نصائح للعناية بالشعر الجاف قبل العيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
نصائح للعناية بالشعر الجاف قبل العيد
مقالات ذات صلة
طرق ووسائل العناية بالشعر الجاف
5 نصائح للعناية بالشعر التالف
نصائح لعلاج الشعر الجاف وإعادة لمعانه

للشعر الجاف يوجد أسهل طرق للعناية به مما قد تعتقد، لا يجب عليك إجراء أي تغييرات جذرية لإدارته يدور الاهتمام بـ الشعر الجاف حول اتباع  نصائح بسيطة للعناية بالشعر لتحقيق النجاح واستخدام علاج الشعر الجاف المناسب لبشرتك، في الأساس كل ما عليكِ القيام به هو الاستحمام مع القليل من الحب والاهتمام، وبمرور الوقت ستلاحظ أن شعرك يشعر ليونة وتبدو أكثر صحة، بما في ذلك الشامبو والبلسم وعلاج الشعر للشعر الجاف لاستخدامه، فهناك أفضل النصائح للعناية بالشعر الجاف.

ما هو الشعر الجاف

يتطور الشعر الجاف عندما لا يحتوي شعرك على الكثير من الرطوبة أو يحتفظ به. هذا يقلل من لمعانها ويعطيها مظهرًا مجعدًا. يمكن أن يؤثر على كل من الرجال والنساء في أي عمر ولكن من المرجح أن يؤثر عليك عندما تكبر. يتكون شعرنا من ثلاث طبقات ، إذا كان لديك شعر صحي فإن الزيت الطبيعي الموجود فيه يغذي ويحمي الطبقة الداخلية. لذلك ، عندما يكون لديك ، تتكسر الطبقة الخارجية وتعطي شعرك مظهرًا مجعدًا ورثًا.

أسباب جفاف الشعر

  • هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تحدث بسبب جفاف الشعر مثل الظروف البيئية وصحتك الجسدية وما إلى ذلك.
  • يمكن أن يؤدي العيش في ظروف حارة وجافة أو قضاء المزيد من الوقت في الشمس أو السباحة بشكل متكرر في المياه المكلورة أو المملحة إلى حدوث ذلك.
  • قد يؤدي غسل شعرك بشكل متكرر واستخدام الشامبو أو البلسم القاسي وصبغه بشكل متكرر ونفث شعرك بانتظام إلى جفاف الشعر وتجعده. يحدث الشعر الجاف والتالف حتى عندما لا تكون فروة رأسنا قادرة على إنتاج رطوبة كافية بسبب عدم تشحيم شعرنا.
  • في بعض الأحيان قد يحدث حتى بسبب بعض الحالات الطبية مثل فقدان الشهية العصبي ، قصور الغدة الدرقية ، متلازمة ميركس وما إلى ذلك. اكتشف المزيد من الخرافات والحقائق حول العناية بالشعر.

طريقة علاج الشعر الجاف

  • ضعي السيروم دائمًا على الشعر والأطراف. استخدميه على فروة الرأس حيث يمكن أن يجعل الشعر يبدو دهنيًا.
  • زيوت الشعر هذه غنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تعيد ترطيب الطبقة الخارجية للشعر. سخني نصف كوب من الزيت ودلكي الزيت برفق على شعرك وغطيه بمنشفة. اتركيه لمدة 30-40 دقيقة واشطف شعرك بالشامبو.
  • تبدو البشرة الجافة متشققة وباهتة. الشعر الجاف هو السبب الرئيسي للتلف وتكسر الشعر لأنه إذا لم يكن الشعر يحتوي على المستوى الأمثل من الرطوبة فإنه يصبح هشًا وهشًا. اتبع دائمًا نظامًا ترطيبًا يتضمن شامبو مرطب وبلسم وماسك ومنتج يترك على الشعر.
  • يعتبر غسل الشعر وتكييفه بشكل صحيح القاعدة الأساسية لأي روتين للعناية بالشعر. اختر منتجات العناية بالشعر الخالية من الكبريتات والبارابين والكحول والصبغات والعطور الصناعية. اغسلي شعرك بانتظام للتخلص من جميع أنواع الأوساخ والدهون وخلايا الجلد الميتة.
  • يحتوي على تركيزات عالية من مكونات الترطيب ، مثل الفيتامينات والزيوت والعناصر الطبيعية. كما أنها أكثر سمكًا من البلسم العادي ، لذا ضعيها على الشعر الرطب. يمنح وقتًا كافيًا للتغلغل بعمق أكبر في سطح الشعر وملء الفجوات والنكات التي تتطور على سطح الشعر التالف.
  • البروتين من الحيوانات البحرية يحافظ على كثافة الشعر ولمعانه. تناول سمك السلمون والسردين والتونة والمحار التي تحتوي على أوميغا 3 الأساسية للشعر الجاف والتالف. المؤكسدات مفيدة أيضًا للشعر الجاف والتالف.
  • يبدأ الشعر بالتحلل من الأسفل إلى الأعلى ، مما يؤدي إلى فوضى مملة ومتكسرة ومتطايرة. لمنع ظهور الأطراف المتقصفة ، حافظي على شعرك مرنًا وقويًا باستخدام الشامبو والبلسم والكريمات التي تترك على الشعر.
  • الفيتامينات والعناصر الغذائية مهمة لنمو الشعر بشكل صحي وتألقه، يمكن أن يؤدي النظام الغذائي الذي لا يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات إلى تشوهات بنية الشعر وتساقط الشعر وتلفه.
  • يكون الشعر في أضعف حالاته عندما يكون مبللاً. تتسارع تغيرات الشعر التالف عندما يكون الشعر الرطب ناعمًا أو مجعدًا أو هشًا. لذلك من الضروري دائمًا التعامل مع شعرك المبلل بعناية. لا تسحب فرشاة من خلال شعرك المبلل. استخدم مشطًا واسع الأسنان لفك تشابك الشعر. لا تقم أبدًا بتغطية شعرك بشريط مطاطي عندما يكون مبللًا لأنه قد يتسبب في تكسره.

العلاجات المنزلية للشعر الجاف

استخدمي الزيوت الساخنة للشعر الجاف

يعتبر زيت الزيتون وزيت جوز الهند من العلاجات المنزلية الأكثر شيوعًا للشعر الجاف لاحتوائهما على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تحبس الرطوبة في الطبقة الخارجية من الشعر.

استخدام البريل كمكيف للشعر

يمكن أن تعمل البريل كبلسم جيد للشعر الجاف لاحتوائها على البروتينات التي تساعد في علاج بشرة الشعر وبالتالي منحها مظهرًا لامعًا وحريريًا.

قناع زيت جوز الهند

زيت جوز الهند له تأثير مهدئ ومرطب عند وضعه على فروة الرأس ويساعد في التخلص من الشعر الجاف والمتطاير.

قناع عجينة الأفوكادو

الأفوكادو غني بفيتامين A و E اللذان يلعبان دورًا مهمًا في تغذية شعرنا وترطيبه تمامًا

تطبيق قناع الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والرطوبة. لذلك ، فهي مناسبة لحل الشعر الجاف. ينعم الشعر ويزيد من مرونته.

قناع البيض للشعر الجاف

يحتوي البيض على الكثير من البروتينات التي تقوي الشعر وتقويته وتساعد في استعادة الرطوبة مرة أخرى.

العسل وزيت الزيتون للشعر الجاف

اصنعي مزيجًا من نصف كوب عسل وملعقتين كبيرتين زيت زيتون وملعقتين كبيرتين من صفار البيض. ضعي هذا المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. سيساعد هذا العلاج على تجديد روابط بروتين الكيراتين.

حماية الشعر من حمام السباحة

امنعي شعرك من تلف حمام السباحة عن طريق وضع القليل من البلسم على شعرك قبل السباحة. هذه واحدة من نصائح الجمال الرئيسية للشعر ستحمي شعرك قبل ملامسته لمياه حمام السباحة.

عصير الليمون للشعر الجاف

ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون على شعرك. ما عليك سوى تجفيف شعرك بالمنشفة وتصفيفه كالمعتاد للتخلص من الشعر الجاف.

ما هو الشامبو المناسب للشعر الجاف

يمكن لشامبو مرطب أن يجعل شعرك لامعًا وناعمًا مرة أخرى. كل ما علينا فعله هو اختيار الشامبو المناسب والأفضل للشعر الجاف . إذا كان لديك شعر مجعد فعليك البحث عن شامبو مناسب لتجعيد الشعر.

إذا كانت خفيفة وناعمة ، فاستخدمي تركيبة خفيفة الوزن لمنع التلف الكامل لشعرك. يجب على المرء أن يفضل استخدام الشامبو الغني بالبروتين لأن مثل هذه الشامبو تعمل على إصلاح البروتين الموجود في الشعر وترطيبه مما يعمل على العجائب كعلاج للشعر الجاف وأيضًا يجب استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات في الهند للشعر الجاف.