طرق مختلفة لمكياج المراهقات خطوة بخطوة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 مارس 2018
مكياج للمراهقات
مقالات ذات صلة
طرق مختلفة لمكياج ترابي أخاذ
بالصور: اكتشفي طرق وضع المكياج خطوة بخطوة
طريقة عمل مكياج طبيعي خطوة بخطوة

 تتساءل المراهقات عن المكياج الأمثل لهن، سواءً كان هذا للجامعة أو الفعاليات الاجتماعية أو حضور حفلات الزفاف على وجه التحديد.

القاعدة الأهم في مكياج المراهقات هو العناية المبدئية بالبشرة، قبل التفكير بالمكياج وتفاصيله؛ ذلك أن البشرة الجميلة النضرة هي المفتاح الأول والرئيس للمكياج الناجح.

إليكِ مكياج ناعم للمراهقات:

شاهدي أيضاً: نصائح هالة عجم لمكياج عروس أجمل

مكياج ناعم للمراهقات

مكياج للمراهقات بسيط

عليكِ بداية العناية بتقشير البشرة وتنظيفها بعمق. من خلال المقشرات الطبيعية مثل زيت الزيتون والسكر البني. احرصي على تكرار هذا التقشير مرتين شهرياً، وأن تستخدمي الغسول اليومي والكريم المرطب قبل النوم.

مستحضر الوقاية من الشمس أساسي كذلك الأمر. قبل البدء بوضع المكياج ضعي طبقة منه، أو اختاري كريم الأساس الممزوج بمستحضر الوقاية من الشمس.

إن كانت بشرتكِ دهنية، ضعي طبقة رقيقة من البودرة الحرة التي تمتص الضوء واللمعان. ابتسمي باتساع، وضعي أحمر الخدود فوق الصدغين، ومن ثم ضعي لمسة من التورّد الخفيف فوق الأنف ومنتصف الجبهة والذقن.

للشفتين، اختاري الألوان الناعمة، أو الغلوس، واحرصي على تقشير شفتيكِ بلطف من خلال استخدام فرشاة الأسنان والشفتين مبتلّتين. افركي برفق وتخلصي من الجلد الميت فوقهما، وثم قومي بترطيبهما.

للعينين، لا تبالغي في وضع طبقات من الآيلاينر، واختاري لوناً ناعماً مثل السماوي أو النيلي أو العسلي، ولا تبقي حبيسة الأسود فقط. ضعي طبقة رقيقة من الماسكارا سواءً كانت ملونة أو شفافة.

مكياج للمراهقات ناعم

مكياج للمراهقات ناعم

المكياج الناعم هو الذي تستخدمين له كريم أساس ناعم غير زيتي، مع الحرص على تنظيف البشرة بعمق باستمرار، وتخليص البشرة من آثار المكياج السابق قبل وضع الجديد.

احرصي على استخدام مستحضرات المكياج ذات القوام الكريمي، وابتعدي عن قوام البودرة ما لم تكن بشرتكِ دهنية.

اختاري أحمر شفاه معتدل القوام، لا هو جاف ولا شديد السيولة واللمعان. بإمكانكِ الاستغناء عنه تماماً بالغلوس فقط. 

مكياج للمراهقات للأعراس

مكياج للمراهقات للأعراس

لا تبالغي في حالة حضور الأعراس بمكياجكِ، بل اجعليه عنوان عمركِ الفتيّ، من خلال الألوان المتورّدة ومكياج العينين غير الثقيل، بل العفوي والجميل. 

احرصي على تنظيف البشرة وتقشيرها واستخدمي لها أقنعة ترطيب جيدة، بحسب نوع بشرتكِ. استشيري خبيرة التجميل دوماً حول المكياج الأنسب لكِ بحسب نوع بشرتكِ، ولا تبتاعي المكياج من متاجر غير موثوقة. 

مكياج المراهقات