نصائح لاختيار وتنسيق الفساتين الخريفية هذا العام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
نصائح لاختيار وتنسيق الفساتين الخريفية هذا العام
مقالات ذات صلة
6 نصائح مهمة لاختيار وتنسيق المجوهرات مع الملابس
نصائح لاختيار فساتين الزفاف بذيل طويل
أفكار لاختيار وتنسيق البنطلون الشارلستون حسب قوامك

إن كنت من محبي ارتداء الفساتين في فصل الخريف والشتاء فيجب عليك اتباع بعض القواعد التي يمكن أن تمكنك من الحصول على مظهر رائع يخطف الأنظار إليك في الإطلالات العملية أو بعد الظهيرة. فهناك بعض الأشياء يجب أن تضعيها في اعتبارك عند ارتداء الفساتين الخريفية وذلك لضمان الحصول على إطلالة تنافس الفاشينيستا المفضلين لكِ حول العالم.

لذلك جمعنا لكِ اليوم أبرز النصائح والمعلومات التي يمكنك اتباعها عند اختيار وتنسيق الفساتين الخريفية هذا العام بمختلف الأوقات لإطلالة رائعة تتناسب معك بشكل مبهر بطريقة تتناسب مع ذوقك.

1- انتبهي لاختيار خامة الفساتين الشتوية

تحرص أغلب الفتيات على ارتداء الفساتين الصوف أو التريكو التي تتميز بأقمشة ثقيلة بحيث تتناسب مع الأجواء الشتوية الباردة لهذا يجب التركيز جيداً على الخامات التي يمكن أن تشعرك بالدفء بطريقة بسيطة وسهلة للغاية. 

انتبهي جيداً إن كنت تملكين بشرة حساسة بعدم اختيار الفساتين الصوفية لأنها يمكن أن تشعرك بالحكة سريعاً. ولكن يمكنك ارتدائها من خلال اعتماد توب أو ملابس سفلية من أقمشة القطن لتجنب الاحتكاك المباشر على البشرة وبالتالي للشعور بالدفء مع الحصول على إطلالة أنيقة تتناسب معك.

2- اختاري تصميم الفساتين الشتوية المناسبة لقوامك

دائماً ما يحرص أغلب مصممي الأزياء على تقديم موديلات فساتين خريفية وشتوية عملية متنوعة بحيث تتناسب مع ذوق وقوام كل امرأة. حيث يمكنك اختيار الفساتين الشتوية التريكو أو الصوف التي تتميز بتصميم منفوش بقصة الـ A Line التي يمكن أن تتناسب معكِ سواء كنتِ نحيفة أو ممتلئة القوام التي يمكن أن تعكس مظهر رائع لكِ بمختلف الأوقات.

أيضاً يمكنك اختيار الفساتين الشتوية المحددة للقوام أو المنسدلة بشكل بسيط إن كنت تملكين قوام رشيق ومتناسق لأنها سوف تعمل على منحك مظهر رائع بطريقة بسيطة للغاية دون بذل مجهود كبير في تنسيق واختيار التصميم الذي يلائمك.

3- نسقي الفساتين الشتوية القصيرة أو الميدي مع البوت

إن كنت ترغبين في زيادة الشعور بالدفء مع الفساتين خاصة إن كانت تتميز بتصميم قصير أو ميدي يمكن أن يشعرك بالبرد سريعاً، إذاً عليك تجربة تنسيق الفساتين الشتوية مع البوت الطويل الذي يغطي الركبة Over-the-Knee Boot وذلك مع الفساتين القصيرة التي تتميز بتصميم عصري أو كلاسيكي مميز. أيضاً يمكنك اختيار البوت الكلاسيك البسيط الذي يصل إلى منتصف الساق أو الموديل مرتفع الكاحل. فجميع هذه التصميمات يمكن أن تناسبك.

أما إن كنت ترتدي فساتين شتوية ميدي يمكنك الاختيار بين البوت مرتفع الكاحل أو الموديل متوسط الطول الذي سيكون مناسب للفساتين الشتوية الميدي بشكل كبير وسوف يساعدك في تقليل الشعور بالبرد في فصل الشتاء بشكل كبير ويعكس مظهر أكثر من رائع لكِ.

4- ارتدي الجوارب لتجنب الشعور بالبرد

إن كنتِ تشعرين بالبرد سريعاً عليك التركيز على اختيار الجوارب الطويلة مع الفساتين الشتوية بمختلف تصميماتها. حيث تعد الجوارب من الحلول السحرية الرائعة التي تلجأ إليها أغلب الفاشينيستا للحصول على مظهر رائع والشعور بالدفء في ظل الطقس البارد بطريقة أكثر من رائعة.

اهتمي جيداً باختيار الجوارب الطويلة الخفيفة أو السميكة وذلك تبعاً لتصميم الفستان فإن كان قصير يمكنك اختيار الجوارب السميكة لزيادة شعورك بالدفء والشفافة الخفيفة يمكنك اختيارها مع الفساتين الميدي بشكل أكبر. ويفضل اختيار الجوارب الطويلة بدرجات داكنة مثل الأسود لضمان سهولة تنسيقها مع الفساتين ومختلف أنواع الملابس الأخرى.

5- تنسيق الفساتين بأقمشة خفيفة 

إن كنت تفضلين الفساتين الخريفية بأقمشة خفيفة مثل الأنسجة المحبوكة الخفيفة أو الشيفون يمكنك تنسيقها مع السترات أو البليزر الرسمي الذي يمكن أن يتناسب معك بالعمل بشكل أكثر من رائع. أما إن كنت تتخوفين من الحصول على إطلالة سيئة يمكنك تجربة ارتداء التوب ذو الرقبة العالية مع الفساتين بأقمشة خفيفة لضمان مظهر رائع والشعور بالدفء.