مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021
مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة حقائب Louis Vuitton لربيع وصيف 2022
مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2021
مجموعة Louis Vuitton ريزورت 2022

قلة من المصممين يتقنون فن السفر عبر الزمن مثل Nicolas Ghesquière في آخر عرض أزياء كبير قبل انتشار جائحة فيروس كورونا العام الماضي، ابتكر لوحة من 200 شخصية يرتدون أزياء تمتد لخمسة قرون.

هذا الموسم، عاد المصمم إلى متحف اللوفر بعرض مذهل يخلط التاريخ وحول Passage de Richelieu إلى قاعة رقص بألواح عاكسة تعكس ضوء 120 ثريا عتيقة ومجموعة أنيقة لمصاصي الدماء مستوحاة من سفيرة العلامة التجارية أليسيا فيكاندر سلسلة HBO الجديدة. 

تم تزيين ممر ريشيليو في متحف اللوفر بالعشرات من الثريات العتيقة لعرض مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2022 تم جمعها على مدار عدة أشهر ومهدت الطريق لما وصفه نيكولا جيسكيير في ملاحظاته الصحفية بأنه "وقت كبير"، في Louis Vuitton، كان نيكولا جيسكيير مفتوناً بفكرة الوقت والطريقة التي تتقاطع بها الموضة وتتضاعف مرة أخرى.

إنه بارع في تصادم المراجع ووضع العناصر المدهشة جنباً إلى جنب لخلق أسلوب جديد، مع احتفال الشركة بالذكرى المئوية الثانية لميلاد مؤسس المنزل، هناك أنشطة تحدث في جميع أنحاء العالم طوال العام، كان لدى Ghesquière سبب آخر لتناول هذا موضوع العرض.

كما تقول تقاليد الشركة، استخدم لويس فويتون Passage Richelieu في اجتماعاته مع الإمبراطورة أوجيني، التي كان صانع حقائب السفر الحصري لها، ربما تكون أوجيني قد تعرفت على التصاميم العريضة للمظاهر القليلة الأولى لهذا العرض، كانت الفساتين الفخمة والمزيّنة بشكل متقن ومخططة عند الوركين بأسلوب القرن التاسع عشر ولكن حيث كانت أثقل فساتينها مع التنانير السفلية.

تفاصيل مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2022

كانت تشكيلة Louis Vuitton الربيع الخاصة به تتنقل عبر مجموعة مذهلة من الأساليب التاريخية، بدءً من الإطلالات الافتتاحية، حيث جمعت بين الديكورات المعقدة لعشرينيات القرن الماضي مع الهياكل الجانبية والمعاطف، إلى الفساتين المزخرفة بدقة والتي تقترن بشكل عرضي مع الجينز.

  • كان هناك ظلال من Paul Poiret و Erté في هذه الإطلالات، مع أغطية الرأس المزيّنة بدقة واكسسوارات نظارات الفن الحديث.
  • لم يكن من المحتمل أن يصادف أي من أسلوب Poiret nor Erté سوى الجينز وإذا كان لديهم، فلن يقوموا أبداً بإقران فستان ساتان مطرز بالخرز مع بنطلون جينز أو قطع سترة جان بنسب المعطف.
  • هذه لمسة غيسكيير للسفر عبر الزمن.
  • تنبع غلبة الكابات من قصة أخرى من قصص w Ghesquière هذا الموسم: لقد صمم أزياء "Alicia Vikander" لسلسلة HBO Max القادمة من Olivier Assayas ،Irma Vep، العرض، وفقاً لـ HBO ، "يكشف عن الأرضية غير المؤكدة التي تكمن في حدود الخيال والواقع والبراعة والأصالة والفن والحياة.

كان غسكويير من جانبه، مهتم بالأرض الغامضة بين الماضي والحاضر والمستقبل وجاء في بيانه الصحفي: "أحب شخصية مصاص دماء يسافر عبر العصور ويتكيف مع قواعد الأزياء في تلك الحقبة".

في منتصف العرض، صعد أحد المحتجين على تغير المناخ يمثل "Amis de la Terre France"، شباب من أجل تمرد المناخ والانقراض، إلى المدرج حاملاً لافتة كتب عليها "زيادة الاستهلاك = الانقراض"، في حين أن انتقاد صناعة الأزياء بشكل عام له ما يبرره بلا شك، إلا أنه في هذه الحالة بدا بعيداً عن الهدف.