مجموعة Alaïa لربيع 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021 آخر تحديث: الأحد، 11 يوليو 2021
مجموعة Alaïa لربيع 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Vetements لربيع 2022
مجموعة Balenciaga لربيع 2022
مجموعة Reem Acra لربيع 2022

تحوّل إرث المرحوم عز الدين عليّة في أحدث عرض للدار لربيع 2021، منذ وفاة المصمم في عام 2017، كان المنزل يعمل من خلال أرشيفات علاء الخاصة، كان هذا العرض بمثابة أول ظهور لبيتر مولييه كمدير إبداعي للعلامة، مع فترة حكم حرة لتحديد اتجاه التصميم.

ومع ذلك، في عرضه الأول، اختار مصمم الأزياء Mulier تكريم المصمم الأسطوري وقالت الدار في البيان: "تحية إجلال لعلاء رجل، سيد، البيت والأنوثة التي كان عز الدين علاء يعتز بها ويدافع عنها قبل كل شيء".

من المؤكد أن الزائرين المنتظمين للمقر التاريخي لعزيز الدين علاء في حي ماريه في باريس لعرض مجموعة Alaïa لربيع 2022 على دراية بالأنوثة، تم تركيب التمثال البرونزي الضخم لـ "César"، بحجم تل الإبريق، في الفناء الرئيسي المرصوف بالحصى وهو شعار للموهبة الهائلة للمصمم الراحل في تمجيد المنحنيات الأنثوية بقطعة قماش.

وصلت طبعة محدودة من تمثال جنباً إلى جنب مع دعوة بيتر مولير لأول مرة كمدير إبداعي لـ Maison Alaïa، لذلك سيكون الاختبار هو كيف أن مولير، اليد اليمنى لراف سيمونز الطويلة ومرتبطاً بنهجه اللطيف والمفاهيمي للموضة، سوف يتكيف مع عالم الموضة الأكثر حسية ودافئاً.

افتتح مولييه عرضه الخارجي، مع الضيوف الجالسين على كراسي خشبية تصطف على جانبي الشارع، مع تفسير للخياطة المشهورة بغطاء رأس علاء من عام 1984: يوجد هنا طول من الصوف ملفوف فوق الرأس مع لوحين هندسيين ينجرفان فوق الصدر ويغطيان فقط ما هو ضروري، كان هناك أيضاً الكثير من الفساتين الأنبوبية المتعرجة، الضيقة جداً بحيث لا يمكنك إخفاء Tic Tac، مع طبقات تتدلى حول الثديين والبطن.

أبرز القطع من مجموعة Alaïa لربيع 2022

ظهرت المجموعة كشيء من أعظم نجاحات المصمم التونسي المشهور، هنا بعض الجينز عالي الخصر والقمصان البيضاء وهناك أحزمة كورسيه مثقوبة، أحدها مع بريق أحمر يسيل اللعاب لتفاحة مسكرة، الجمهور، الذي شمل المصممين بييرباولو بيكيولي وماثيو ويليامز وفيكتوار دي كاستيلان والمهندس المعماري جان نوفيل والمدير التنفيذي في إل في إم إتش سيدني توليدانو والممثلون مونيكا بيلوتشي وأوين ويلسون، ارتقوا إلى أقدامهم في ختام العرض والتي سقطت بالضبط أربع سنوات منذ آخر عرض للسيد علاء.

وصفه مولييه بأنه "تقطير" لعمل المؤسس  والذي تم استخلاصه بشكل أساسي من الذاكرة وبعض الكتب ومهارات الأتيلي، بدلاً من البحث في الأرشيف، مع هذا النطاق الواسع من التكريم، كانت الرسالة الرئيسية التي ظهرت هي الاحترام والتقدير، إلى جانب تفسير أكثر تجريداً للعلامة التجارية التي شعرت في بعض الأحيان بالإكراه.

قال مولييه في بيان صحفي له: "أردت أن أنظر إلى 40 عاماً من Alaïa وأن أبدأ بالرموز الأولى التي أود ترجمتها إلى جيل الشباب". "نحن منزل حسي وجنس للغاية ، ولكن ليس مبتذلاً أبداً، نحن المنزل الوحيد الذي يمكنه فعل ذلك".

إطلالات مجموعة Alaïa لربيع 2022

  • حافظ Mulier على الأنوثة التقليدية والإثارة التي تشتهر بها العلامة، من خلال الصور الظلية التي تعانق الجسم والعبايات ذات القلنسوة واكسسوارات حزام الخصر.
  • أضاف مولييه وهو صديق وشريك للمصمم البلجيكي راف سيمونز، لمسة من أحدث صيحات الموضة وأزياء الشارع الجرافيكية التي تضفي طابعاً عصرياً على أول ظهور له في Alaïa.

عندما اقترب Richemont، صاحب Maison Alaa، من Mulier، كان المصمم البلجيكي مصراً على أنه لا يريد صنع أحذية رياضية أو ملابس رياضية من النايلون، لقد أوقعت القوة الرياضية العملاقة بعضاً من أكبر الأسماء في عالم الفخامة والأزياء الراقية وكان ريتشمونت على ما يرام في الحفاظ على آلا كحاملة للشعلة للأزياء الأنيقة والنحتية والأبطأ، يخطط المنزل لتقديم مجموعتين فقط في السنة، مصنفة بشكل محرج على أنها شتاء، ربيع وصيف، خريف.

"كان يفعل نفس الشيء دائماً، لكنه كان يجعله أفضل في كل مرة"، هذا ما قاله مولييه عن المؤسس. "إنه عكس ما هو عليه عالم الموضة الآن، حيث يجب أن يكون كل شيء دائمًا جديدًا. هذا هو جمال هذا المنزل ".

والنتيجة هي زواج متناغم يدخل Alaïa بالكامل في الحاضر مع تكريم جذور الدار.