أطعمة تساعد في العناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يناير 2021
أطعمة تساعد في العناية بالبشرة
مقالات ذات صلة
5 أطعمة تساعد على حرق الدهون
أطعمة تساعد على الوقاية من سرطان الثدي
أطعمة تساعد في التخلص من الشعور بكآبة الشتاء

يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد في العناية بالبشرة، لتجعل بشرتك أكثر صحة ونقاء ونضارة وحيوية، فمن العادات الخاطئة أثناء العناية بالبشرة أن الاعتماد على مستحضرات التجميل الصناعية وحدها، في روتين العناية بالبشرة سيؤمن لك بشرة فائقة النضارة ومظهراً مشرقاً على الدوام بينما إهمال الطعام الصحي سيؤثر على بشرتك بالسلب ويضر نضارتها.

في التقرير التالي، سنستعرض أهم الأطعمة  التي تساعد على نضارة بشرتك، وإمدادها بالفيتامينات والمعادن الذي يحتاجها الجلد لإشراقة أكثر جمالاً وجاذبية.

أغذية تساعد على بشرة متوهجة

الأفوكادو لنضارة البشرة

الأفوكادو مليء بالزيوت الطبيعية التي تحد من الترهلات، فالأفوكادو مليء بالزيوت الطبيعية التي تحد من الترهلات، وتشد البشرة وترطبها بعمق كما أنه غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة مما يعمل على تقوية الجهاز المناعي، يمكنك تناوله يومياً على الفطور.

الأطعمة الغنية بالزنك والسيلينيوم تفيد البشرة

من أكثر المعادن المفيدة للبشرة، المعادن المفيدة للبشرة، توجد في الكثير من مستحضرات العناية لأنهما يحفزان الكولاجين ويقويان المناعة ويتواجد في لحم البقر والدواجن والمحار والمكسرات والفواكه المجففة.

الطماطم والجزر لتجديد خلايا البشرة

الطماطم والجزر يحتويان على نسب عالية من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة، إضافة إلى غناهما بـ(البيتاكاروتين  والليكوبين) اللذين يساهمان في تجدد الخلايا وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

البروكلي لإزالة ترسبات البشرة

البروكلي من أفضل الخضروات للأنثى لأنه مهم جداً لصحة البشرة والجسم، حيث تساعد على إزالة السموم المترسبة في الدم والتي تؤدي لشحوب البشرة. 

بذور الكتان لترطيب البشرة

الأحماض الدهنية الموجودة في بذور الكتان تغلق مسامات الجلد الواسعة لذلك يستخدم في ترطيب وتنظيف البشرة وتعالجها من حب الشباب.

البيض لغلق مسامات البشرة

البيض غني بالبروتينات والزنك، الأمر الذي يجعله الأفضل لتجديد البشرة وشدها من الترهلات كما يغلق المسام.

التوت لحماية أنسجة الجلد

التوت هو أفضل المصادر لمضادات الأكسدة التي تحمي من تلف الأنسجة في البشرة.

الكافيار لمنع تجاعيد الوجه

غني جداً بالفيتامينات والمعادن وعنصر أوميجا 3 ومعدن السيلينيوم الذي يحفز الهرمونات ويصلح أنسجة الجلد التالفة ويجدد بروتينات الكولاجين مما يخفف من ظهور التجاعيد مع تحسين مرونة البشرة.

سمك السلمون لتحفيز كولاجين الجلد

السلمون غني أيضاً بالأوميجا 3 مما يحفز من الكولاجين الذي يجدد خلايا البشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من السرطانات.

مشروبات تساعد على شباب البشرة

الشاي الأخضر لتنقية خلايا الوجه

يمنحكِ الشاي الأخضر بشرة نقية خالية من السموم بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، كما يوفر لكِ حماية من الأشعة فوق البنفسجية وينشط الخلايا الميتة، لا تنسي تناوله يومياً.

البرتقال والزنجبيل لتوهج البشرة

يعد البرتقال من أفضل الفواكه احتواءً على فيتامين سي البرتقال من أفضل الفواكه احتواءً على فيتامين سي الذي يكسب البشرة نضارة رائعة وتوهجاً فريداً أما الزنجبيل فهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تجدد خلايا بشرتك

المانجو والكيوي لبشرة خالية من العيوب

المانجو بوجود فيتامين سي أيضاً إضافة للحديد أما الكيوي يكمن فيه الكالسيوم وعنصر الماغنيسيوم الذي يمنح البشرة مظهراً فائقاً خالياً من العيوب من أكثر العصائر المفضلة لدينا في فصل الصيف.

اللبن خالي الدسم لتجديد خلايا الجلد

اللبن خالي الدسم يعد من المصادر الأساسية للبروتينات والكالسيوم المفيد لصحة الجسم بشكل عام والبشرة خاصة، وينصح بتناول كوب من اللبن يوميا كي يساعد على تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على فيتامين B.

الأناناس والموز لإطلالة بشرة شبابية

يحتوي الأناناس على مضادات الأكسدة الأناناس على مضادات الأكسدة وفيتامين سي أما الموز فهو مليء بالماغنيسيوم الذي يعطي البشرة إطلالة شبابية.

كوكتيل النعناع والكيوي والليمون بشرة مقاومة للجراثيم

الكيوي والليمون غنيان بفيتامين سي، والكيوي يعد أحد أفضل مصادر فيتامين ج، أما الليمون فهو أفضل الخيارات للتغلب على حرارة الصيف، إضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا التي تساعدكِ في الحصول على بشرة مقاومة للجراثيم. الكيوي والليمون غنيان بفيتامين سي.

نصائح للعناية بالبشرة ونضارتها

  • احرصي على غسل وجهكِ ليلياً قبل النوم.
  • اجعلي الماء فاتراً واستخدمي الغسول المناسب لنوع البشرة.
  • استخدمي المرطب المناسب لنوع بشرتكِ قبل النوم.
  • استخدمي السيرام الخاص بمكافحة علامات التقدم في السن قبل النوم.
  • اغسلي بشرتكِ عند الاستيقاظ بالماء الفاتر وضعي طبقة خفيفة من الكريم المرطب قبل وضع أي مستحضرات تجميل أو وقاية من الشمس.
  • مرّري مكعبات من الثلج على بشرتكِ قبل وضع المكياج الكثيف؛ للتأكد من كونكِ قد أغلقتِ المسامات بطريقة كافية.
  • لا تنامي قبل أن تغسلي وجهكِ من آثار المكياج تماماً، مع وضع الماسك المناسب لبشرتك.