جليلة المغربية تثير الجدل بتعليقها على حكم حبس دنيا بطمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
جليلة المغربية تثير الجدل بتعليقها على حكم حبس دنيا بطمة
مقالات ذات صلة
دنيا بطمة تعلق على حكم حبسها وتثير الجدل برسالتها للشامتين
القضاء المغربي يدين دنيا بطمة بحكم نافذ والأخيرة تثير الجدل بتعليقها
دنيا بطمة تثير الجدل بسبب إطلالتها الجريئة بالشورت وتغير ملامحها

أثارت الفنانة جليلة المغربية الجدل بتعليق دونته على إحدى الصفحات، عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستقرام، عبرت فيه عن فرحتها بحكم حبس دنيا بطمة في القضية الشهيرة المعروفة باسم،   قضية حساب حمزة مون بيبي.

جليلة المغربية تثير الجدل بتعليقها على حكم حبس دنيا بطمة

وكتبت جليلة في تعليقها: "ربي كبير الظلم الي تعرضناله كلنا ماكان هين دموعنا ودموع امهاتنا ماكانت سهلة بالمرة .. دعوات المظلوم مو هينة عند رب العالمين ابدا"، وهو ما تفاعل معه المتابعون ما بين مؤيد ومعارض، حيث اعتبر البعض أنه من غير اللائق الشماتة، فيما اعتبر آخرون أن حكم حبس دنيا بطمة هو الحكم العادل لما فعلته.

قضية دنيا بطمة

يذكر أن القضاء المغربي  أدان المطربة دنيا بطمة في القضية الشهيرة، والتي عرفت باسم قضية حمزة مون بيبي، وأصدرت محكمة الاستئناف في مراكش حكمها النافذ بحبس بطمة 12 شهراً، لتثير الأخيرة الجدل بتعليق نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستقرام.

وكانت  دنيا بطمة حصلت على حكم ببرائتها بعد قرار  بحبسها 8 أشهر في  قضية "حساب حمزة مون بيبي"، إلا أن الحكم لا يعني برائتها بشكل كامل من القضية، حيث أوضح المحامي، عصام إبراهيمي، بعد الحكم ببراءة بطمة، في لقاء له مع قناة et بالعربي، وقتها، أن الحكم جاء على تهمة إنشاء الحساب فقط، وإنما ما زالت قيد التحقيق في وقائع وتهم أخرى منها المساس بحياة الأاخرين، وأن بطمة وشقيقتها كانتا تستخدمان الحساب لتصفية حساباتهن مع أشخاص عامة، بحسب ما جاء في التهم الموجهة إليهم.

جليلة المغربية وتامر حسني

جللة المغربية واحدة من اللذين تورطت أسمائهم في قائمة المشهر بهم من قبل حساب حمزة مون بيبي، حيث أعلنت الفنانة المغربية منذ فترة مقاضاتها لدنيا بطمة وشقيقتها وعدد من القائمين على حساب حمزة مون بيبي بعد التشهير بها ووضع صورتها ورقم هاتفها على الحساب الشهير، والحديث عن أن هناك علاقة تجمعها بتامر حسني، مؤكدة على أنها مستعدة للعودة للمغرب إذا استدعتها السلطات المغربية لسماع أقوالها في هذه القضية، وهو ما دفعها للتعليق على المنشور الذي يتعلق بقرار حبس دنيا بطمة بالكلمات التي أثارت الجدل والتي اعتبرها البعض شماتة.

جليلة المغربية وبسمة بوسيل

كانت جليلة المغربية تصدرت  مؤشر البحث العالمي جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو لها تغني وترقص بعد انتشار خبر انفصال النجم تامر حسني وبسمة بوسيل، حيث ظهرت جليلة في الفيديو داخل سيارتها وهي تزغرد وترقص وتضحك بشكل هستيري على أنغام أغنية بشرة خير للفنان حسين الجاسمي مشيرة إلى انها في غاية السعادة بعد سماعها خبر سعيد. وهو ما ربطه البعض بخبر انفصال تامر حسني وبسمة بوسيل والذي تم إعلانه قبل دقائق من نشر عارضة الأزياء المغربية للفيديو الذي أثار الجدل.

وبعد ما أثير حول فيديو جليلة، خرجت الفنانة المغربية بتؤكد أن ما نشرته لم يكن له علاقة من قريب أو بعيد بانفصال بسمة بوسيل وتامر حسني موضحة: "بخصوص فيديوهات اليوم الفرحة اللي كنت فيها.. لإني رح أكون أول وجه عربي لبراند عالمي، بإذن الله وحرفيًا كنت فرحانة من قلبي وحبيت أسويلكم إياها مفاجأة، والله يوفقني ويوفق الجميع، يارب"

من هي جليلة المغربية؟

جليلة حمليل، أو كما تعرف جليلة المغربية حاملة للجنسية المغربية،  وتعيش في الإمارات، وهي من مواليد 16 يوليو عام1985، ولدت فى مدينة تطوان في المغرب، وتخرجت من جامعة تطوان  ثم بدأت مشوارها الفني في عام 2000. 
أغنية أذوب كانت البداية الفنية للمغربية الشهيرة، والتي لحنها لها  وليد الشامي، وتم تصوير فيديو كليب للأغنية وهو ما زاد من انتشار جليلة المغربية وقتها.