أخطاء تجنبيها عند اختيار فساتين الزفاف

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
أخطاء تجنبيها عند اختيار فساتين الزفاف
مقالات ذات صلة
أخطاء تجنبيها في اختيار الستائر
6 أخطاء تجنبيها عند اختيار الملابس الداخلية
أخطاء تجنبيها في مكياج الزفاف

اختيار فستان الزفاف المناسب لكِ له بعض القواعد التي يجب على كل فتاة اتباعها، ولكن في بعض الأحيان تقع بعض الفتيات في الأخطاء عند اختيار فستان الزفاف. وهو الأمر الذي يمكن أن يفسد إطلالتها في ليلة العرس دون أن تنتبه للأمر. لذلك جمعنا لكِ اليوم أشهر الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تفسد مظهرك.

1- اعتماد أزياء وحذاء غير مريح في أثناء اختيار فستان الزفاف

أثناء الاستعداد للبدء في البحث عن فستان الزفاف المناسب لكِ يجب الاهتمام جيداً باختيار الملابس المناسبة مثل الأزياء الرياضية أو الملابس التي تشعرك بالراحة والحرية أثناء الحركة. أيضاً لا تترددي من اعتماد الأحذية الرياضية التي سوف تسهل عليك عملية البحث عن فستان الزفاف المناسب. 

يفضل تجنب اختيار الأحذية ذات الكعب العالي أو الضيقة، وأيضاً يجب تطبيق الأمر ذاته مع الملابس وذلك تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو التي تشعرك بالحر سريعاً. وذلك لأن عملية البحث عن فستان الزفاف عادة ما تستغرق وقت طويل لهذا يجب التأكد من اختيار الملابس التي تشعرك بالراحة والاهتمام بتناول وجبة الإفطار كي لا تكوني عرضة للشعور بالإرهاق سريعاً.

2- التسرع في اختيار فستان الزفاف

تقع بعض الفتيات في خطأ التسرع عند اختيار فستان الزفاف، فتكتفي بتجربة فستان واحد أعتقاداً من أنه الموديل المثالي والمناسب لذوقك وأيضاً ملائم للميزانية المحددة. ولكن هذا غير صحيح فيجب عليك البحث جيداً حول موديل فستان الزفاف الذي يمكن أن يتناسب مع شكل قوامك وتجربة مختلف التصميمات المتاحة أمامك.

لأن عند تطبيق جميع الخطوات السابقة سوف تساعدك كثيراً في اختيار في النهاية فستان الزفاف الذي تبحثين عنه وتحققين وقتها المعادلة الصعبة فستان زفاف مثالي مناسب للميزانية ويلائم ذوقك ويثير إعجاب جميع من حولك. 

3- الذهاب مع عدد كبير من الأصدقاء

تميل بعض الفتيات عند الذهاب لاختيار فستان الزفاف أن تذهب مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء، وفي الحقيقة هذا خطأ كبير لأنه سوف يكون من الصعب تواجد عدد كبير من الأصدقاء في الأتيليه لهذا ومن الأفضل الاستعانة باثنين فقط وليس أكثر. 

يمكنك تعويض عدد الأصدقاء الكبير الذي كانوا يودون الذهاب معك لشراء فستان الزفاف بإلتقاط بعض الصور لموديلات فساتين الزفاف التي نالت إعجابك ومشاركتهم الصور لمساعدتك في اختيار فساتين الزفاف التي نالت إعجابهم واختيار أفضلهم.

4- عدم اختيار موديل فساتين الزفاف المناسب لكِ

لدى كل فتاة شكل لفستان زفاف الذي تحلم به دائماً لهذا تحرص على اختيار الموديل الذي ترغب في اعتماد دون الانتباه إلا أنه مناسب لشكل قوامك أم لا. وهناك أيضاً بعض الفتيات موضة فستان الزفاف بتصميم رائج للعروس. لهذا يجب عليك التوقف والتفكير جيداً هل هذا التصميم مناسب لشكل قوامك أم لا؟ فإن كانت الإجابة لا اختاري ابحث عن الموديل المناسب لكِ.

فهذه هي القاعدة الأساسية التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند البدء في البحث عن فستان الزفاف المناسب لكِ. كما أنها سوف تضمن لكِ الحصول على إطلالة رائعة ومثالية في ليلة الزفاف مثلما تحلمين دائماً.

5- نسيان إحضار حذاء ذو كعب عالي

 تعد من القواعد المهمة التي يجب الانتباه لها جيداً عند البدء في البحث عن فستان الزفاف المناسب لكِ وهي إحضار حذاء ذو كعب عالي وذلك لمعرفة كم سيكون طول حذاء الزفاف الذي يمكن أن تحتاجيه. لهذا يجب عليك اختيار حذاء الزفاف تبعاً لشكل الفستان وطوله ويمكنك تحقيق هذا من خلال هذه القاعدة.