الماء والليمون لحرق الدهون

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يوليو 2021
الماء والليمون لحرق الدهون
مقالات ذات صلة
أطعمة لحرق دهون الفخذين
نظام غذائي لحرق الدهون
تمارين في المنزل لحرق الدهون

ماء الليمون لإنقاص الوزن ، مشروب شائع لـ فقدان الوزن خلال فصل الصيف فبجانب خسارة الوزن فهو مشروب صيفي منعش، وأيضًا يظهر نتائج هائلة لمن يعانون من مشاكل الوزن. يحتوي على كمية جيدة من الفوائد وهو غني بفيتامين C حيث أن الليمون فاكهة حمضيات ومفيد ومفيد للاستهلاك كماء أو كعصير أو بعدة طرق أخرى، حيث كشفت إيفانكا ترامب أن أول مشروب لها في الصباح هو كوب كبير من الماء بالليمون فهو ما يساعدها في الحصول على الرشاقة الخاصة بها.

ماء الليمون منخفض السعرات الحرارية

إذا كنت لا تضيف أي سكر إلى ماء الليمون ، فليس هناك سعرات حرارية تقريبًا في ما تشربه وتقريبًا لا سكر، يبلغ إجمالي نصف ليمونة في كوب من الماء حوالي ستة سعرات حرارية. لنقارن ذلك بكوب من عصير البرتقال أو التفاح يحتوي على حوالي 110 سعرات حرارية وما بين 20-25 جرامًا من السكر لكل كوب من ثمانية أونصات .

حتى لو كنت تستبدل كأسًا واحدًا فقط في اليوم ، فإنك توفر ما يقرب من 800 سعرة حرارية في الأسبوع! بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت بعض الدراسات أنه إذا كنت تتناول مشروبًا منخفض السعرات الحرارية مع إحدى الوجبات ، فغالبًا ما ينتهي بك الأمر إلى استهلاك كمية أقل من الطعام أثناء تلك الوجبة مما لو كنت تتناول الحليب أو العصير أو الصودا أو المشروبات الكحولية.

الماء الليمون أن يعزز عملية الأيض

مع الليمون أو بدونه ، أظهرت الدراسات أن شرب المزيد من الماء يمكن أن يعزز عملية الأيض ،إن بدء يومك بكوب من ماء الليمون الساخن يمكن أن يبدأ عملية التمثيل الغذائي وجسمك في وضع حرق السعرات الحرارية في وقت مبكر من اليوم. غالبًا ما يكون الأشخاص الذين لديهم هذه العادة الصحية قادرين على تخطي السعرات الحرارية التي كانوا سيستهلكونها عن طريق تناول وجبة الإفطار ، أو عن طريق تناول كميات أقل منها.

شرب ماء الليمون يجعلك تشعر بالشبع

فإن شرب الماء قبل الوجبة يمكن أن يشعرك بالشبع ، ولكن خاصة عند استخدام الليمون لإنقاص الوزن عن طريق إضافته إلى مشروبك، أظهرت دراسة حديثة أن شرب حوالي نصف لتر من الماء قبل تناول الوجبة يقلل السعرات الحرارية التي يتم تناولها بنسبة 13٪.

يعتقد العلماء أن هذا يحدث لأن الماء يجعلك تشعر بالشبع ، على الرغم من أنك لم تستهلك أي سعرات حرارية. ومع ذلك ، فإن نصف لتر من الماء عبارة عن زجاجة كاملة ، وغالبًا ما يصعب الانتهاء منها قبل تناول الوجبة. يمكن أن تساعد إضافة بعض شرائح الليمون في إضفاء نكهة مثيرة.

شرب ماء الليمون يحافظ على رطوبتك

في كثير من الأحيان ، لا تستطيع أجسادنا التمييز بين آلام الجوع والعطش. قد نتناول وجبة خفيفة ، دون أن ندرك أن ما يتوق إليه جسمنا هو الماء. هذا يسلط الضوء على حقيقة أن وجود كمية كافية من الماء في أجسامنا أمر مهم للغاية ، ليس فقط لفقدان الوزن ولكن لصحتنا.

يملأنا الماء ويطرد السموم والفضلات التي تتراكم في نظامنا. ينظم درجة حرارة الجسم ، ويمنحنا الطاقة للنشاط البدني ، ويوفر التزليق لمفاصلنا ويمكن أن يساعد في تخفيف الألم الجسدي الذي قد نتحمله.

عندما تعمل أجسامنا بشكل صحيح ، نكون قادرين بشكل أفضل على قراءة ما يحتاجون إليه ، وأحيانًا لا يكون طعامًا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض الأبحاث التي تظهر أنه عندما تكون رطبًا تمامًا ، يمكنك تكسير الدهون بشكل أفضل ، مما يساعد في إنقاص الوزن. عندما تكون رطبًا جيدًا ، يمكنك أيضًا أن تبدو أنحف لأنك ستكون أقل انتفاخًا وانتفاخًا.

الفوائد الصحية الأخرى لتناول ماء الليمون

ماء الليمون يساعد على الهضم

يحتوي الليمون على نسبة عالية من الحموضة ، ولكن هذه أحماض يمكن أن تساعد جسمك بدلاً من الإضرار به. في بعض الحالات ، تعمل هذه الأحماض على إبطاء عملية الهضم مما يساعدك على امتصاص العناصر الغذائية التي تمر عبر جسمك أثناء تناول الطعام.

ماء الليمون يساعد في التخلص من السموم

الماء هو مفتاح أي نوع من برامج إزالة السموم ، وعندما تخلط مع الليمون ، ستحصل على المزيد من الفوائد. تعمل العناصر الغذائية الموجودة في الليمون على تعزيز صحة الكبد وتساعدك على إطلاق السموم في نظام الدم.

يمنعك ماء الليمون من الإصابة بالمرض

شرب ماء الليمون هو عبارة عن فيتامين C الموجود بشكل طبيعي والموجود في الليمون يمكن أن يساعدك في الحفاظ على صحتك وخالٍ من الأمراض. هذا بسبب قوة فيتامين سي في تعزيز جهاز المناعة لديك.

يحارب فيتامين سي معركة صعبة ضد الجذور الحرة داخل جسمك ، الأشياء التي يمكن أن تسبب المرض والأمراض مع تقدمك في العمر. لذا ، كم يمكن لليمون واحد أن يفيدك حقًا؟ تحتوي حبة الليمون على 187٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي!

يمنحك ماء الليمون الطاقة في الصباح

لا شك في ذلك شرب ماء الليمون في الصباح هو ببساطة أفضل وقت. يمر جسمنا بكمية مذهلة من الوظائف التصالحية أثناء النوم ، والتي يتطلب الكثير منها العناصر الغذائية الموجودة في الماء.

طريقة تحضير ماء الليمون في الصباح

خذ كوبًا من الماء الفاتر ، وأضف عصير الليمون أو شرائح الليمون وأضفه ، وحركه جيدًا واشربه في الصباح الباكر لأنه يقوي ويحمي جهاز المناعة.

طريقة عمل عصير الليمون لحرق الدهون

  • تأكد من أن الماء فاتر وغير مسخن بالكامل.
  • إضافة الماء في الكوب
  • نقطع الليمون إلى نصفين.
  • اعصر الليمون في كوب الماء الدافئ.
  • تقليب جيدًا المشروب بالملعقة
  • اشربه على معدة فارغة كل صباح (لا تشربه ساخنًا).
  • اتبعها كل يوم وهذه الوصفة تساعد في إنقاص الوزن إلى حد كبير.