مجموعة Maison Margiela هوت كوتور شتاء 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يوليو 2021
مجموعة Maison Margiela هوت كوتور شتاء 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة طوني ورد هوت كوتور شتاء 2021
مجموعة Valentino هوت كوتور شتاء 2021
مجموعة Yanina هوت كوتور شتاء 2021

تم الكشف عن مجموعة أزياء Maison Margiela هوت كوتور Haute Couture خريف وشتاء 2021-2022. فقد كانت مجموعة هذا العام مختلف تماماً عما هو معتاد وكان التأثير القوي في هذا، هو انتشار الفيروس وتأثيره على المصمم John Galliano وجميع من يعملون معه والذي أنعكس بشكل واضح مع الأزياء والفيلم. 

فيلم ملحمي لقصة رعب شعبية 

تم تقديم مجموعة أزياء Maison Margiela هوت كوتور شتاء 2021 ضمن أحداث فيلم يحمل اسم "A Folk Horror Tale" والذي كتب نصه وصمم الأزياء به John Galliano وكان من إخراج Olivier Dahan. وقد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في إحدى دور السينما في باريس. 

جاء الفيلم بقصة ملحمية رعب شعبية، فهو كان عبارة عن صراع رومانسي مثير للقلق وذلك داخل إطار من العناصر الغامضة. حيث  تروي قصة الصيادين الهولنديين في العصور القديمة أيام الملك كانوت. يعيش مجموعة من الصيادين الذين يرتدون ملابس متهالكة وذلك داخل مجتمع معزول، يقاتلون دائماً من أجل غريزة البقاء على قيد الحياة في مواجهة الصعوبات التي يجدونها من البحر. 

كل هذا إلى جانب الصعوبات التي يواجهونها من الملك كانوت، الذي أجبر شعبه على قيادة المد على التراجع وسلمهم تاج عندما فشل في السيطر على الأمور، قائلاً "الله وحده هو المسؤول". ولكن يلعب التاج المرآة المحطم دور كبير في استحضار قوة شريرة من القرون الوسطى من أجل الاستمرار لسنوات طويلة.

حيث تم التركيز خلال الفيلم على فكرة الأشخاص الذين يعيشون تحت رحمة قوة لا يمكن السيطرة عليها. وهو الأمر ذاته حينما مر الجميع ببعض الصعوبات في فترة العزل المنزلي ومشاكل الصحة النفسية التي تفاقمت بشكل كبير. حيث تحدث أغلب الشباب الموجودين بالفيلم عن تجاربه في الحقيقة تجاه مثل هذه المشكلة في ذلك الوقت.

كما صرح John Galliano في مقدمته للفيلم " الأمر يتعلق بالتخلص السريع من مشكلة القلق وقوة الطبيعية وعندما نواجه ذلك نكتشف كم نحن عاجزون أمام هذه القوة". 


 

مجموعة أزياء Maison Margiela شتاء 2021

جاءت أغلب الأزياء في الفيلم مستوحاة من العصر القوطي Gothic في القرن السادس عشر. وكان هذا الأمر واضح بشكل كبير حينما تم تقديم موديلات فساتين البسيطة المنسدلة على القوام والتي زينها الكورسيه بشكل رائع وقصات كلاسيكية عتيقة بدت بشكل غير تقليدي. 

خطفت أنظارنا موديلات الفساتين بالأقمشة غير المتشابهة بطريقة الـ Patchwork التي يمكن أن تتناسب مع أذواق الكثير من الفتيات. كما كان موديل الفستان بتفاصيل المرايا هو الأكثر تميزاً خلال المجموعة بشكل ملفت للنظر.

سيطرت موديلات البنطلونات بالقصة المستقيمة والفضفاض، كل هذا إلى جانب موديلات السترات الكلاسيكية المبطنة المستوحاة من العصور القديمة. 

تم التركيز على تقديم موديلات المعاطف الكلاسيكية العتيقة بشكل مختلف وملفت للأنظار والتي جاءت مبطنة وسميكة بشكل كبير. وتميزت أغلب باللون الأسود أو الكحلي كي يتناسب مع أجواء العصر القديم بشكل مثالي.

لفت أنظارنا ظهور الملابس المزينة بتفاصيل من الأنسجة المحبوكة بشكل كلاسيكي عتيق عكس مظهر الملابس في العصور القديمة بشكل مبهر وملفت للنظر.

إكسسوارات Maison Margiela

تم التركيز على تقديم موديلات الأحذية الخشبية القبقاب بتصميم عصري بسيط يمكن أن يتناسب مع المرأة التي تحلم بالحصول على مظهر رائع ولكن بشكل هادئ. إلى جانب تقديم البوت الطويل الملون بالجلد اللامع بدرجات الأسود والأزرق والأصفر بشكل غير تقليدي. 

ظهرت حقيبة Maison Margiela الشهيرة المبطنة الأشبه بالوسائد الكبيرة بتصميم عصري جذاب ضمن المجموعة. وذلك كي تتناسب مع أجواء العصر الحديث الذي ظهر ضمن تفاصيل الفيلم.