نصائح لاختيار أحمر شفاه مناسب للون بشرتك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2016
نصائح لاختيار أحمر شفاه مناسب للون بشرتك
مقالات ذات صلة
كيفية اختيار أحمر الشفاه الداكن المناسب للون بشرتك
4 أسرار لاختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك
كيف تختارين أحمر الشفاه النيود تبعاً للون بشرتك

حتى لا يكون اختيارك سيدتي عشوائياً لأحمر الشفاه، فربما يكون اختيارك للون معين غير مناسب تماماً للون بشرتكِ أو قد يكون ملائماً كـ«ضربة حظ» ربما، فلابد لك أن تعرفي الأسس الصحيحة لاختيار اللون المناسب لبشرتك، حيث أن الشفاه جزء مهم جداً من وجه المرأة والذي يبرز جمالها وأنوثتها وجاذبيتها، لذلك إليك هذه النصائح والإرشادات لمعرفة درجة اللون المناسب للون بشرتك:

من المهم سيدتي تحديد المجموعة اللونية التي تنتمي إليها درجة بشرتك. حيث عليك مراقبة لون الشرايين الموجودة بمعصمك أسفل إضاءة قوية،  إذا كان لونها يميل إلى درجات الأزرق فهذا يعني أنك تمتلكين بشرة باردة مما يعني أنك من أصحاب البشرات الفاتحة اللون. أما إذا كان لون الشرايين يميل إلى الأخضر، فهذا يعني أنك من أصحاب البشرة الدافئة أو الدكنة .. ودعونا نتعرّف على أنواع البشرات: 

البشرة الفاتحة:
ما يتناسب مع هذه البشرة ألوان أحمر الشفاه التي تقوم في قاعدتها على اللون الأزرق ومن بينها اللون البرقوقي والنبيتي أو الأحمر الداكن. ومن الألوان المثالية لك أيضاً، البيج المحايد الذي يأتي بلمسة وردية حيث أنه يعزز جمال ولون شفتيك  من ناحية أخرى. 

البشرة الداكنة:
من يمتلكن بشرات داكنة من النساء محظوظات بحق، حيث يناسبهن أغلب درجات أحمر الشفاه الغنية والداكنة مثل الفوشيا الداكن والأحمر. إلا أنه هنا لابد من توجيه النصح لذوات البشرة الداكنة بتجنب درجات الباستيل الهادئة والباهتة مثل الوردي والبيج الباهت والمحايد الذي يأتي بدرجة أفتح كثيراً من لون بشرتك، فهذه الألوان غير مناسبة للون بشرتهن الداكنة.


البشرة القمحية:
الأحمر الدافئ يعتبر من أنسب الألوان التي تكون ملائمة للبشرة القمحية، وكذلك الوردي الغني والدافئ، والبني. وننصحك هنا بالابتعاد عن الدرجات الزاهية أو الفاتحة من الوردي ودرجات البرتقالي والبيج المحايد.

نصائح وإرشادات لابد منها:
هناك أربعة ألوان لتحديد الشفاه عليك اختيار أفضل من حيث النوع والجودة و معرفة درجة ثباته على الشفاه أيضاً،  فهناك الأحمر الغامق المائل للأزرق والذى  يمنحكِ ابتسامه رائعة كما أنه ﻻ يظهر أي خلل في اﻷسنان ولا شحوب البشرة، ويناسب أصحاب البشرة السمراء و القمحية.  


أما أصحاب البشرة المتوسطة فيلائمهن الأحمر المائل للبرتقالي  ذو الألوان الدافئة المطفية قليلاً.
إذا كانت بشرتك بيضاء أو فاتحة، فأكثر ما يلائمكِ هو الأحمر الناري الجريء أو اللامع ومعه محدد شفاه من نفس اللون.


لابد من الحرص على وضع محدد شفاه من نفس لون أحمر الشفاه، و لثبات أكثر للون الأحمر ضعي قليلاً من كريم الأساس أو الكونسيلر علي الشفتين قبل وضع أحمر الشفاه.