الصحة العالمية تحذر من هذا الدواء في علاج فيروس كورونا: احذر تناوله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
الصحة العالمية تحذر من هذا الدواء في علاج فيروس كورونا: احذر تناوله
مقالات ذات صلة
فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة
احذري تناول هذه الأطعمة قبل العلاقة الحميمية
بسمة وهبة تحذر الجمهور من الموجة الثانية من كورونا: بطلوا بوس

حذرت منظمة الصحة العالمية من تناول عقار الإيبوبروفين عند اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، موضحة أنه يتسبب في تدهور حالة المصابين، معلنة عن بديل آخر.

وأشارت إلى أن البحث جاري للتأكد من الآثار السلبية المحتملة لتناول هذا العقار. مشددة على أن تناول الإيبوبروفين لا يجب أن يحدث إلا تحت إشراف الطبيب المختص.

 المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير يقول في مؤتمر صحفي في جنيف إنه لا توجد دراسات حديثة تربط الدواء المضاد للالتهابات بزيادة معدلات الوفيات، لكنه أضاف أن الخبراء يبحثون حاليا في الأمر.

وأوضح ليندرمان أن استخدام أدوية الباراسيتامول تعد بدائل للإيبوبروفين عند علاج الفيروس ذاتياً.

كان مسؤولن بارزون في الصحة الفرنسية حذروا من تناول واستخدام العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية لمرضى فيروس الكورونا، وهو ما علقت عليه منظمة الصحة العالمية لتحذر من عقار الإيبوبروفين،  وتعلن الباراسيتامول بديل آمن على صحة المصابين بفيروس كورونا.

ومن الأدوية التي حذرت منظمة الصحة العالمية تناولها عند الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا إلى جانب أدوية الايبوبروفين كانت الأسبرين.

ويواجه العالم في الفترة الحالية اجتياح فيروس كورونا، الذي تحول إلى وباء عالمي وتسبب في إصابة ووفاة الآلاف، لتعلن الدول اتخاها لمجموعة من الإجراءات الوقائية معلنة حالة الطوارئ للتعامل مع الفيروس المستجد.

 ومن أهم الإجراءات التي اتخذتها غالبية الدول هي تعليق الدراسة والطيران، كما اتجهت بعض الدول إلى فرض حظر التجوال للحد من انتشار الفيروس.