامزجيه بنصف عصير ليمون، فسيساعدك ذلك على تطهير الجسم من السموم إلى جانب أنه يرفع من معدلات الحرق.

كما  يمكنك الاستفادة من الماء بتناول كوب قبل الوجبات الرئيسية، فيساعدك الماء على الشعور بامتلاء المعدة، وهو ما يقلل من كميات الطعام المتناولة وبالتالي فقدان الجسم الكثير من الوزن الزائد إلى جانب رفع معدلات الحرق.

الامتناع عن الطعام بعد السادسة

الامتناع عن تناول الطعام بعد السادسة أو الثامنة مساءً، الامتناع عن الطعام في فترة المساء له تأثيراته الساحرة على التخلص من الوزن الزائد، فتوقفي عن تناول الطعام بعد الثامنة أو السابعة مساءً واكتفي بتناول  السوائل والشاي والقهوة غير المحلاة  وبالطبع تناولي كميات كبيرة من الماء،  واستمري على ذلك حتى ال11 عشر من اليوم التالي، فهذه الخطوة تساعد الجسم على التخلص من الدهون والوزن الزائد، إلى جانب أنها ترفع من معدلات الحرق، وهي الخطوة الأساسية التي يعتمد عليها الصيام المتقطع إلى جانب تقليل الكميات التي تتناولينها 

الزبادي والليمون للتخسيس

 استمري على تناول كوب من الزبادي المخلوط بالليمون يوميًا قبل النوم، وستلاحظين نتائج مذهلة في وزنك،  فكوب واحد من الزبادي بالليمون يعمل على  القضاء على الكرش، إلى جانب دوره الفعال فبي التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق الكرش والأرداف والفخذين، لذلك فإن كنت تعانين من امتلاء الجزء السفلي عن باقي جسمك فتناولي يومياً كوب من الزبادي والليمون وستلاحظين فرقاً ملحوظ.

ومن أهم فوائد الزبادي  بالليمون  أنها تساعدك في تنشيط عملية الأيض، ففيتامين سي الذي يحتويه الليمون يساعد في  حرق الدهون الزائدة بالجسم.

تقليل كميات الطعام يومياً

 لا تمتنعي عن تناول الطعام، ولكن احرصي على تقليل الكميات التي  تتناولينها فهذه الخطوة ضرورية وتساعد في  تصغير حجم المعدة بشكل طبيعي،  ففلا داعي لتناولا لطعام حتى الشعور بالشبع، ولكن يمكن التوقف بعد تناول  كمية قليلة، وبعدها يرسل المخ  إلى المعدة تمنحك الشعور بالشبع.

المشي يومياً ساعة

خصصي نصف ساعة يومياً لممارسة رياضة المشي، فللمشي فوائده الساحرة على الجسم، إلى جانب أنه يساعدك في زيادة معدلات الحرق، وفي حالة كان النزول من منزلك  صعب، أو أنك لا تملكين الوقت للمشي في حديقة منزلك أو النادي أو الشارع، فيمكنك استبدال ذلك بنط الحبل، ولا يستدعي الأمر هنا الحصول على  أداة نط الحبل ولكن يمكنك   النط داخل غرفتك وكأنك ممسكة بحبل،  ف 10 دقائق  من نط الحبل  تعمل على شد الجسم وتخليصه من الترهلات، إلى جانب أنها تعمل على  التخلص من الدهون الزائدة خاصة في مناطق الدهون الصعبة مثل الأجناب والكرش والفخذين.

الخطوات السابقة ستحقق لك نتائج مذهلة وسريعة  خلال  أيام وستساعدك على استعادة رشاقتك بعد العيد في أيام دون الحاجة إلى أدوية الحرق أو بذل مجهود  ضخم لحرق الدهون.