مدلولات ومعاني اللون الأخضر أبرز ألوان ربيع 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مارس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 مارس 2021
مدلولات ومعاني اللون الأخضر أبرز ألوان ربيع 2021
مقالات ذات صلة
أبرز صيحات ألوان ملابس ربيع 2021
أبرز ألوان 2021
22 طريقة لارتداء اللون الأخضر بشكل جذاب هذا الربيع

يقترب الربيع سريعاً، فبجانب ألوان الزهور الزاهية، يأتي اللون الأخضر من خلال الأشجار والأعشاب، لتشكل هذه الألوان لوحة الموسم المبهجة، كما أن اللون الأخضر هو ون الرسمي لأعياد الميلاد، فهو يعطينا إحساس بالقرب من الطبيعة والحرية والأجازات.

بينما كان اللون البني هو لون مصممي الأزياء في الموسم الماضي، فإن اللون الأخضر الآن يكتسب قوة جذب، من الظلال الملونة بلون الحلوى إلى أخضر كيلي، فإن اللون الغامق مثالي للأيام المشمسة القادمة، فاللون الأخضر يهيمن على أزياء الربيع، من عروض الأزياء إلى الشوارع.

كما يعد اللون الأخضر أحد الألوان الثابتة، المتوازنة بيئيا والأكثر سلاماً، وأحد الألوان الرئيسية التي لا تدل على التقيد في التعامل، وعند الحاجة إلى خلق نوع من الاستقرار بين الألوان الدافئة والباردة، يتم اللجوء إليه.

دور أزياء اعتمدت على اللون الأخضر في مجموعات 2021

لقد راهنت العلامات التجارية مثل ماكس مارا Max Mara وذا أتيكو The Attico وسيلفاتور فيراجامو Salvatore Ferragamo بالفعل على اللون الأخضر، مما يثبت أنه أحد الألوان المفضلة لهذا الموسم. بالإضافة إلى ذلك، تبرز دور الأزياء مثل لوي فيتون Louis Vuitton وبوتيغا فينيتا Bottega Veneta وشانيل Chanel نفس اللون في حقائب اليد الملونة، مع نماذج مثل Coussin و The Pouch.

مدلولات ومعاني اللون الأخضر أبرز ألوان ربيع 2021

نتيجة لهذه الموجة من الإكسسوارات الخضراء، تتكيف الصيحة تماماً مع المظهر أحادي اللون. من ناحية أخرى، يمكن أن يوفر أيضاً اللون الشعبي ​​المثالي لأولئك الذين اعتادوا على ارتداء الألوان الرصينة.

معنى اللون الأخضر

يُعدّ اللون الأخضر من دلائل العيش والتفاؤل والنضج والنضارة والتغيير، بالإضافة إلى ارتباطه بمعاني حميمية نفسية مثل الوفاق والسعادة والنظرة الإيجابية للحياة، فهو لون الأرض.

وللون الأخضر قوة خاصة في التعبير عن جلب المال والتطوير والارتقاء بالذات، وكذلك قوة تأثيرية في المساعدة على الشفاء من الأمراض، وتعزيز القوة الصحيّة، كما تساعد رؤية اللون الأخضر وتعرض العين له بشكلٍ مستمر إلى تهدئتها واسترخاء أعصابها، وتقوية عضلتها مما يمكنها من الرؤية الواضحة الصافية، بالإضافة إلى أنه يغزو البيئة ومظاهر الحياة المختلفة ويُشكِّل النسبة الأكبر من الألوان الدارجة في الحياة، ويُعدّ اختياراً بديهياً للعديد من الديكورات المنزلية
يحمل اللون الأخضر تأثيراً نفسياً وجسدياً على الإنسان، ويمتد تأثيره على الدماغ أيضاً، فهو يدل على العمر اليافع، ويساعد على تخفيف الحدة في التعامل، ويُقلّل من التوتر والإرهاق النفسي، والأعصاب المشدودة، وعادةً ما يكون اللون الأخضر مصحوباً بالتفاؤل والإيجابية، والعافية الجسدية، والرغبة في خوض التحديات، والشعور بالوفاق، والتّحكم بالأعصاب، والرحمة، واندفاع العواطف، وفي معظم الأحيان يتمّ استعمال اللون الأخضر كدليل على السلامة في إعلانات المستحضرات الطبية، ونتيجةً لارتباطه بالقوة والطاقات والبيئة، فإنّه يُستعمل أيضاً كدعاية للمنتجات الطبيعية ويعمل على تسويقها.

معاني كل درجات اللون الأخضر

يمكن أن تختلف دلائل اللون الأخضر باختلاف درجة اللون، فمثلاً

الأخضر الشاحب:

يدل على عدم النضج وقلة الخبرة وصغر السن، والبدايات الجديدة.

الأخضر الزمردي:

لون ملهم، ويدل على الوفرة والثروة والرفاهية المادية والعاطفية والإبداع.

الأخضر الليموني:

ويدل هذا اللون على الإلهام، ويساعد العقل على التخلص من الطاقة السلبية.

الأخضر الداكن:

لون مفضل لدى رجال الأعمال الأثرياء، الذين يمتلكون الطموح والرغبة في تحقيق المزيد من النجاحات، كما يرمز هذا اللون إلى الأنانية.

أخضر الزيتوني:

على الرغم من اعتبار شجرة الزيتون رمزاً للسلام، لكن اللون الأخضر الزيتوني يدل على الغدر والخداع واللوم.

الأخضر المصفر:

يدل على الصراع والخوف.

الأخضر العشبي:

ترمز هذه الدرجة من اللون الأخضر إلى المال، والصحة، والثقة، وهذه الدرجة موجودة بكثرة في الطبيعة.


 شاهدي كل الطرق التي ترتدي بها فتيات الموضة اللون الأخضر هذا العام.