مقابلة مع نجمة مسلسل أم بديلة وتفاصيل العمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أبريل 2021
مقابلة مع نجمة مسلسل أم بديلة وتفاصيل العمل
مقالات ذات صلة
تألقي بإطلالة عملية أنيقة في مقابلات العمل على طريقة النجمات
النجمة هيفاء حسين في مقابلة خاصة تفصح عن تفاصيل حياتها مع زوجها
الشورت القصير هو البديل العملي للتنورة

يشهد رمضان 2021 اول مسلسل لبناني عراقي على الإطلاق. وبعد أشهر من التصوير والاستعدادات، كشفت قناة «mbc العراق» أن المسلسل العراقي المشترك «أم بديلة» سيعرض في الشهر الفضيل. وبهذا قررنا اجراء مقابلة مع إحدى نجوم العمل، مروة كرم.

 تدور أحداث «أم بديلة» حول عائلة الورقي التي تهتم بالعادات والتقاليد. تبدأ الحكاية عندما يتزوّج خالد من ابنة عمه ليتضح لاحقاً أنها غير قادرة على الانجاب. هنا تبدأ العائلة بالتفتيش عن عروس جديدة كي تبقى ورثة العائلة ضمنها.

ويضم المسلسل كلاً من: النجمة العراقية هند كامل، ألكسندر علوم، مروة كرم، ليا بوشعيا، جان دكاش، إيلي متري، ايلي متري، والفنان اللبناني أسعد رشدان.

هذه أول تجربة لك بالتمثيل على شاشة التلفزيون، كيف كنت في بدايات تصوير العمل؟

هذه التجربة كانت تجربة فريدة من نوعها بالنسبة لي، وجديدة من جميع النواحي فكانت اول مرة اسافر فيها لمدة طويلة بعيدة عن عائلتي لغرض العمل. كنت خائفة ومترددة بعض الشيء فالبداية ولكن متحمسة جدا لخوض تجربة جديدة مليئة بالتحديات وفي مجال جديد لطالما حلمت الدخول له. أتذكر في اول ايام التصوير كنت اذهب للمخرج دافيد اوريان واسأله "أنت متأكد سويت زين؟ متريد نعيدها؟" ويجيب هو "ازا مانا منيحا ما بمرقها اكيد". كنت دائما اسعى ان اقدم الأفضل واحاول قدر الإمكان التعلم من هذه التجربة الى ان أصبحت متمكنة اكثر من الشخصية وأصبحت "زينة" تؤثر على مروة.

أخبرينا عن شخصيتك في المسلسل؟

العب شخصية زينة وهي زوجة خالد وابنة عمه التي تعشقه ولكن هو لا يبادلها نفس الشعور. تحاول زينة فعل المستحيل لكي تنجب طفل ولكن تفشل في كل المحاولات الى ان تأتي ام زوجها بفكرة الام البديلة وتظطر زينة ان تقبل هذه الفكرة متأملة ان تغير حياتها الى الأفضل وتقرب زوجها منها ولكن الذي لم تكن تعرفه ان خالد سوف يقع في حب الام البديلة مما يؤدي الى صراعات في المنزل.

ما رأيك بالعمل وما أكثر ما يميزه بالنسبة لك؟

هذا العمل سوف يترك بصمة ويشكل فارق في الدراما العراقية لعدة أسباب منها أنه مصور بجودة عالية، يجمع بين الجيل القديم ونجوم لهم خبرة في المجال وجيل جديد شغوف يريد ان يقدم عمل مميز للجمهور، هو اول عمل عراقي لبناني، مخرج العمل دافيد اوريان يبلغ ٢٩ عام فسوف يلاحظ الجمهور الأسلوب الحديث الذي يضيفه المخرج في العمل مقارنة باعمال أخرى اعتدنا مشاهدتها على شاشاتنا العربية.

هل وجدت بعض الصعوبات في تأدية بعض المشاهد؟ كيف تغلبت عليها؟

الشخصية التي اؤديها شخصية صعبة ولا تشبه شخصيتي ابدا فكان الدور بالنسبة لي يشكل تحدي كبير وخصوصا ان شخصية زينة تمر بأحداث تظطر ان تتغير فيها بسبب الظروف التي تقع فيها. لكل ممثل طريقته الخاصة في التحضير لدوره وساعدني في هذه التجربة مدرب الممثلين بوب مكرزل لأجد افضل الطرق التي تناسبني لتأدية بعض المشاهد الصعبة. دراسة الشخصية بكل تفاصيلها ورسمها بطريقة بحيث انها تكون واقعية ساعدني بالتحضير بالإضافة الى السماع الى الموسيقى قبل المشاهد لكي ادخل في عالم زينة والقصة والتدريب مع المخرج والممثلين كذلك.

هل ترغبين في التمثيل مرة أخرى؟

نعم وبشدة. أعتبر دخولي لهذا العالم بعمل كأم بديلة وعلى شاشة الام بي سي عراق وباشراف الأستاذ اوس الشرقي خطوة جيدة جدا وستساعدني بالحصول على فرص كثيرة بالمستقبل. تعلمت الكثير من هذه التجربة مما جعلني اريد ان اعيدها واستمر في عالم التمثيل الذي وجدت نفسي فيه.

كيف كان الانسجام في العمل مع زملائك في التمثيل؟

عشنا انا وزملائي في العمل سويا لمدة ٣-٤ اشهر مما جعلنا ان نقترب من بعضنا البعض واصبحنا كالعائلة ونتأكد ان من احتاج الى أي مساعدة يجدها دائما منا وبيننا. كما ذكرت سابقا، الجمع بين الجيل الأكبر والجيل الجديد ساعد على تعلم الجيل الجديد واخذ النصائح من الجيل الاكبر ذو الخبرة الواسعة في هذا المجال. اما بالنسبة لنا كشباب كنا نقضي معظم الوقت نتدرب على مشاهدنا سويا ونأخذ اراء بعضنا.

ما هي الشخصية المفضلة لديك في المسلسل (إلى جانب شخصيتك)

 هناك الكثير من الشخصيات التي احببتها في المسلسل منذ قراءة النص وكان عندي الفضول ان أرى من سيؤديها وكيف ولكن اكثر شخصية اعجبتني هي شخصية سوسن والتي تؤديها الفنانة زهور علاء فشخصيتها جدا حساسة وادتها باحساس عالي جدا.

مصدر الصور: انستغرام