مجموعة Paco Rabanne لربيع 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
مجموعة Paco Rabanne لربيع 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Paco Rabanne لربيع وصيف 2021
مجموعة Paco Rabanne لخريف 2021
أزياء رياضية من Paco Rabanne لربيع وصيف 2015

لفصل الربيع، نقل المخرج اللإبداعي جوليان دوسينا جمهوره إلى موناكو، من خلال شاشة تعرض مجموعة Paco Rabanne لربيع 2022، حيث أرسل تشكيلته ذات النكهات في الستينات والسبعينات من القرن الماضي على مدرج على السطح تغمره أشعة الشمس ويطل على البحر الأبيض المتوسط، لقد كان ساحراً ورائعاً على حد سواء، بالاعتماد على فن "Op Art" من "Victor Vasarely" والذي أضاف أنماطاً هندسية إلى التصاميم الطويلة التي تتلألأ في الضوء الساطع.

في نهاية الأسبوع الماضي، كان فريق Paco Rabanne يلتقطون بوضوح كل تلك النبضات المتعفنة للشمس فوق التركيب الهندسي السداسي المذهل Op Art Hexa Grace في موناكو، لقد تم تصميمه لمنصة تم اختيارها ببراعة، بالمعنى الحرفي للكلمة، لعرض كل البريق المتلألئ للطائرة الفرنسية "البوهيمية" في السبعينات من القرن الماضي والتي يعيد توجيهها من أجل المتعه المحتملين للقرن الحادي والعشرين في مرحلة ما بعد الوباء العالمية.

تحت حرارة شمس البحر الأبيض المتوسط​​، خرجت مجموعة وصفت دوسينا على نحو ملائم بأنها "تركيبات" أو "مجموعات" تم دمجها في أشكال من الفساتين والتنانير فوق سراويل واسعة وورق حائط وطبعات زهرية وأحزمة وشاح وجميع أنواع الطرق المبتكرة لإعادة اختراع سلسلة البريد والقطع المعدنية والترتر التي شكلت هوية باكو رابان في المقام الأول.

كان دوسينا يفكر في البحر والشمس، "ذلك الإحساس البدائي والسعادة التي تشعر بها"، كما قال خلال معاينة المجموعة في استوديو في باريس. كان يفكر أيضًا في التوترات الجنسية في تلك الحقبة وتمكين المرأة.

من بين كل ذلك كان التعاون المطبوع مع مؤسسة فيكتور فاساريلي، صاحبة إرث الفنان الذي صمم تركيب مونت كارلو الفني العام في عام 1979، لاحظ المصمم أنه "شعرت بارتباط ثقافي بباكو رابان".

ولكن بذكاء، فإن موهبة Dossena في التصميم تأخذ الملابس إلى مكان ليس رجعياً أبداً، في تنسيق مجموعاته، يقوم بأشياء مثل لف السلاسل في خطوط العنق وحول الوركين ويضيف رباطاً غير متماثل من الهامش وعقد وستائر وبلوزات قصيرة للكشف عن الجلد بطرق لم تحدث أبداً في السبعينات.

أزياء مجموعة Paco Rabanne لربيع 2022

  • قام بالتبديل بين مظهر تغطية الجسم وتعرية الجلد، تراكم على الطبقات، الملابس والاكسسوارات.
  • تم رمي السترات والفساتين على البنطلونات والسراويل، ثم جاءت الأساور الضخمة والأوشحة الشبكية وأشرطة الخصر المغطاة بفتحات كبيرة وأحزمة سلسلة.
  • هذا لا يعني أنه لم يكن يقدم قطع بسيطة ومحتشمة أيضاً، فقد تم عمل نمط لافت للنظر من الدوائر باللون الأزرق والفيروزي والأصفر في تنورة قصيرة وقميص صدرية وهو ما يستدعي الانتباه إلى فستان جان بول غوتييه المطاطي الذي تم ارتدائه بواسطة نجمة تليفيزون الواقع "كيم كارداشيان" العام الماضي.
  • على النقيض من الدوائر، أضافت Dossena الصنادل ذات الأربطة التي تزحف إلى أعلى الساق. تم نسج مظهر آخر معاً في مكرميه ومزين بالخرز الفضي بأسلوب إيبيزا الهيبي.

اكسسوارات مجموعة Paco Rabanne لربيع 2022

كانت تتصدر الإطلالات في مجموعة Paco Rabanne قبعات مزركشة وقبعات دلو وأوشحة وأحياناً بأهداب تغطي الوجه وانتزع القباقيب والصنادل السميكة من الأرشيف وقدمها للجمهور المعاصر.

الأقمشة والألوان المستخدمة في مجموعة Paco Rabanne لربيع 2022

  • تكثر أنماط Vasarely وتم تطبيقها في جميع الألوان والقوام المحبوكة والجاكار والبلوزات والمطبوعة بالليزر وحتى المرسومة بالترتر.
  • اجتازت العارضات مدرج البحر الواسع، متابعين خطوط البلاط الملون تحت أقدامهم، عمل آخر من Vasarely، يسمى "Hexa Grace".
  • كانت القطع المزينة بالترتر ملفتة للنظر، أثناء اللعب مع التأثيرات البصرية، غطت Dossena الجزء السفلي من تنورة مطرزة بتنورة كبيرة جداً حملت البلوزة القصيرة بدون أكمام صورة "La Baiser".

  • عندما يتعلق الأمر باقتباس فن Op Art من Vasarely، تم تعيين موضع الطباعة الخاص به لدوائر الأصل وشبكات الوهم ثلاثية الأبعاد لإضفاء تملق على الجسم وتدرّج رياضياً لتضيق إلى الخصر.
  • بالإضافة إلى ذلك، لم تكن قبعات الجردل هي الشيء الذي حدث في السبعينات، هم الآن، لكنهم عملوا بواسطة Dossena في مظهره "المطبوع بالكامل" من أعلى إلى أخمص القدمين.

منظر شامل، مع نسيج غني وحسي، حديث ولكن بخط بوهيمي، نظراً لأن عالم الموضة ينحرف إلى احتضان الفردية ، فمن المؤكد أن صدى الروح المتألقة لهذه المجموعة سيكون له صدى، لقد اكتسبوا إحساساً جديداً بالتطور، في كل موسم، تأخذ غرائزه باكو رابان العلامة التجارية باكو رابان بثبات إلى المكان الذي تستحقه تحت أشعة الشمس في كوكبة الموضة المعاصرة.