أسرار المكياج الناجح لإطلالة جذابة نضرة

أبهريهم بإطلالتك بمكياج متقن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أغسطس 2017
أسرار المكياج الناجح
مقالات ذات صلة
أساسيات مكياج العيد الناجح لإطلالة أنثوية
أسرار مكياج عيني سلاف فواخرجي الجذاب
مكياج الشفاه: أسرار لا تعرفينها لشفاه جذابة

تعشق النساء الظهور بإطلالات جذابة وبمكياج متقن، ويحرصن على تَتبُع أسرار المكياج الناجح، وتَعلم كل ما يجعلهن أجمل ومتألقات أكثر. وخبراء التجميل هم المرجع الأهم فهم يعتمدون على تقنيات وخبرات مدروسة في عالم المكياج، وكيفية اختيار الألوان والأدوات المناسبة واستخدامها بالشكل الأفضل.

أسرار المكياج الناجح لإطلالة جذابة نضرة

فإن كنت ممن يبحثن عن التألق والمكياج المتقن، سنقدم لك مجموعة من النصائح التي جمعناها من خبراء التجميل، لتُطبقيها وتحصلي على إطلالة جذابة بمكياج ناجح. 

اكتشفي أيضاً: نصائح هامة لتطبيق المكياج خطوة بخطوة لتتألقي بإطلالة خلابة

تنظيف الحاجبين: قبل البدء بوضع أي مستحضر لابد من إزالة الشعيرات البسيطة الزائدة من منطقة الحاجبين، للمحافظة على جمالهما ومنظرهما الطبيعي، وهذا يساهم في نجاح مكياجك بشكل أفضل.

أسرار المكياج الناجح لإطلالة جذابة نضرة

 نظفي ورطبي بشرتك: إن تنظيف البشرة وترطيبها في منطقة الوجه والعنق والشفاه تعد أهم خطوة، ولا يستغني عنها خبراء التجميل أبداً، فالمرطب يساعد على نضارة البشرة، والبشرة النظيفة النضرة تُظهر المكياج بشكل أجمل.

أسرار المكياج الناجح لإطلالة جذابة نضرة

 البرايمر: يُفضل استخدام البرايمر ككريم تمهيدي للمكياج قبل وضعه، حيث أنه يملأ الفراغات والندبات الموجودة في الوجه ويخفي عيوبه، ويثبت المكياج لوقت أطول ويمنع ظهور إفرازات العرق والزيوت الطبيعية. ولا تنسي مد البرايمر ليصل لمنطقة العنق والشفتين ومنطقة الحاجبين كي لا تظهرا بشكل باهت غير منسجم مع باقي مكياج وجهك.

أسرار المكياج الناجح لإطلالة جذابة نضرة

الكونسيلر: لإخفاء الهالات السوداء حول العينين اختاري درجة أفتح من لون بشرتك، فمن الخطأ اختيار نفس لون درجة بشرتك.

أسرار المكياج الناجح لإطلالة جذابة نضرة

كريم الأساس: عند اختيار كريم الأساس يجب أن يطابق لون بشرتك الطبيعية وهي أهم خطوة من خطوات المكياج الناجح، ضعي بعض النقاط من كريم الأساس السائل على كل من الجبين والأنف والذقن والخدين، ثم مديه نحو الخارج باستخدام فرشاة خاصة لتطبيق كريم الأساس. ولا تنسي وضعه على منطقة الرقبة مع ضرورة المحافظة على تجانس الألوان بين الوجة والرقبة لأنها غالباً تكون أفتح من الوجه فهي لا تتعرض لضوء الشمس كالوجه، احرصي على مزج الألوان بشكل جيد حتى لا يظهر خط غير مستحب بالقرب من منطقة الفك والذقن. وبالنتيجة ستحصلين على بشرة موحدة اللون وطبيعية. تجنبي استعمال كمية كبيرة من المستحضر.

أسرار المكياج الناجح لإطلالة جذابة نضرة

البلاشر: ضعي البلاشر فوق كريم الأساس لتغطيته واحرصي على توزيعه بشكل متجانس على كامل محيط وجهك وعنقك، وحاولي التركيز على المناطق البارزة في الوجه كالذقن والجبين والأنف، ابتسمي عند وضع البلاشر على الجزء الأكثر ارتفاعا من خديك باستخدام فرشاة كبيرة. خبراء التجميل يستخدمون البلاشر الفاتح على أعلى تفاحتي الخدين وبلاشر أغمق في الأسفل لنحت الوجه. 

أسرار المكياج الناجح

 استخدامي أدوات التجميل المناسبة لكل مستحضر: لا يكفي أن تختاري المستحضرات المناسبة لطبيعة بشرتك ولونها، فاستخدام أدوات التجميل المناسبة لتطبيق المستحضرات هو سر المكياج الناجح، حتى لا يظهر مكياجك على شكل طبقات من المستحضرات.

أسرار المكياج الناجح لإطلالة جذابة نضرة

مكياج العيون: اختاري ألوان تناسب لون بشرتك وملابسك، ابدئي بطرف الجِفن من الخارِج بلونٍ داكِن، ومن ثمَّ بتدرجات أفتح. يدرك خبراء التجميل أهمية الرموش الكثيفة لإبراز جمال مكياجك وسحره، لذلك يحرصون على إبراز طولها وكثافتها باستخدام الماسكارا المكثفة للرموش، وتطبيق مكبس الرموش عليها لتظهر بشكل جذاب أكثر. يمكن إضافة الآي لاينر أو الكحل لمكياج العيون، ولكن بشرط أن يُرسم بحرفية عالية وبشكل مناسب لحجم العين. يُفضل خبراء التجميل ترك الحواجب بشكلها الطبيعي دون المبالغة برسمها، مع إملاء الفراغات إن وجدت بقلم مصحح بدرجة أخف من لون الشعر بدرجة واحدة فقط.أسرار المكياج الناجح لإطلالة جذابة نضرة

 بودرة الخدود: ضعي أحمر الخدود على وجنتيك بلون مناسب لبشرتك وملابسك، وحاولي مدها بواسطة الفرشاة حتى الأذنين، مما يعطيكي إطلالة نضرة أكثر شباباً.

أسرار المكياج الناجح لإطلالة جذابة نضرة

مكياج الشفاه: اختاري ما يلائم شكل شفتيك وهي نصيحة يقدمها لك خبراء التجميل، فإن كنت من ذوات الشفاه الرفيعة فأحمر الشفاه الفاتح هو الخيار الأمثل، أما ذوات الشفاه الممتلئة فالألوان الداكنة من أحمر الشفاه هي الأنسب.