مجموعة Dior ما قبل خريف 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
مجموعة Dior ما قبل خريف 2021
مقالات ذات صلة
تعتمد Dior على حقائبها المفضلة لدى المعجبين في مجموعة ما قبل خريف 2021
مجموعة Christian Dior لخريف 2021
مجموعة Dior لربيع وصيف 2021

مصممة الأزياء والمخرجة الإبداعية لدار أزياء ديور ماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri ليست غريبة على مرجع أكاديمي رفيع المستوى، بعد أن جعلت من النسوية حجر الأساس لفترة عملها في ديور، غالباً ما تنغمس في مجموعاتها في الأدب والفن المصنوع من قبل النساء وعنهن.

ليس الأمر كذلك هذا الموسم من خلال مجموعة Dior ماقبل خريف 2021، بعد أشهر من القيود المرتبطة بوباء الفيروس التاجي، تريد كيوري الاستمتاع فقط، حيث قالت عن مجموعتها، "أردنا أنا وفريقي اللعب مع الموضة" والتي تمثل استراحة مع تركيزها السابق على أساسيات خزانة الملابس المختصر.

وأضافت: "نود أن نعود إلى صناعة الموضة بطريقة أكثر إضاءة وأقل جدية ، لأننا جميعاً نحب الموضة، لذلك نريد أن نكون متفائلين بالمستقبل"، جديلة الألوان الزاهية والأنماط الجريئة والكثير من اللمعان. 

كانت نقطة البداية هي أعمال الشغب المعروفة باسم ميتساه بريكارد، أحد المتعاونين الأصليين لمؤسس كريستيان ديور، كان بريكارد، الذي كان رسمياً رئيس مصنع القبعات في دار الأزياء، يعيش في فندق ريتز، نادراً ما يظهر قبل منتصف النهار وكان يرتدي طبعات النمر. 

كان هذا بياناً رائعاً للموضة في الخمسينات ولكن منذ ذلك الحين، أصبح النمط الحيواني عنصراً أساسياً في ثقافة البوب، لذلك وجدت كيوري نفسها تقفز من معطف طويل بطبعة جلد النمر في أرشيفات ديور إلى إليو فيوروتشي، الذي هز الإيطالي الموضة مع متجر البيع بالتجزئة الخاص به في ميلانو، مما يترك انطباعاً دائماً عليها.

أعادت كيوري تجسيد تقنية النسيج الصيني للمعطف الأصلي لتقديم نسختها المحدثة الخاصة بها وقامت بتحديث شكل النمر من خلال نقله إلى الأزياء خارجية، بما في ذلك معطف واق من المطر شفاف من مادة PVC وقميص مبطن وسترة مضغوطة بسحاب، جزء من خط ملابس تزلج جديد للسيدات.

  • تم تقليص الطباعة إلى نسب صغيرة وإقرانها بقلوب صغيرة ونقاط منقطة على فستان شيفون ملون.
  • أضافت الشقق المرقطة بنقشة الفهد لمسة من التألق إلى جمبسوت جينز Rosie-the-Riveter وكان هناك بريق أثناء النهار، بفضل حمالة صدر وتنورة مطرزة باللون الأزرق البحري، تم ارتدائه فوق وحدة شبكة صيد السمك وجمبسوت فضي من جلد الحمل.
  • بينما كانت التشكيلة تفتقر إلى الاتساق في بعض الأحيان، أوضحت كيوري أنها أخذت تلميحها من إعادة صياغة فن البوب ​​لرسومات عصر النهضة لأندي وارهول.

 قالت: "كانت فكرتي هي العمل على مجموعة Dior ماقبل خريف 2021 بنفس الموقف، لأنني أعتقد أن الـPop يعطي فكرة الحرية والسعادة، التي أعتقد أنها مهمة جداً في هذه اللحظة عندما نشعر بالاكتئاب قليلاً".

ومن هنا يأتي نمط الأزهار المخدر على الجزء العلوي المخملي الأسود والتحديثات على أنماط توقيع ديور: يتحقق من نسخة حرير بتقنية خفيفة الوزن من سترة Bar و Chartreuse Toile de Jouy على تنورة دائرية من الدانتيل، اعترفت كيوري بأن اللون كان خارج منطقة راحتها.

"إنه ليس شيئاً استخدمته كثيراً في حياتي المهنية، لكنني شعرت بضرورة العمل في شيء مختلف تماماً، كان من الجيد جداً بالنسبة لي أن أعود مرة أخرى إلى لحظتي الأولى في الموضة عندما كنت صغيرة وذهبت إلى متجر Fiorucci، لأجد نفس الطاقة ونفس الحب ونفس المفاجأة.

لقد جندت ماريبول، المديرة الفنية السابقة لرائد فيوروتشي في نيويورك، لتصوير كتيب المظهر للمجموعة. "أنا حقاً أحب الطريقة التي تعمل بها مع العارضات، إنها لا تريد تصوير الفستان وقالت كيوري "إنها تريد تصوير شخصية العارضة".

حتى أن قميصها المميز تم تعديله ليعكس الزمن، بدلاً من الشعار النسوي، حملت الكلمات "Christian Dior MMXX" على المقدمة و "Together Apart" على ظهرها، قالت كيوري: "لقد فعلت ذلك لأنني لا أريد أن أنسى".

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة مجموعات الأزياء من أسابيع الموضة لهذا العام.