فوائد استخدام زيت العنب للبشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يناير 2021
فوائد استخدام زيت العنب للبشرة
مقالات ذات صلة
فوائد زيت بذور العنب للبشرة
زيت بذور العنب وفوائده لتطويل الشعر وكيفية استخدامه
فوائد زيت الزيتون للبشرة والجلد

إذا كنتِ عشتِ حياتك كلها خائفةً من استخدام أي نوع من الزيوت على وجهك، فإليكِ شيئاً قد يصدمك، زيت الوجه لا يؤدي ضرورة إلى مظهر الوجه الدهني.
يمكن لجميع أنواع البشرة بل ويجب استخدام الزيت في روتين العناية بالبشرة، ولكن ليس كل الزيوت تعمل مع جميع أنواع البشرة. إذا كنتِ معرضةً لحب الشباب أو كانت بشرتك دهنية بالفعل، فلن ترغبين في وضع الأشياء الثقيلة مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. لكن زيت بذور العنب، المعروف أيضًا باسم زيت vitis vinifera، وهو مرطب خفيف الوزن، قد يكون فقط ما تحتاجه بشرتك.

بالضبط كما يبدو من اسمه، يتم استخراج زيت بذور العنب من بذور العنب الصغيرة وله ملمس رقيق وحريري ولونه أخضر مصفر فاتح.

ماذا يفعل هذا الزيت النباتي الطبيعي؟ ومن يجب أن يستخدمه؟هل زيت بذور العنب مفيد لبشرتك؟ 

تعرفي على إجابات هذه الأسئلة من هنا:

زيت بذور العنب مليء بمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، وأحماض أوميغا الدهنية مثل حمض اللينولينيك، وهو مكون أساسي لحاجز الجلد، والأحماض الأمينية، اللبنات الأساسية لبناء الكولاجين، إذن أجل. زيت بذور العنب مثير للدهشة لبشرتك.

ما هي فوائد زيت بذور العنب للبشرة؟

يمكن أن يؤدي استخدام زيت بذور العنب إلى:

- ترطيب البشرة الباهتة والجافة 

- توحيد لون بشرتك

- تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

السبب في ذلك هو أن حمض اللينوليك وفيتامين E يساعدان البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة مع استعادة المرونة وحمايتها من الأضرار البيئية. يحتوي حمض اللينوليك أيضًا على بيتا كاروتين وفيتامينات A و D، التي تحفز دوران الخلايا، أي عملية التقشير الطبيعي لبشرتك، لتنعيم الخطوط الدقيقة والملمس الخشن أيضاً.

 هل يمكنك استخدام زيت بذور العنب لعلاج حب الشباب؟

نعم! زيت بذور العنب يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، ليس فقط آمناً للاستخدام على البشرة المعرضة لحب الشباب، بل يساعد أيضاً في إزالة حب الشباب، إذا كنتِ معرضةً لهذه المشكلة، فيمكنكِ أيضاً استخدام زيت ثمر الورد الذي يحتوي على نسبة عالية من حمض اللينوليك، وهو حمض دهني يحتاج إلى البشرة المعرضة لحب الشباب، وزيت الجوجوبا سريع الامتصاص التي لها تركيبة مماثلة لدهن الجلد.

ما هي الآثار الجانبية لزيت بذور العنب؟

لن يكون زيت بذور العنب رائعاً إذا كنتِ تعاني من الحساسية تجاه العنب بشكل عام، يعتبر زيت بذور العنب آمنًا لغالبية الأشخاص وأنواع البشرة، لكن يجب عليك بالتأكيد تجنبه في حالة الحساسية.

هل لديك حساسية من العنب؟

إذا كان الأمر كذلك، فإن زيت بذور العنب، مناسب لجميع أنواع البشرة، هو بالتأكيد زيت للوجه سترغب في التحقق منه لتحسين ملمس بشرتك ولونها ومرونتها. وإذا كنت تعاني من حساسية تجاه الفاكهة، فجربي أحد الملايين الأخرى من زيوت الوجه التي بالتأكيد ستناسبك وتحسن من ملمس وطبيعة بشرتك خصوصاً في فصل الشتاء لتجنب الجفاف.

كيف أستخدم زيت بذور العنب على بشرتي؟

يمكنك استخدام زيت بذور العنب في شكل نقي كمكون مستقل أو كأحد المكونات العديدة المختلفة في منتج للعناية بالبشرة. إذا كنت تستخدميه في شكل نقي، فأفضل خيار هو المضغوط على البارد (طريقة الاستخراج تسمح للزيت بالاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية القوية). فيما يتعلق بكيفية تطبيق زيت بذور العنب بالفعل.

من الجيد استخدامه في الصباح أو في الليل، لكن مثل معظم الزيوت، من الأفضل استخدامه كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة. ما عليك سوى إضافة بضع قطرات إلى راحة يدك، ودفئيها في يديك، والضغط عليها على بشرتك لإغلاق جميع المنتجات الموجودة تحتها.