مجموعة SANTONI لربيع وصيف 2015

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يناير 2015
مجموعة SANTONI لربيع وصيف 2015
مقالات ذات صلة
مجموعة "Hermes" لربيع وصيف 2015
مجموعة COACH لربيع وصيف 2015
مجموعة DKNY لربيع وصيف 2015

تطلّ مجموعة SANTONI لموسم ربيع وصيف 2015 كرحلة استكشافية لهوية الدار، فتقدم طابعاً جمالياً نابضاً بالحيوية أتى كثمرة لأبحاث SANTONI المعمّقة حول مختلف أشكال البراعة الحرفية، وتأسر بأناقتها عيون الناظرين جاذبةً.
إنها عمّل فني يعكس براعة الدار في توظيف مواد استثنائية لإبداع قطع مذهلة يدوية الصنع باتباع تقنيات غير مسبوقة، مثل استخدام الخيوط المعدنية، وتشكيل النقوش باستعمال النسج، والتطعيم، أوالثقوب ذات التناغم الأخاذ، مما يمنح الأحذية مظهراً أقرب إلى الخيال، ويؤكد الدقة الهندسية والبراعة الحرفية والإحساس المرهف الذي يتمتع به صانعو هذه التشكيلة الساحرة البعيدة عند التكلّف.

وتتألق الصنادل العالية بتشابكات جذّابة تم إثراء مظهرها بقطع من الجلد، في حين تزهو الكنادر المفتوحة من الأمام بكعوبها الرقيقة العالية، وأشرطتها التي تلتف حول الكاحل، وتقليماتها المتعددة التي تكشف أجزاءً من القدم وتخفي أخرى، مما يكسبها بعداً جمالياً جديداً قوي الحضور. كما تمثّل المجموعة ملتقى للذكورة والأنوثة في لعبة تفكيك العناصر القديمة وإدخال عناصر جديدة، إذ لا تزال أهداب SANTONI الكلاسيكية حاضرة على الصنادل ذات الكعوب العالية، بينما تتمتع الأحذية  ذات الطابع الرجالي والتي تخلو من الأربطة بإطلالة متألقة، لاسيما مع نعالها المزدانة بنقوش هندسية حديثة. كما تعود الأحذية ذات الحزامين المزوّدين بمشابك، وتلك المسطحة ذات الأربطة- والتي تصل إلى الكاحل- في إصدارات جديدة مستوحاة من التصاميم الكلاسيكية.

وتأخذ النقوش الهندسية منحىً يحاكي فن النحت بفضل التجاور اللافت للأشرطة المعدنية مع الأحجار الكريمة المتنوعة، في حين تضيف الباقة اللونية الطبيعية مزيداً من الألق بعناصرها البرّاقة والمعدنية التي تشمل الأبيض، والأسود، والبني بتدرجات مختلفة، ولمسات من الأزرق اللمّاع والبرتقالي، وومضات من الذهبي، والوردي، والأزرق، والتي تتكامل جميعها مع المواد المستخدمة، التي تشمل جلود التماسيح، والثعابين، والعظاءات، والعجول، لتصوغ هذا الطابع الآسر للقلوب والعقول.

شاهدي أيضاً:

أحذية وحقائب فرساتشي لربيع وصيف 2015
تألقي بأحذية الودجز من شومارت