أخطاء المناكير التي يرتكبها الجميع.. اكتشفيها وتجنّبيها

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2016
أخطاء المناكير التي يرتكبها الجميع.. اكتشفيها وتجنّبيها
مقالات ذات صلة
5 أخطاء عليك تجنبها عند تطبيق المناكير
7 أخطاء مناكير تجنبيها أثناء تطبيقه بنفسك
أخطاء يرتكبها المتزوجون في عيد الحب

        في وقت يعدّ فيه وضع المناكير قاسماً مشتركاً بين الإناث جميعاً، فإن الأخطاء تكاد تكون مشتركة كذلك الأمر.

فيما يلي بعض أخطاء المناكير التي يرتكبها الجميع. اكتشفيها وتجنّبيها:

- عدم غسل يديكِ قبل وضع المناكير: عليك غسل اليدين قبل وضع اللون؛ لأن على الأظافر في العادة زيوت تأتي من أطراف الأصابع، وتحول دون ثبات المناكير.

- التلوين باتجاهات عدّة: امضي باللون من الطرف الخارجي للداخل وباتجاه واحد.

- عدم صقل الأظافر: يؤدي لتخريب اللون؛ بسبب زيوت الاظافر. لذا، قومي بصقل أظافرك بالأداة التي تفضّلين، وامنحيها مظهراً شبابياً وخلّصيها من الزوائد والجلد الميت.

- عدم تقشير الجلد المحيط بالظفر: قومي بتقشير الجلد المحيط بأظافركِ وادفعيه باستخدام عود خشبي حاد، وباستخدام زيت التقشير الخاص.

- عدم وضع طبقة الأساس: لا تحمي هذه الطبقة أظافركِ من البقع فحسب، بل تقوّيها وتجعل اللون أكثر انسيابية.

- استخدام الكثير من المُلمّع: لا تغمسي الفرشاة بكمية كبيرة من المُلمّع؛ ذلك أنه سيأخذ وقتاً طويلاً حتى يجف وقد يؤدي للتلطّخ. عوضاً عن هذا، ادهني طبقات رقيقة وانتظري كل منها حتى تجف ومن ثم ضعي التي تليها حتى تصلي لدرجة اللمعان المطلوبة. افعلي الأمر ذاته حين تهمّين بوضع طبقات لونية.

- عدم وضع المثبّت: ما سيؤدي بدوره لعدم دوام المناكير لفترة طويلة. حين تنتهين من وضع هذه الطبقة بحذر وإتقان، استخدمي عوداً قطنياً للتأكد من إزالة كل ما علق بحواف أظافركِ من لون.

- وضع يديكِ في ماء بارد: تفعل بعض النساء هذا ليجف اللون سريعاً. عوضاً عن استخدام هذه الحيلة التي لا تعمل والتي تفضي في مرات لفقاعات في طلاء الأظافر أو التصاق أي مواد دقيقة في الماء بالطلاء، قومي برشّ البخاخ الذي يعمل على تجفيف الطلاء سريعاً.

- عدم ترطيب الأظافر بين مرات الطلاء: عليكِ الاعتناء بأظافركِ كجزء أساسي من جمالياتكِ، خصوصاً إن كنتِ تلامسين المنظفات وتؤدين الأعمال المنزلية بنفسكِ. رطّبي أظافركِ جيداً؛ لمنع تقصّفها وضعفها.

- إزالة الطلاء الهلامي: حين تنزعينه فأنتِ تنزعين طبقات غير مرئية من أظافركِ؛ ذلك أن الطلاء الهلامي يتغلغل في الأظافر. إن لم تكوني قادرة على الذهاب لصالون التجميل لنزعه، انزعيه من خلال إزالة الطبقة المثبتة وبعد هذا اغمسي قطنة بالأسيتون وابدأي من الحواف، ومن ثم استخدمي عوداً خشبياً وانزعي برفق باتجاه نمو الأظافر، أي من الداخل نحو الاطراف.

للمزيد:

المناكير الأسود المطفى (مات) من أجمل اتجاهات الموضة لشتاء 2016 ‏
 
9 أمور عليكِ معرفتها عند وضع طلاء الأظافر الداكن
 
30 طريقة لتلوين أظافرك في شتاء 2016