مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع وصيف 2021
مجموعة Chanel هوت كوتور 2021
مجموعة طوني ورد هوت كوتور شتاء 2021

كان الإغلاق جيداً لبعض المصممين. مع العروض الافتراضية التي توازن الملعب بين المنازل الكبيرة والصغيرة، برز دانيال روزبيري كنجم صاعد في مشهد الأزياء الراقية في باريس مع إبداعاته السريالية في مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2021.

سيتم الترحيب بزوار صالونات "Schiaparelli"s Place Vendôme" اليوم بفستان زفاف فخم، عادةً ما تنتهي عروض الأزياء الراقية هوت كوتور بالعروس، لكن دانييل روزبيري أعطى مكان الصدارة للفستان المصنوع من 70 متراً من قماش التفتا الأبيض، قال: "لقد تلقينا الكثير من الطلبات من العملاء الذين يأتون بحثاً عن هذه العظمة غير الموقرة التي كنا نقوم بها".

إطلالات مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2021

كان ظهور Schiaparelli من Roseberry لأول مرة قبل جولتين، في صيف هالسيون قبل أن يلحق الوباء أضراره بالموضة وغير ذلك الكثير، تمكن الوافد الأمريكي الجديد من تحقيق الكثير في هذه الأوقات العصيبة، بفستان ليدي غاغا في حفل تنصيب جو بايدن وبيونسيه في حفل غرامي.

بالنسبة للمبتدئين، إذا كان هناك أي شيء، فإن قيود الإغلاق شجعت مصمم تكساس على دفع حرفته في اتجاهات غير متوقعة، مع مشدات ضخمة من ستة عبوات ومجوهرات بحجم أحافير ما قبل التاريخ، في هذا الموسم، تزاوج من ذوقه للنسب المتطرفة مع مقاربة أكثر كلاسيكية لتصميم الأزياء الراقية هوت كتور Haute Couture.

  • بدأ الأمر باكتشاف بعض حوامل Schiaparelli من الثلاثينات في أدراج التطريز Lesage والتي ألهمت سلسلة من سترات الماتادور، على الرغم من مقارنتها مع بلوزات Toreador الأصلية من Elsa Schiaparelli، كانت على المنشطات.
  • جاء في الجمال بعدة طرق مختلفة، بعد دخول العروس، يوجد صالون مخصص للسترات المطرزة، يستعير هؤلاء الكثير من لاكروا وجان بول غوتييه كما يفعلون من Schiaparelli، بأشكالهم الرشيقة وألوان فرساي ومراجع حمالات الصدر المخروطية، (قدم صانع القبعات ستيفن جونز الفاتحات من خارج هذا العالم).
  • تزهر سترة سوداء واحدة من الورود الحريرية الوردية وهي قصيدة للتعاون بين Schiap و Jean Cocteau حوالي عام 1937.
  •  تم تزيين البعض الآخر بخيوط Schiaparelli الذهبية التي تعود لعقود من الزمن والتي كان صانع التطريز ليساج قد وفر في مخزوناته، كلهم تذكارات، ربما على وجه الخصوص سترة الدنيم التي تم تصنيعها من 11 زوجاً من منتجات ليفي المستعملة التي تم الحصول عليها من متجر عتيق محلي جوهر المقلاة الفاخرة.

أبرز القطع من مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2021

  • كانت الأكمام المنحنية تنبت في آذان وأنوف وشفاه معدنية ثلاثية الأبعاد أو مطرزة بعيون من السيراميك.
  •  ظهرت سترة تم تجميعها معاً من بنطلون جينز ليفي العتيق بصدرين غير متطابقين، أحدهما ذو صدر معدني  والآخر مخروط دائري مجردة وألواح من الجلد المذهب المصبوب تشريحياً على الظهر وصولاً إلى صدع الظهر.
  • باستخدام المواد المعاد تدويرها، لا يمكن إعادة إنتاج معظم هذه القطع، ليس أقلها سترة الثريا المطرزة بالكامل بالبلورات الأصلية من الثلاثينات، تحدث عن "زي الأضواء" ، كما يسمي الإسباني زي مصارع الثيران.

على الرغم من أن المجموعة كانت تسمى "ماتادور كوتور"، إلا أنه لم يؤثر على التأثيرات الإسبانية، صُنعت إحدى الجاكيتات من سترات راكبي الدراجات القديمة، بينما كانت أخرى مطرزة بالورود المصبوغة، تكريماً لمعطف صنعه سكياباريلي مع الشاعر والفنان جان كوكتو.

كما هو الحال مع نحت الجسم المذهب بالزهور المقترنة بتنورة سهرة من التفتا السوداء المكسوة باللفائف والتي استغرقت فنان الأعمال المعدنية ميشيل كاريل شهرين لإكمالها، في نفس المجموعة من الفساتين، ظهر زوجان من فساتين الكوكتيل السوداء بقرون ثور مثيرة عند خط العنق.

اختتم روزبيري عرضه التقديمي في صالون Schiaparelli Couture في Place Vendôme بغرفة مليئة بالألوان، تتأرجح أسماء الأقمشة مثل الساتان البرتقالي المزدوج والأزرق "peau de soie" والوردي والتفتا الخزامي مثل قصيدة عاشق الأزياء الراقية.