مجموعة Chanel هوت كوتور 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 12 يوليو 2021
مجموعة Chanel هوت كوتور 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2021
نظرة عن قرب على مجموعة Chanel هوت كوتور 2021-2022
مجموعة Giambattista Valli هوت كوتور 2021

عندما بدأت بالتفكير في تصميم مجموعة Chanel هوت كوتور لخريف عام 2021، صُدمت فيرجيني فيارد بسلسلة من الصور الفوتوغرافية للعارضة العصرية غابرييل "كوكو" شانيل مرتدية صخب القرن التاسع عشر وكرينولين لبعض كرات أزياء المجتمع التي كانت كل الغضب في الثلاثينيات.

في تلك الحقبة، ربما كانت هذه الحفلات شكلاً من أشكال الهروب من الواقع ولكن بينما نتطلع الآن إلى مستقبل ما بعد الجائحة وبينما يتكشف أسبوع الأزياء الراقية هوت كوتور في باريس في فورة من العشاء والتجمعات الشخصية، فإن الرومانسية اللطيفة فييار توحي بالتفاؤل بدلاً من ذلك.

تفاصيل عرض Chanel هوت كوتور 2021

  • في معاينة في استوديو شانيل Chanel في شارع كامبون، تحدثت فيارد أيضاً عن سيدتين، الانطباعية المشهورة "بيرث موريسو" رسامة فرنسية، تعتبر من المؤسسين للمدرسة الانطباعية وأخت زوجة الرسام "إدوارد مانيه" وفنانة الفنون البصرية والتصميم "ماري لورينسين"، الشخصية الرئيسية في المشهد الثقافي لعصر الجاز في باريس، التي تشمل أعمالها الملونة بدقة صورة كوكو شانيل الشابة نفسها.
  • في تصميم الأزياء الراقية، يكمن الجمال في التفاصيل، حتى الأزرار الرائعة تحاكي لوحات الفنان أو حورية مونيه، المصنوعة من الفسيفساء من أحجار الراين الملونة الصغيرة، بينما تتفتح الأزهار المصقولة بالريش تحت الحواف الصلبة لميزون ميشيل من اللباد.

اجتمعت هذه الإلهامات الرسومية في مجموعة تتميز بخفة اللمس، شجعت فيارد بعض الأعمال الرائعة حقاً من دور التطريز الرائعة في باريس، بما في ذلك Lesage و Cécile Henri و Atelier Emmanuelle Vernoux و Atelier Montex ومصممي الريش والزهور Lemarié.

أزياء مجموعة Chanel هوت كوتور 2021

قام هؤلاء الأساتذة بذكاء بمحاكاة ضربات الطلاء الجريئة والمذهلة للانطباعيين على غرار Van Gogh أو دابس التنقيط الدقيقة "dabs à la Seurat" لإنشاء أعمال فنية صغيرة تستحضر حدائق أزهار الورد أو حواف بتلات الداليا.

  • استغرقت سترة كارديغان المذهلة المليئة بالغردينيا من Lesage، المصنوعة من خيوط الريش، 2000 ساعة من العمل اليدوي الخبير كما أشار فيارد خلال معاينة الاستوديو، لكن على الرغم من روعة هذه القطع، فهي خفيفة الوزن مثل الشوك، مطرزة على التول والشيفون.
  • تستمر روح التهوية في الطريقة الغريبة التي تقدمها  Viard من خلال التنانير المنتفخة أو حتى البدلات، المصنوعة من "التويد" المنسوج من خيوط ضيقة من التول والشريط متعدد الألوان، مع مشدات رقيقة من البروديري الوردي الباهت أو الدانتيل الطباشيري والشيفون الفاتح من الملابس الداخلية وقمصان من الدانتيل والسراويل التي تسميها على نحو ملائم "الشباب الصغار".
  • هناك ثلاثة من البدلات الكريمية، مزينة بوابات من الترتر المزخرف من شلايبفر وصقور مزيفة مضفرة لمصفف الشعر داميان بواسينوت، تلمح إلى حافة فيارد الصخرية.
  • ومع ذلك، فإن العروس، التي تجسدها مارغريت كواللي بشكل جميل في ثوب فخم من الساتان الوردي الناعم، تستذكر حقبة ما قبل الحرب العالمية الثانية في المنزل، حيث كانت ترتدي كما كانت مع قبعة مستديرة سوداء مصحوبة بحجاب مبعثر بالترتر متعدد الألوان، بناءً على واحدة ارتدتها غابرييل شانيل نفسها في رسم بورتريه باستيل من ثلاثينيات القرن العشرين معلق الآن في استوديو شانيل.

تفاصيل تصاميم مجموعة Chanel هوت كوتور 2021

كان الترتر يتلألأ مثل القطرات الثلاثية الأبعاد على بدلة أرجوانية من التويد، بينما تتفتح الأزهار ثلاثية الأبعاد على فستان شيفون مبهج، لعبت بأنسجة أو تربيت ترتر بنمط فرشاة الرسم على الجزء العلوي أو إقران معطف واسع من التويد مغطى بتطريز معدني تنقيط مع تنورة من التول الوردي المتعثرة.

بينما تظهر الفتيات خلف الكواليس في صالات العرض في متحف الأزياء Palais Galliera، الذي يستضيف المعرض الرائع Gabrielle Chanel: بيان الأزياء وجدت ملابس Viard نفسها فجأة في حوار مع أصول "Coco Chanel" الأصلية من عشرينات وثلاثينات الماضي وهي حديقة الجمال المصنوع يدوياً.

اختتمت مارجريت كواللي العرض بفستان زفاف وردي، مبتسمة تحت الحجاب المطرز لقبعتها المستديرة.