ريجيم الفواكه والسلطة والبروتين!

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
ريجيم الفواكه والسلطة والبروتين!
مقالات ذات صلة
تعرفوا على رجيم البروتين!
رجيم سلطات الفواكه في الصيف لإنقاص الوزن
ريجيم البيض
 
        هل سمعتِ يوماً بريجيم الفواكه والسلطة والبروتين؟ يشبه هذا الريجيم نظام الغذاء لدى النباتيين.
 
بماذا يعِد ريجيم الفواكه والسلطة والبروتين؟
 
إن التزمتِ بتناول الفواكه والسلطة والبروتين لمدة ثلاثة أيام أسبوعياً، فإنكِ ستنظفين جهازكِ الهضمي من الأغذية الضارة وإدمان الوجبات السريعة وما إلى ذلك من عادات غذائية ضارة.
 
ستمنحكِ الفواكه والسلطات استراحة غذائية قليلة السعرات، بالإضافة لغناها بالعناصر الغذائية والفيتامنيات، كما تحفزكِ على حرق الدهون.
 
ما الذي بوسعكِ تناوله، وما الذي عليكِ الامتناع عنه؟
 
في اليوم الأول، يجدر بكِ تناول حصتين من مسحوق البروتين بين الساعة الثامنة صباحاً والرابعة عصراً، على أن تشربي ما يقارب ليتر ماء في الأثناء.
 
 تناولي السلطة النيئة على العشاء مع قليل من زيت الزيتون أو نصف ثمرة أفوكادو وقليل من بياض البيض.
 
في اليومين التاليين، تناولي الفواكه من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً، وتناولي طبقاً من السلطة ذات المكونات النيئة ونصف ثمرة من الأفوكادو .
 
يُمنع في هذا الريجيم تناول القهوة والشاي والمحلّيات الاصطناعية والمشروبات الكحولية.
 
ما هي درجة الجهد المبذولة في ريجيم الفواكه والسلطة والبروتين؟ متوسطة.
 
ما هي المقيّدات؟ من المفضّل أن تبتعدي عن أغذية المطاعم والأخرى المعلبة؛ ذلك أنكِ تخشين من الدهون في تتبيلات السلطة والمحلّيات والمواد الحافظة في المعلّبات.
 
هل من الضروري ممارسة التمارين الرياضية أثناء اتباع ريجيم الفواكه والسلطة والبروتين؟ يُفضّل ان يقتصر نشاطكِ الرياضي على المشي؛ ذلك ان طاقتكِ ستكون متدنية بعض الشيء.
 
هل يناسب هذا الريجيم أولئك النباتيين ومن يعانون من ارتفاع ضغط الدم ومن يحتاجون أطعمة خالية من الغلوتين؟ نعم، على أن يصار للتأكد من مسحوق البروتين الذي يتناوله النباتيون. عليهم أن يتأكدوا من كونه لا يحتوي على البيض والمشتقات الحيوانية.