روتين العناية بالبشرة بعد سن الـ 30

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو 2021
روتين العناية بالبشرة بعد سن الـ 30
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة في رمضان
أفضل روتين للعناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

العناية بالبشرة بعد سن الـ 30،  مع بداية سن الثلاثين تحدث تغيرات عدة لبشرتكِ، فتبدأ التجاعيد والهالات السوداء والخطوط حول العين، والبقع السوداء الداكنة إضافة إلى تراجع كمية الكولاجين في البشرة، إضافة إلى تضخم المسام داخل الوجه ولكن مع الروتين اليومي للعناية بالبشرة ، يمكنك الحصول على بشرة خالية من العيوب. 

طرق العناية بالبشرة للمرأة فوق الـ 30

تنظيف البشرة مرتين يومياً

عليكِ الإنتظام يومياً في غسيل الوجه وتنظيفه جيداً، فغسل الوجه وتنظيفه خطوة مهمة وضرورية لابد من إتباعها عند الصباح والمساء بشكل يومي، وعليك في عمر الـ30 غسل الوجه مرتين وليس مرة واحدة، وخاصة قبل الخلود إلى النوم، غسيل الوجه يقوم بإزالة المكياج والأوساخ المتراكمة.

تنظيف بشرتك في الصباح الباكر أمر هام وضروري في الروتين اليومي، عندما تستيقظين تتراكم على بشرتك العديد من الزيوت والأوساخ التي تتطلب منك غسلها، لذلك استثمرى فى غسول وجه عالي الجودة ونظفى وجهك، وذلك من خلال حركات دائرية علوية وسفلية، واجعلى هذا جزءًا من روتينك اليومي للعناية ببشرتك.

مادة الريتينول للبشرة

التغيرات التي تحدث للبشرة مع بلوغ سن الثلاثين، تبدأ من بداية انخفاض مستوى الكولاجين والذي يترتب عليه آثاره ظاهرة على بشرتكِ، والتى تبدأ التجاعيد الخفيفة بالظهور، إضافة إلى مشكلة الهالات السوداء تحت عينيكِ، لذلك عند استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الريتينول تعمل على شد بشرة الوجه، تقاوم التجاعيد و تحفيز إنتاج الكولاجين.

تطبيق السيروم

إدخال السيروم في روتين العناية بالبشرة اليومي، أصبح خطوة أساسية بعد بلوغ سن الثلاثين، خاصة السيروم الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي ترطّب بشرتكِ وتجعلها متوهجة ومشرقة ونضارة يومياً، إضافة إلى مساعدة السيروم  في محاربة التجاعيد وعلامات تقدم السن ويعمل على شد البشرة.

كريم الوجه الليلي

فهذا العمر تحديداً أصبح الكريم المرطب الليلي مهم، فلا يكفي تطبيق الكريم المرطّب النهاري، ولابد من اختيار المستحضرات الغنيّة بمواد طبيعية وعناصر غذائية وفيتامينات مثل الفيتامينين A و E ، للبشرة لا تنام لذلك لابد من الاستفادة من ساعات الليل لتحفيز الخلايا ومدها بالعديد من الفيتامينات التي تحتاج إليها، حيث تعد هذه الخطوة مهمّة جد لمحاربة التجاعيد وترطيب بشرتكِ في الوقت عينه.

الأكل الصحي وشرب الماء

عند بلوغ سن الثلاثين عليك أن تعلمي أن كل ما تأكلينه مهم جدا في هذه المرحلة من العمر، فلابد من ضرورة إدخال الكثير من الخضروات الطازجة، والكثير من الفواكه الطازجة، في إدخال الخضروات والفواكه يومياً في روتينك اليومي أمر هام، إضافة إلى لابد من تناولك مياه الشرب بكثرة حيث تناول ما يعادل 8 أكواب يومياً، ولابد من وضع نظام صحي يومي من الأكل والأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات.

كونى لطيفة على بشرتك

معاملة بشرتك بلطف وحنان واهتمام أمر في غاية الأهمية من أجل الحفاظ على نضارتها، الإجهاد هو الخطوة الأولى لبشرة باهتة وشاحنة لذلك عليك تجربة بعض مستحضرات  والمنتجات اللطيفة على بشرتك والابتعاد عن منتجات العناية بالبشرة القاسية حتى لا تدمير بشرتك فهذا العمر، خاصة وأنها تتاثر كثيرًا بكل ما يستخدم.

تبدأ منطقة العين في الحصول على الخطوط الدقيقة والهالات السوداء، فالعيون هي أصول وجوهنا ومن مسؤوليتك معاملتها بشكل صحيح، لذلك اختاري كريمات العين التي تحتوي على الجلسرين وفيتامين B3 التي تساعد على التخلص من الانتفاخ والجلد المتشقق.

كريم واقي من الشمس

تسبب أشعة الشمس الضارة في ضرر كبير على بشرتكِ وذلك بسبب التعرض الدائم للشمس، لتجنب ضرر الشمس عليكِ وضع كريم واق من الشمس يوميًا وستكون بشرتك أكثر نضارة وصحة.

تقشير البشرة 

تقشير بشرتك بانتظام مرة واحدة على الأقل خلال الإسبوع أمر مهم في الروتين اليومي، يمكنكِ الحرص على استخدام الخلطات الطبيعية كخليط السكر الأبيض مع الزيوت الطبيعية لتقشير البشرة ، وهناك الكثير من الماسكات الطبيعية للبشرة، التي يتم من خلالها يتم التقشير، إلى ضرورة التقشير الليلي فهو يعد خطوة ضرورية، فيقوم بتجديد البشرة أثناء النوم، أن تقشير البشرة قبل الذهاب للنوم يزيد من فرص تجديد وإصلاح البشرة للحفاظ على نضارتها وحيويتها.

المكياج المناسب لسن 30

عليكِ اختيار مستحضرات المكياج المناسبة لبشرتكِ، فعليك اللجوء إلى كريم الأساس السائل المرطب لبشرتكِ والذي يحتوي على حماية من أشعة الشمس، إضافة إلى اختيار فاونديشن ذو تركيبة خفيفة، أما بالنسبة للكونسيلر، اختاري الأنواع المضادّة للمياه ذات التركيبة الناعمة والخفيفة، أما إذا كانت بشرتكِ دهنية عليكِ استخدام مستحضر ذات تركيبة بودرة.