مجموعة Gucci لخريف 2021

تقدم Gucci مجموعة "Aria" بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء الدار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أبريل 2021
مجموعة Gucci لخريف 2021
مقالات ذات صلة
نظرة عن قرب على مجموعة Gucci لخريف وشتاء 2021
مجموعة Batsheva لخريف 2021
مجموعة Zimmermann لخريف 2021

تحتفل دار أزياء غوتشي Gucci بأول 100 عام من تاريخها مع مجموعة Aria ما لخريف 2021، تقدم Gucci لغزاً اجتماعياً بمجموعتها Aria، تكريم Alessandro Michele لأول مائة سنة من حياة العلامة التجارية، مما يخلق شبكة من الألغاز التي تقترح عليها، في كل ثوب وفي كل ملحق. 

"مرت مائة عام، مائة من الثورات الأرضية التي تشكك في تدفق الوقت، مائة دورة حول الشمس للعودة إلى ذلك الربيع، حيث كان كل شيء على وشك أن ينبت وينكسر، لحظة مهمة للاحتفال " - يقول أليساندرو ميشيل.

تم تقديم واجهة هذه الألعاب المفاهيمية في فيلم قصير شارك في إخراجه Floria Sigismondi و Alessandro Michele في فندق Savoy في لندن وهو نفس المكان الذي عمل فيه Guccio Gucci كمشغل للمصاعد في بداية القرن العشرين، يعود لقبه اليوم من الباب الأمامي، ضيف الشرف وفي الداخل هناك المنصة حيث لا يوجد أشخاص خلف أو أمام عدسات الكاميرا، لكن النجم الحقيقي هو الأسماء.

Gucci Gang ، Gucci Coochie، بدلة غوتشي الخضراء، الموسيقى التصويرية كانت عبارة عن محرقة موسيقى الراب التي ترافق كل نظرة مع إيقاع كلمة تتكرر إلى ما لا نهاية، بين الريش والمشابك واللمعان والخيزران، ماذا شهدنا؟

  • امتدت المجموعة إلى الأجيال والتأثيرات وتطرق إلى تراث العلامة التجارية من خلال خوذات "سافوي كلوب" لركوب الخيل وتحويل قطعة حصان لشعر المنزل إلى أحزمة رائعة.
  • كان المزيج من الكلاسيكيات البرجوازية، سترات الركوب وتنانير البنطلونات والجودفور والأحذية وحقائب الحزام المزينة بالبامبو، أكثر أناقة وأكثر تجارية بالنسبة للعلامة التجارية المتطرفة وأعاد التأكيد على غوتشي Gucci كمزود لخزائن الملابس الخالدة.
  • لا تنقص المراجع الأرشيفية: فكل إطلالة عبارة عن قطع مزينة بمشابك تتحول إلى قطع من المجوهرات الراقية (يتم تقديمها لأول مرة في عرض الأزياء) والسياط التي تجمع بين الفخامة والطابع الرياضي الأصلي.
  • يلقي اللونان الأخضر والأحمر لطباعة الويب نظرة خاطفة بين القليل من اللوغومانيا والبيجو الذاتي المرجعي بأحرف ماكسي مطلية بالفضة، هناك أيضاً طباعة Flora الأزهار وهي نفس النسخة التي أنشأها Vittorio Accornero في السبعينات والتي تحمل الآن الأحرف الأولى بأحرف غامقة بالتعاون مع دار أزياء Balenciaga. 
  • على الرغم من أن غوتشي لم يصنع أبداً سروجاً مثل Hermès، إلا أن "عالم الفروسية جزء من أسطورة عالم النخبة"، أوضح ميشيل كيف نظر إلى صناعة أسطورة Gucci وأوضح أن "تاريخ بعض العلامات التجارية الفرنسية يمثل عبئاً رائعاً.

الخفة هو أمر لا مفر منه، لا يمكن المساس به ولكن ليس للتباهي بغاية في حد ذاته ولكن للتأكيد على مدى روعة الأفكار التي تستمر، بعد سنوات، في أن تكون حديثة، ما يحركه المدير الإبداعي ليس آلية استحضار، بل تطور: الماضي هو الأساس لمحرك تقدمي لم يتوقف أبداً والذي تحول من معدات الركوب الأولى إلى واحدة من أفخم الحقائق، لا يوجد شيء مفقود ولا حتى العطور، مع لفتة ذات مناظر خلابة لرذاذ من أمبولة Mémoire d"une Odeur والإيماءة المسرحية لتنقيح أحمر الشفاه.

في الممارسة العملية، المظهر الفردي هو مجموعة عملية إبداعية أدت إلى تنانير من الدانتيل الزهري مع مشدات كريستالية ومعاطف وفساتين ساتان زمردي كبير الحجم مع جلد أسود من giberna يمنحه ثقة عسكرية ويمر عبر تصميمات شبه منحرفة للسترات.

تجتمع موسيقى الروك والشعر والبانك والكلاسيكية الجديدة في هذه المجموعة التي جسدها بإمتياز هي الحقيبة التشريحية على شكل قلب والمزينة بالكريستال والتي يمكن حملها على الكتف أو في اليد أو تحت الذراع، مثل كل المشاعر، بعد العرض، تقودنا مخارج الطوارئ إلى بُعد يشبه الحلم، حيث تلتقي الطبيعة بالحيلة مع إعادة بناء رسومات الكمبيوتر للحديقة. 

بين الخيول والطاووس والببغاوات البيضاء، يتم إلقاء حقيبة القلب في الهواء وهي عملية تسليم تحرر أمتعة الدار من الصور في الأثير وتؤكد أنه لا يهم من يرتديها، ما يهم، هو أنها غوتشي.