أحذية الباليرينا المسطحة من Chanel: نماذج أيقونية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 يوليو 2021
أحذية الباليرينا المسطحة من Chanel: نماذج أيقونية
مقالات ذات صلة
أحذية الباليرينا المسطحة تعود مرة أخرى: شاهدي كيف تنسقيها
أحذية مسطحة ومريحة للعمل في موسم الخريف
أحذية ايقونية من الأفلام هل يمكن أن ترتديها

يرتدي الجميع أحذية الباليرينا من شانيل Chanel: لأنها أفضل استثمار يمكنك القيام به، لقد علمنا بالفعل عن عودة أحذية الباليرينا "Chanel ballet flats" مع موسم ربيع وصيف 2021، موضحين أنهم سيكونون أيضاً أبطال التفسيرات والتركيبات المعاصرة للغاية.

وقد تحدثنا عدة مرات عن مدى شعبية هذه الأحذية ذات الأناقة السهلة، بعد مواسم الموضة، منذ أن ارتدته رموز الموضة مثل بريجيت باردو وأودري هيبورن، لكن الأحذية المسطحة في شانيل هم أكثر من ذلك بكثير، فهي أيقونية وخالدة، لأنها مرتبطة بتراث الدار، فضلاً عن كونها مريحة جداً، فلن تفقد الموضة أبداً.

يمكنك رؤيتها ليس فقط على مدرج عرض الأزياء الخاص بشانيل ولكن أيضاً في إطلالات الشارع: فهي موجودة دائماً، هذا السبب هو في أن الأحذية المسطحة من شانيل هي من بين الأحذية التي يجب الاستثمار فيها. 

أعادت المديرة الإبداعية في شانيل فيرجيني فيارد إطلاقها مع عرض كروز 2019-2020، مما يجعلها جريئة وعصرية، كيف؟ من خلال اللعب بالرموز المميزة للدار واقتراحها في العديد من الإصدارات: مبطن ومزين بسلاسل أو نمط كاميليا أو رمز C المزدوج الأيقوني بأقواس وأحزمة من الساتان الحريري أو المخمل أو الدانتيل أو PVC  أو التويد والجلد المدبوغ، المعدني أو الجلد اللامع، بلون واحد أو درجتين وأيضاً مع المطبوعات والتركيبات الجريئة، يوجد واحد لكل نمط ومناسبة.

كيفية ارتداء أحذية الباليه المسطحة من شانيل اليوم

كيفية ارتداء أحذية الباليه المسطحة من شانيل اليوم

في أزياء الشارع ستريت ستايل، هناك من يرتديها مع أزياء شانيل كاملة مع بلزرات تويد ومن يرتديها، من ناحية أخرى، في نسخة معاصرة مع مجموعات غير متوقعة.

كيفية ارتداء أحذية الباليه المسطحة من شانيل اليوم

وقبل مجموعة ربيع وصيف 2021 تقترح شانيل Chanel نسخة بلونين، أبيض وأسود، أو تنيره الجلد الذهب، في الحالة الأولى، تبدو المجموعة أنيقة للغاية: فهي مزينة ببدلات وسترات من التويد وفي الإطلالة الثانية التي قدمتها شانيل مع الحذاء المسطح، حيث يتم دمجها مع بلوزة قصيرة والسراويل القصيرة المطبوعة، لتكون الجاذبية أكثر أناقة وسهولة.

 

تاريخ أحذية الباليرينا من شانيل

تاريخ أحذية الباليرينا من شانيل

"بأربعة أزواج من الأحذية، يمكنني السفر حول العالم"، هي واحدة من أشهر العبارات غابرييل شانيل. أعطى كارل لاغرفيلد، بعد عام من وصوله إلى رأس الدار، مضموناً لهذه الفكرة: وبالنسبة لمجموعة ربيع وصيف 1984 للملابس الجاهزة، فقد استوحى إلهامه من صدرية "سلينج باك" ثنائية اللون أطلقتها غابرييل شانيل في عام 1957.

  • أعطى الحياة لما سيصبح على الفور قطعة مبدعة من الدار: بتصميم لين من الجلد البيج مع طرف أسود، ارتدته إينيس دي لا فريسانج في حملة إعلانية صورها هيلموت نيوتن. 
  • "مستوحاة من عالم الرقص العزيز على غابرييل كوكو شانيل، التي دافعت بشكل خاص عن الراحة وحرية الحركة، أصبحت أحذية الباليرينا اليوم عنصراً أساسياً في قواعد أسلوب شانيل، عندما خصصت الرموز الذكورية بسترة تويد وسترة جيرسي مخططة.