مشروب الأناناس لحرق دهون جسمك سريعاً

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021
مشروب الأناناس لحرق دهون جسمك سريعاً
مقالات ذات صلة
شاي الأناناس لحرق الدهون وخسارة وزنكِ
مشروبات صحية لحرق الدهون في رمضان
وصفة مشروب سحري لحرق دهون البطن أثناء النوم

عصير الأناناس، هو أحد الفواكه الصيفية التي تحوي بداخلها على مصدر غذائي مهم، لذلك هو المشروب الأفضل للجهاز الهضمي لأنه الأسرع والأفضل في حرق دهون الجسم في فترة زمنية قصيرة، لذلك عليكِ الحرص على تناول مشروب الأناناس بإنتظام، وإدراكه في النظام الغذائي الصحي، إضافة إلى احتوائه على الكثير من الماء.

القيمة الغذائية عصير الأناناس

 يحتوي عصير الأناناس على إنزيم البروميلين، حيث يعمل الإنزيم على تحفيز إنتاج الجسم للمواد التي تحارب الألم وتقلل التورم والكدمات، مما قد يساعد في تقليل الالتهاب الناجم عن الصدمات أو الإصابات أو الجراحة أو التهاب المفاصل الروماتويدي، لذلك  مشروب الأناناس مفيدًا في علاج الإصابات الرياضية، وذلك بفضل الخصائص المضادة للالتهابات في البروميلين.

حرق دهون الجسم أمر يبدو صعباً ومرهقاً عند بدء رحلة اللياقة والحفاظ على توازن الجسم، لذلك تتكاسل الكثير من السيدات في عملية حرق الدهون بسبب صعوبة الأمر، إلا أنّ هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل الدهون الزائدة، لذلك يعد مشروب الأناناس بفوائده العديدة  أسهل الطرق وأسرعها وأكثر فاعلية لتحكم فيها لتخسيس الوزن والحفاظ عليه.

فوائد عصير الأناناس

الوقاية من  الإصابة بالسرطان

يحتوي عصير الأناناس على البيتا كاروتين الذي يقوم بالحماية من سرطان البروستاتا، إضافة إلى  سرطان القولون، حيث وجد أن العصير يمكن أن يحد من نمو خلايا سرطان المبيض، ويعمل إنزيم البروميلين كعامل فعال لمحاربة السرطان، وعلى وجه التحديد قد يعمل في انسجام مع العلاج الكيميائي في محاولة لقمع نمو الخلايا السرطانية.

تعزيز صحة القلب

يساعد البروميلين الموجود في مشروب الأناناس، في تقليل ارتفاع ضغط الدم، وتخفيف شدة الذبحة الصدرية، ومنع تكوين جلطات الدم، وتكسير تراكمات الكوليسترول في الشرايين، مما يدعم تدفق الدم الصحي ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مع اتباع نظام غذائي غني بالألياف.

عصير الأناناس لصحة العين

يحتوي مشروب الأناناس على فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الرؤية والحفاظ على صحة العين وتحسين عملية الرؤية، فتناول كميات كبيرة من فيتامين ج يقلل من خطر إعتام عدسة العين وهو توهج العدسة الذي يمكن أن يتداخل مع الرؤية، وهذا ما تقلل منه الكثير من السيدات.

علاج هشاشة العظام

يعد انزيم البروميلين من أهم علاج لهشاشة العظام وذلك نظرًا للخصائص المضادة للالتهابات في البروميلين.

محاربة الشيخوخة

يعمل مشروب الأناناس على محاربة الشيخوخة وظهور علامات تقدم العمر لاحتوائه على عنصر المنغنيز، فهو عنصر أساسي يحارب الشيخوخة والإصابة بالأمراض خاصة لكبار السن.

تحسين الهضم

يعمل إنزيم البروميلين الموجود في عصير الأناناس على تكسير البروتين في الأمعاء، مما يساعد في تقليل الامساك والغازات والانتفاخ، التي تعاني منها الكثير من السيدات، إضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تحمي الأمعاء من البكتيريا المسببة للإسهال، مثل: الإشريكية القولونية وتقلل من التهاب الأمعاء.

عصير الأناناس لخسارة الوزن

  • تناولك لمشروب الأناناس يجعلك تستغني عن تناول الحلويات التي تتسبب في زيادة الوزن.
  • يقوم الأناناس بإنقاص الوزن بشكل كبير نظراً لقدرته الفائقة على زيادة الشعور بالشبع.
  • يعمل مشروب الأناناس الذي يتم تناوله يومياً  في التقليل من كميات الطعام التي تتناوليها، مما يترتب عليه عدم كسب المزيد من الدهون والسعرات الحرارية التي تتراكم في الجسم وتسبب زيادة الوزن.
  • يساعد عصير الأناناس على تقوية مناعة جسمك.
  • تناولك لعصير الأناناس يعزز من نضارة تعزيز صحة البشرة.
  • يساعد مشروب الأناناس على تخفيف الحساسية ونزلات البرد والسعال وذلك بسبب الفوائد التي يحتوي عليها
  • يعمل مشروب الأناناس صباحاً ومساءاً على تحسين الحالة المزاجية
  • تعزيز إنتاج الكولاجين .

طرق صناعة مشروب الأناناس

المكوّنات:

كوب من عصير الأناناس الطبيعي الخالي من إضافات السكر، حبتين كيوي مقشرة، عصير ليمونة.

طريقة التحضير:

احضري الخلاط لوضع المكوّنات السابقة مع بعضها البعض واخلطيهم جيداً، عليك الإنتظام في تناول هذا المزيج بدل وجبة العشاء واستفيدي من مكوّناته في حرق  كميات كبيرة من الدهون وتحسين عمل الأيض في الجسم.