عارضة الأزياء الإيرانية ماهلاغا جابري تثير غضب العراقيين وتنشر توضيحاً

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
عارضة الأزياء الإيرانية ماهلاغا جابري تثير غضب العراقيين وتنشر توضيحاً
مقالات ذات صلة
أجمل نساء العالم، عارضة الأزياء الإيرانية ماهلاغا جابري
صورة عارضة الأزياء الإيرانية ماهلاغا جابري بالعباءة الخليجية فهل ناسبتها؟
صورة الإيرانية ماهلاغا جابري ملكة الصحراء باللوك العربي

تسببت عدداً من الصور لعارضة الأزياء الإيرانية، ماهلاغا جابري، في موجة من الغضب في العراق دفعتها في النهاية لحذف الصور وإصدار توضيح للأمر.

عارضة إيرانية تثير غضب العراقيين

وكانت عارضة الأزياء الإيرانية، ماهلاغا جابري، نشرت صوراً لها التقطتها في متحف اللوفر في باريس مع تمثال "الثور المجنح" وعلقت عليها تعبر عن مدى حبها لإيران معتبرة أن التمثال جزءاً من ثقافة بلادها وهو ما أثار غضب العراقيين.

دفعت التعليقات الغاضبة التي تلقتها ماهلاغا جابري إلى حذفها للصور التي كتبت استفلها بالإنجليزية "إيراني، كم أحبك".

عارضة الأزياء الإيرانية ماهلاغا جابري تثير غضب العراقيين وتنشر توضيحاً

التعليقات جاءت منتقدة تعليقها مؤكدين أن التمثال يعتبر جزءاً من الثقافة العراقية وليست الإيرانية، ومن بين هذه التعليقات: "عزيزتي مهلاغا جابري، هذه ليست إيران الخاصة بكِ. هذا عراقنا"، وعلق متابع: "أفترض أنك كنت سيئة جدا بدراسة التاريخ! تحتاجين بالطبع دروسا في التاريخ! تاريخنا ينتمي لنا فقط".

عارضة الأزياء الإيرانية ماهلاغا جابري تثير غضب العراقيين وتنشر توضيحاً

وقالت متابعة: "الثور المجنح هو 100 بالمئة رمز لبلاد ما بين النهرين، ومعترف به دوليا كإرث عراقي قديم، لذلك لا تحاولي سرقة شيء لا يعود لكِ"، بينما انتقد متابعاً التعليق قائلا: "ق وليست ن" في إشارة إلى الحرف الأخير الذي يميز ما بين كلمتي  "العراق وإيران".

عارضة الأزياء الإيرانية ماهلاغا جابري تثير غضب العراقيين وتنشر توضيحاً

عارضة إيرانية تنشر توضيحاً بسبب غضب العراقيين

سيل الانتقادات التي تعرضت لها جابري دفعتها لحذف الصور القديمة ونشر صورة جديدة لتمثال الثور المجنح في خاصية ستوري على حسابها الشخصي على تطبيق إنستقرام موضحة حقيقة الأمر.

وعلقت جابري على الصورة قائلة: "أحد أهدافي عندما أنشر هو مشاركة ما أختبره عندما أسافر، لأنني ممتنة لما رأيت في هذا العالم الجميل".

وتابعت: "المجنح الضخم كان في قصر الملك سرجون الثاني، الواقع في شمالي (ما يعرف) اليوم بالعراق".

وأكلت توضيحها قائلة "للأسف، لا يمكنني الخوض بالتفاصيل في منشوراتي الصورية، لكنني كتبت إيران، لأنه ذكرني ببرسيبوليس".

ويشير لفظ ..." ببرسيبوليس"إلي الاسم اليوناني بمعنى "مدينة الفرس" بالنسبة إلى عاصمة بارسا للإمبراطورية الفارسية

ويُطلق على الثور المجنح اسم "لاماسو" بالأكادية، و"لاما" بالسومرية، وهو عبارة عن تمثال ضخم، قيل إنه يمثل آلهة قديمة، يتم تصويره عادة بجسد ثور وجناحي نسر ورأس إنسان، ليرمز إلى القوة والحكمة والشجاعة.

أجمل نساء الأرض ماهلاغا جابري

عارضة الأزياء الإيرانية ماهلاغا جابري، تعتبر من أجمل نساء الأرض في نظر البعض. لكن الناظر إليها لأول مرة يستطيع أن يؤكد أن ملامح وجهها الجميل مألوفة فهي خليط من الجمال الهندي والعربي والهوليوودي، وإذا أمعن النظر سيرى عيون ملكة جمال العالم الهندية اشواريا وشفاه نجمة هوليود أنجلينا جولي وملامح النجمة اللبنانية هيفاء وهبي طبعاً وهذا الشبه لم يأتي بالصدفة بل بعد بعض عمليات التجميل.

وعرفت عارضة الأزياء الإيرانيّة ماهلاغا جابري بجمالها الأخاذ الذي جذب أنظار المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي، حتى تخطى عدد متابعي صفحتها على انستقرام  مليون متابع حتى الآن في صفحتها.