مجموعة Chanel ريزورت 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 10 مايو 2021
مجموعة Chanel ريزورت 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Dsquared2 ريزورت 2022
مجموعة Sacai ريزورت 2022
مجموعة Adeam ريزورت 2022

بالنسبة لمجموعتها الجرافيكية للرحلات ريستور من شانيل Chanel، سعت مصممة الأزياء فيرجيني فيارد إلى الإلهام في بروفانس، تلك المنطقة الجميلة في جنوب فرنسا التي تتخللها مستنقعات كامارغ وتوجها تلال Les Baux-de-Provence، التي تُعتبر واحدة من أجمل القرى في المنطقة.

على وجه التحديد وضعت مجموعة Chanel ريزورت 2022 في Carrieres de Lumieres Quarries of Light في Les Baux وهي سلسلة من الغرف الطباشيرية التي تشبه الكهوف وهي المساحات المتبقية بعد قرون من التنقيب.

تم استخدام هذه الغرف الواسعة مؤخراً لتقديم عروض صوتية وضوئية رنانة تستحضر عالم العديد من الفنانين، الذي وجد الإلهام في المناظر الطبيعية المحلية، (شارلوت كاسيراغي، التي تستضيف صالوناً أدبياً أثناء العرض، قضت معظم حياتها في سانت ريمي القريبة).

تقول فيارد: "رأيت أن الملابس يجب أن تكون قوية، سوداء وبيضاء غير ذلك قد نكون في البتراء أو مصر وتابعت: "أحب الكشكشة من أجل الأزياء الراقية، لكنني اعتقدت أنها لن تبدو حديثة هنا".

أنتجت بعض الصور المثيرة للذكريات لها والرسوم التوضيحية لملابسها وبدورها قامت بإنتاج مسرحياته أنتيجون وأورفيوس وأوديب ريكس، غالباً ما كان الأصدقاء يقضون وقتاً في شقة شانيل Chanel النهارية في شارع كامبون وكان فيارد متحمساً لقراءة الرسائل التي أرسلها كوكتو إلى شانيل.

ظهرت الشقة مؤخراً من عملية ترميم واسعة النطاق وسعت فيارد إلى الإلهام في لعبة الحيوانات التي جمعتها شانيل هناك: الأسود لهذا الأسد الشهير والجمال وحمامات السلام والحيوانات وإناث أبي الهول التي تظهر جميعها في الأشياء والمنحوتات في الشقة أعيد تصورها كمطبوعات رسومية على الدنيم بمظهر مرسوم يدوياً وكتمائم محظوظة تستخدم كتطريز في المجموعة الجديدة.

أبرز إطلالات مجموعة Chanel ريزورت 2022

  • عملت Viard مع كل من المراجع Mod و Punk: التنانير القصيرة المذهلة بالأبيض والأسود والبدلات والفساتين بتصميم معطف مع كتل نافذة من الخرز الخرساني الصغير (مخزون فائض من تطريز Montex لعرض أزياء Karl Lagerfeld Chanel).
  • ويزدهر التصميم مثل جوارب شبكة صيد السمك لديه حساسية تعديل، الملحقات بما في ذلك أحزمة الحقائب الجلدية بسحاب والتي يتم ارتدائها عند الخصر أو الفخذ وحمالات سلسلة حقيبة اليد وأطواق للكلاب تُقرأ على أنها Punk، كما هو الحال مع تفاصيل مثل الشراشيب من جلد الروك أند رول على الفستان المتلألئ والتشطيبات الخام المستخدمة لتهدئة التنانير والأصفاد من بدلات الكافيار تويد وفساتين كروشيه صغيرة.
  • كان رسم جان كوكتو لفستان شانيل المهدب في عشرينات القرن الماضي نقطة البداية لهذه التصاميم.
  •  ألهم الأسلوب الأرستقراطي ستيلا تينانت الراحل مجوهرات ثقب الشفاه، كما فعلت صور إينيس وفينود للعارضة لولا في شقة شانيل، كانت فيارد تفكر في صورة ماريو تيستينو التي لا تنسى وهي ترتدي زي البانك مع جدتها دوقة ديفونشاير التي ترتدي ثوب الكرة، في تشاتسوورث، منزل عائلتها الفخم.

القطع الأساسية في مجموعة Chanel ريزورت 2022

  • في هذه الأثناء، تم رسم البدلات الرسومية مع صورة ظلية جديدة للسترة تتميز بجسم مزهر ومزودة بغطاء رأس، بخطوط محددة لفرشاة حبر Cocteau ورسومات القلم.
  • كان زي شانيل الجريء في الثلاثينات من القرن الماضي لشاب جان ماريه في أوديب ريكس يشبه الضمادات وقد تردد صدى فكرة لف الجسم في الألواح المكسوة بجزء علوي مع التنانير المبللة التي تلبس تحت السترات الطويلة.

مجموعة Chanel ريزورت 2022

  • كان هناك المزيد من النعومة في المجموعة في فساتين الدانتيل العاجي المتناثرة مع سحر الحظ المطرز وبنطلونات كتان بيضاء واسعة الساق ومرتفعة مخصر وفساتين قطنية من النوع الثقيل مطرزة بأزهار بروفانس البرية، الخزامى والزعتر وأقحوان كوزموس والرنكولوس، فيليسيا الزرقاء، من بين أمور أخرى.
  • اقترحت فيارد بشكل مرح أن زهرة الكركديه الحريرية الغريبة (التي تحملها الفتيات في العرض) هي زهرة الكاميليا لهذا الموسم.

تظهر الألوان الوحيدة في المجموعة في نسيج التويد المستدام بنسبة 100٪ الذي ابتكره المطرز Lesage في ما وصفه فيارد بلوحة "سيزان" ويستخدم للبدلات الصغيرة الباهتة ذات الحواف الخشنة في النهاية، قدمت الفساتين المخملية السوداء القصيرة، التي يرتدي كل منها مع الكروشيه والمكرامي، ازدهاراُ مسرحياً وهناك سبب عملي لجميع أحذية الكاحل البيضاء.