أزياء واكسسوارات أنيقة مستوحاة من ملابس المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 30 مايو 2021
أزياء واكسسوارات أنيقة مستوحاة من ملابس المنزل
مقالات ذات صلة
أزياء Giambattista Valli مستوحاة من الملابس الداخلية
اكسسوارات مستوحاة من موضة العشرينات ظهرت في عروض الأزياء
أزياء وأكسسوارات من موضة خريف 2014 مستوحاة من الجماجم!!

الجميلة النائمة هي رمز ملابس عطلة نهاية الأسبوع الجديد، تقدم أشهر دور الأزياء هذا الموسم بطانيات تشبه المعاطف ونعال ملتصقة منفوشة وحقائب تشبه الوسائد لمرافقة رحلاتك.

في هذا الصيف، ستكون القصص الخيالية المصدر الأساسي للإلهام أزياء واكسسوارات فتيات الموضة، حيث كان لمصممو الأزياء مصدر إلهام كبير لمجموعات موسم ربيع صيف 2021 من خلال القصص القصيرة، تستدعي الأناقة الأثيرية للعديد من هذه المجموعات قصصاً مثل "Sleeping Beauty"، من خلال الانضمام إلى هذا الاتجاه، ستتمكنين من تحقيق خيالاتك بأميرة بينما لا تتخلى أبداً عن ذوقك الأنيق العصري والمريح.

  • الألوان الرئيسية لاتجاه "الجميلة النائمة" هي الأبيض الناعم والأبيض القشدي العاجي، إذا كنتِ تريدين شيئاً ملوناً، فلن تضطرين إلى الابتعاد بعيداً، يكفي ألوان الباستيل وبعض الألوان الزاهية.
  • تهيمن على التصاميم للملابس حركات الجسم الفضفاضة وغير المعوقة، على غرار ملاس النوم، في شكل فساتين من نوع قمصان النوم العصرية وبدلات بيجامات ومعاطف واسعة تشبه العبايات، يهيمن على اختيار الأقمشة الحرير والجلد الساتان والدانتيل الهش والجلد المبطن وتزيين الريش.

أبرز طرازات "أزياء المنزل" في مجموعات ربيع وصيف 2021

بعض من أبرز طرازات "غرفة النوم"  التي ظهرت على أزياء واكسسوارات  هذا الموسم هي حقيبة يد Jacquemus وسائد "Le Coussin" وفساتين Prada الساتان المزينة بالدانتيل وحقيبة يد Fendi باغيت من ريش النعام ونصف المعاطف المصنوعة من البطانيات.

الفساتين الساتان 

  • مع الانسيابية واللمعان، يجلب الساتان أناقة مريحة للأزياء وبالأخذ على الفساتين، أدرك مصممو الأزياء هذا على منصات العرض الخاصة بهم، بما في ذلك القطع الحريرية، كان الساتان يُعتبر نسيجاً فاخراً قبل فترة طويلة من دورة الموضة الحالية والتي نشأت في الصين منذ أكثر من 2000 عام، عندما كانت الطبقات العليا ترتدي.
  •   كان الساتان الحريري (ولا يزال) من المنسوجات الباهظة الثمن، لذا لا يستطيع ارتدائه سوى الأثرياء.
  • بعد قرون، في أواخر القرن التاسع عشر، أصبح الساتان شائعاً في الملابس الداخلية بسبب قوامه الناعم، كان هذا أيضاً أصل ربط الساتان بأزياء مغرية مستوحاة من الملابس الداخلية.
  • ثم أصبح الساتان النسيج الرسمي في ثلاثينات القرن الماضي حيث فضلت نجمات هوليوود القديمة فساتين الساتان المنحازة والحيوية لإظهار شخصياتها الأنثوية.
  • أدى تطوير الأقمشة الصناعية في هذا الوقت أيضاً إلى جعل الساتان ميسور التكلفة، مما جعله يتماشى مع الموضة السائدة.
  • منذ ذلك الحين، تجاوز الساتان الاتجاه الموسمي وأصبح عنصراً أساسياً في خزانة الملابس.

مرري الصور أعلاه لتشاهدي كيف استخدمت العلامات الفاخرة أسلوب ملابس المنزل كأزياء الربيع والصيف المفضلة طوال الوقت.