كيفية العناية بالبشرة بعد نزع الشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2016
كيفية العناية بالبشرة بعد نزع الشعر
مقالات ذات صلة
كيفية استخدام الزعفران في العناية بالبشرة
3 طرق نزع الشعر الزائد بدون ألم
كيفية معرفة نوع البشرة إليكِ اختبار وطرق العناية
بغض النظر عن الطريقة التي يتم من خلالها إزالة الشعر، فإن بعض أنواع البشرة تعاني من الاحمرار أو من ظهور البثور، وهناك أنواع أخرى قد لايظهر عليها أي آثار لحساسية أو احمرار، ولكن الحقيقة أن البشرة بحاجة في جميع الأحوال  إلى عناية خاصة بعد إزالة الشعر لتحافظ على نعومتها ونظافتها ونضارتها وتجددها.
 
- في البداية تأكدي من أنك تقومين باستخدام أدوات نظيفة خاصة إن كنت تقومين بإزالة الشعر بواسطة ماكينة الحلاقة أو من خلال جهاز نزع الشعر. ويمكنك استخدام المعقمات الطبية لتعقيمها ، أما تعقيم بشرتك فيمكنك أن تمسحيها بمنشفة مبللة بالماء الساخن وذلك من شانه أن يجعلها أكثر طراوة وبالتالي الألم سيكون أخف.
 
- إذا ظهر القليل من الاحمرار فور إزالتك للشعر بالشمع أو السكر، سوف يزول هذا الاحمرار بعد بضع ساعات، ولكن زواله لايعني أن تعرضي جلدك لحمامات الشمس أو البخار بل عليك أن تنتظري 12 ساعة على الأقل، وكذلك الأمر بالنسبة للسباحة في مياه معالجة بالكلور، والساونا .
 
 تجنبي المواد والمستحضرات التي تحتوي على العطور والمواد الكيميائية.- 
 
- استخدمي بعد إزالة الشعر ماء الورد ،وامسحي الجلد به بواسطة قطعة قطن ،ذلك من شأنه أن يخفف من تهيج البشرة.
 
- يمكنك أيضاً استخدام مكعبات الثلج فهي تخفف من تهيج البشرة واحمرارها  وتبردها.
 
- إذا كنت ممن يعانون من تهيج كبير في البشرة بعد إزالة الشعر استشيري الصيدلاني واستخدمي مرهماً خاصاً بالتهيج والحساسية.
 
-اللبن والزبادي مع النشاء من أكثر المستحضرات الطبيعية تهدئة للبشرة، وهي مناسبة خاصة لبشرة وجهك التي تكون أكثر حساسية ، قومي فقط بتذويب النشاء بقليل من الماء البارد ثم اضيفي اللبن الزبادي وادهني وجهك أو جسمك به وتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد.
 
- استخدام حمام الحليب يعتبر حلأ مثالياً لتهدئة البشرة، اضيفي كأساً من الحليب خالي الدسم الى كأس من الماء البارد ، وامسحي جلدك به بين الحين والآخر.
 
- إذا كنت مجبرة على الخروج بعد إزالة الشعر بوقت قصير ، قومي بتطبيق الواقي الشمسي على المكان الذي أزلت منه الشعر فالبشرة تكون أكثر حساسية من أي وقت آخر.
 
- أخيراً بعد إزالتك للشعر بعدة أيام سوف تنمو بعض الشعيرات الناعمة ، ولأن المسام تكون مغلقة في بعض الأحيان فإنها سوف تجعلها تنمو تحت الجلد، لذا لاتستخدمي طرقاً عشوائية لإخراج الشعر بل استخدمي المقشرات الآمنة وافركي بشرتك بفرشاة مناسبة.

قد يعجبك أيضاً: