مجموعة Balenciaga لربيع 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 يونيو 2021
مجموعة Balenciaga لربيع 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة حقائب Balenciaga لربيع 2022
مجموعة Balenciaga لربيع وصيف 2022
مجموعة Balenciaga لربيع وصيف 2021

بدأ مشروع القرصنة بين Gucci و Balenciaga، حيث قام مصمم الأزياء Demna Gvasalia من Balenciaga بتبديل شعار Gs مقابل Bs في حرف واحد من الماس الشهير في منزل فلورنتين وإضافة لمسة "Magritte-esque" ببهجة مع علامة "This Is Not a Gucci Bag".

مجموعة Balenciaga لربيع 2022 عبارة عن مسرحية مثيرة للتفكير حول ما هو حقيقي وما هو غير حقيقي وعبث التكنولوجيا برؤوسنا، من خلال نموذجاً لكل 44 مظهراً للنساء والرجال في فيديو مدرج مثير للقلق، تضمن تحقيق الاستنساخ الواقعي المفرط وفقاً لـ Gvasalia، فإن النسخ المستنسخة عبارة عن نقد لهوس الموضة بالاتجاهات والعناصر الأساسية، مما يقلل من الفردية، في حين أن الاختراقات على Gucci.

 في بيان له أعلن مصمم الأزياء ديمنا غفاساليا Demna Gvasalia على الهاتف من منزله في سويسرا قبل إطلاق الفيديو عالي التقنية لمجموعة Balenciaga Clones لربيع 2022 اليوم: "إنه عرض أزياء مزيف للغاية، ما نراه على الإنترنت ليس ما هو عليه، لكن ما هو حقيقي وما هو مزيف؟".

ظاهرياً، تظهر إحدى العارضات، الفنانة إليزا دوغلاس، التي افتتحت أو أغلقت عروض بالنسياغا منذ أول مجموعة لغفاساليا للمنزل في خريف 2016 وهي ترتدي ملابس نسائية ورجالية على مدرج أبيض أمام جمهور يرتدون ملابس سوداء، لكن لم يكن أحد "هناك" ولا أحد "حقيقي"، ضحك غفاساليا "إنه عرض لم يحدث أبداً، لكن الملابس حقيقية".

أزياء مجموعة Balenciaga ربيع 2022

  • افتتح العرض بما يشبه ملابس الحداد مع ألوان ظهرت تدريجياً من خلال لون الحلوى سترات الهودي من النوع الثقيل بطباعة المسلسل الكرتوني عائلة "Simpsons" من مجموعة Balenciaga الموسم الماضي وأحذية مكتنزة وحقائب كلاتش تشبه عبوات الوجبات السريعة.
  • الفستان الختامي بتصميم ذيل السمكة من المخمل الأحمر يمثل الزي الذي ارتدته Divine في فيلم "Pink Flamingos" عام 1972، على الرغم من أنها صنعت من المخمل المرن.
  • هناك حزام مشبك GG الأكثر مبيعاً من Gucci تم إعادة تصميمه باستخدام BBs أيضاً.

هناك مشروع Hacker، لسبب واحد، مباراة العودة هذا الموسم مع Gucci، حيث قام Balenciaga "بسرقة" أشكال حقائب Gucci الكلاسيكية وأعاد طبعها باستخدام شعار "BBs" بدلاً من "GGs"، تماماً كما أعاد أليساندرو ميشيل إنتاج أنماط Demna-Balenciaga والعلامة التجارية، قال جفاسليا: "أنا وأليساندرو مختلفان تماماً، لكننا نحب أن نتساءل عن هذا السؤال برمته حول العلامة التجارية والتملك، لأن الجميع يفعل ذلك، سواء قالوا ذلك أم لا".

تقدم Balenciaga عرضاً حياً في صالونات Avenue George V التي تم ترميمها خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس، مما يمثل أول خطوة لغفاساليا في عالم الأزياء الراقية وعودة العلامة التجارية إلى الأزياء الراقية بعد غياب دام 53 عاماً.