ريجيم النكهات للتحكم بالشهية وتخسيس الوزن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
ريجيم النكهات للتحكم بالشهية وتخسيس الوزن
مقالات ذات صلة
ريجيم اليومين في الأسبوع لخسارة الوزن
ريجيم الصيام: طريقة خاصة لفقدان الوزن مع الصيام
جربي الخرشوف للتخسيس وخسارة الوزن
         يعدّ ريجيم النكهات واحداً من أكثر أنواع الريجيم نجاحاً؛ نظراً لاحتكامه للنكهات، التي تمنحكِ شعوراً بالشبع والرضا، في وقت تكبح فيه شهيتكِ وتساعدكِ على تخسيس وزنكِ.
 
بماذا يعدك ريجيم النكهات؟
 
يعِدك هذا النوع من الريجيم بكبح شهيتكِ، من خلال استخدام أربع نكهات في المرحلة الأولى؛ لتشعري كما لو أنكِ لم تدخلي في أي نوع من الحرمان الغذائي. بوسعكِ تناول الحلو والمالح والحامض والحار، على سبيل المثال، على أن يكون هذا بكميات متساوية وبمقادير معقولة. ستبرمجين عقلكِ من خلال هذا على كبح جماح الشهية.
 
في المرحلتين القادمتين، سيكون بوسعكِ إدخال مزيد من النكهات لطعامكِ، على أن يكون هذا بالحصص ذاتها، وبالمقادير نفسها، ومن ثم يصار لبرمجة جسدكِ تدريجياً على الاكتفاء بحصة صغيرة توفر لكِ مذاقاُ ونكهة ما، لكن بكمية معقولة ومقبولة لوزنكِ.
 
ما الذي بوسعكِ تناوله، وما الذي يجدر بكِ الامتناع عنه عند اتباع ريجيم النكهات؟
 
بوسعكِ تناول كل ما تريدين من مذاقات ونكهات، شريطة أن تنتبهي للكميات. على سبيل المثال، بوسعكِ تناول الشوكولاتة، كمذاق حلو، لكن على ألاّ تزيد الحِصة التي تتناولين عن مكعب صغير من الشوكولاتة السوداء على سبيل المثال، أو كرة من التمر المعجون بجوز الهند.
 
ما هي درجة الجهد المبذولة في ريجيم النكهات؟ متوسطة.
 
هل يُسمح بتناول الأغذية المعلبة والمصنعة عند اتباع ريجيم النكهات؟ لا
 
هل يناسب هذا النوع من الريجيم من يعانون من ارتفاع الضغط والسكري ومن يتجنبون الغلوتين؟ نعم؛ ذلك أن بالوسع التحكم بالنوعيات والكميات، بحسب الحالة الصحية للفرد.