أنواع إعلانات فيسبوك التي تعمل على زيادة المبيعات

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أغسطس 2021
أنواع إعلانات فيسبوك التي تعمل على زيادة المبيعات
مقالات ذات صلة
أكثر أنواع الإعلانات فاعلية على السوشيال ميديا خلال 2021
"مفاجآت صيف دبي" تساهم في زيادة مبيعات الذهب والمجوهرات
زياد المسفر

تهدف العلامات التجارية دائماً إلى الحصول على المزيد من العملاء وزيادة المبيعات من خلال إعلانات فيسبوك إلا أن نتائج الحملات أحياناً كثيرة تكون غير مُرضية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أنواع الإعلانات على فيسبوك التي تساعد على زيادة المبيعات.

أنواع إعلانات فيسبوك التي تساعد على زيادة المبيعات

1- Facebook Conversions Ads 

هذا النوع من الإعلانات هو الأنسب للحملات التي تسعى إلى زيادة المبيعات المباشرة من خلال رابط محدد على موقع العلامة التجارية، حيث يتم تشجيع العملاء المحتملين على الدخول إلى الرابط المرفق لاتخاذ قرار بالشراء أو الاشتراك في خدمة ما، من شأن هذا النوع من الإعلانات زيادة المبيعات على الفور بخاصة عند اختيار الرابط الصحيح الذي تريد توجيه العملاء إليه.

2- Facebook Carousel

تحمل هذه الإعلانات قدراً كبيراً من الإبداع وتُعرف بالإعلانات الدائرية حيث يتم تقسيم المنتج على أكثر من صور أو مقطع فيديو ويقوم المستخدم بتمرير الصور على الشاشة والتي قد يصل عددها إلى 10 مقاطع مع كتابة وصف جذاب، كما يمكن استخدامها لعرض أكثر من منتج بالإضافة إلى زر اختياري للحث على اتخاذ إجراء CTA.

3- الإعلانات الديناميكية

تساعدك هذه الإعلانات على استهداف جمهور محدد على نطاق واسع أو تحديد خصائص محددة لجمهورك، حيث يقوم فيسبوك تلقائيًا بتحسين إعلاناتك لكل شخص، كما تحدد الخوارزميات الوصف الصحيح والعنوان والمنتج لزيادة المبيعات والتحويلات إلى الموقع الإلكتروني، وللحصول على أفضل نتائج من هذه الإعلانات يجب الاستفادة من ميزات إعادة الاستهداف، فعلى سبيل المثال تسمح لك هذه الميزة بإعادة استهداف مستخدمي فيسبوك الذين تصفحوا منتجاتك أو أضافوا شيئًا ما إلى سلة التسوق الخاصة بهم أو التركيز على الأشخاص الذين قاموا بالشراء منك بالفعل قبل ذلك.

4- الإعلانات على العروض

الأرقام لها جاذبية عالية، فعند عمل خصومات معينة أو عروض يمكن التركيز عليها داخل تصميم الإعلان نفسه، لكن يجب أن يتضمن الإعلان معلومات رئيسية عن تاريخ انتهاء العرض، كمية العروض المتاحة مع ذكر الشروط والأحكام إن وجدت.

5- إعلانات الفيديو

الفيديوهات تناسب أكثر سرد قصص حول المنتجات لتكون أكثر مشاركة أو استعراض خصائص منتج أو خدمة معينة، وفي هذه الحالة تكون إعلانات الفيديو خياراً مناسباً لزيادة المبيعات، لذلك يجب التركيز على مزايا ما تقدمه للعملاء والفائدة التي ستعود عليهم منه لكن يجب دائماً مراجعة مواصفات إعلانات الفيديو قبل النشر ومكان عرضه.

6- إعلانات الرسائل

كل أشكال الإعلانات عامة بدرجة كبيرة إلا أن إعلانات الرسائل شخصية أكثر، حيث يمكنك التواصل مع العملاء المحتملين والتحدث معهم واحداً تلو الآخر والإجابة عن أي أسئلة واستقبال أي شكاوى، والتعرف عما يريده العملاء بالضبط مما يجعلها طريقة رائعة لزيادة المبيعات.

أكثر ما يميز هذه الإعلانات أنها تستهدف الأشخاص الذين أظهروا اهتماماً كبيراً بعلامتك التجارية بالفعل، مما يُزيد من احتمالية قيامهم بشراء المنتجات المعروضة.

7- إعلانات للعملاء المحتملين

تهدف هذه النوعية من الإعلانات إلى إنشاء قوائم بالعملاء المحتملين لبدء المحادثات عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف، فعندما ينقر أحد العملاء المحتملين على إعلانك الرئيسي ، يطالبهم فيسبوك بملء نموذج باسمهم ومعلومات الاتصال بهم وتفاصيل اختيارية أخرى، ولتحقيق استفادة قصوى من هذه الإعلانات قدّم للعملاء عرضاً مغرياً لأنهم قد يترددون في تقديم معلومات شخصية عن أنفسهم، وبهذه الطريقة توفر تبادل عادل مع العملاء.

الحقيقة، أن تحقيق مبيعات جيدة باستخدام إعلانات فيسبوك أمر ليس صعباً أبداً، وكل ما تحتاج إليه هو اختيار أفضل نوع إعلان لجمهورك المستهدف.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام