طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021
طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر
مقالات ذات صلة
طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف
لماذا يجب عليك استخدام زيت جوز الهند للتان
فوائد زيت جوز الهند للشعر

يعتبر زيت جوز الهند واحد من الحلول الهامة لـ تساقط الشعر فهو الشيء الوحيد الذي يعاني منه الكثير من السيدات وذلك يرجع إلى العديد من الأسباب ومنها التلوث المتزايد في البيئة، والتغيرات الموسمية وتغير روتين العناية بالشعر بشكل مستمر، وبالرغم من وجود العديد من الأسباب، ولكن يوجد حل واحد سهل ويمكن الوصول إليه وهو استخدام زيت جوز الهند، حيث يمكننا أن نقول أن زيت جوز الهند قد يغذى ويحمي ويحسين صحة الشعر بشكل عام.

علاقة زيت جوز الهند وتساقط الشعر

من أكثر الحلول شيوعًا لتساقط الشعر الذي سمعناه منذ أكثر من عقد هو زيت الشعر جوز الهند، وهناك سبب وجيه وراء ذلك، وفقًا للباحثين فإن زيت الشعر الذي يحتوي على جوز الهند لديه القدرة على تقليل فقدان البروتين، عندما نغسل شعرنا عادة أو نعرضه لمواد كيميائية مختلفة، فإنهم غالبًا ما يأكلون البروتينات والدهون التي يتكون منها شعرنا، ومع ذلك عن طريق استخدام زيت جوز الهند، يمكننا التأكد من أن صحة شعرنا تستمر في أن تكون ممتازة، إن قدرة زيت جوز الهند على الامتصاص بسهولة في شعرنا هو السبب وراء ذلك.

زيت جوز الهند يخلق حاجز للحماية

زيت  جوز الهند غني بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT). إنه يشكل حاجزًا حرفيًا يمكنه حماية الطبقة السطحية الخارجية. عندما تقوم بتطبيق زيت الشعر الذي يحتوي على جوز الهند على فروة رأسك، فإنه يساعدك في الحفاظ على توازن البكتيريا الجيدة على فروة الرأس. كما أنه يمنع دخول الملوثات والأوساخ إلى الشعر أو فروة رأسك.

زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك

حمض اللوريك هو أحد المكونات الرئيسية لزيت الشعر الذي يحتوي على جوز الهند. يُظهر حمض اللوريك خصائص مضادة للميكروبات، مما يساعد زيت جوز الهند على محاربة البكتيريا الضارة على بشرتنا وفروة رأسنا. بالإضافة إلى ذلك يتم امتصاص زيت الشعر الذي يحتوي على جوز الهند في بصيلات الشعر بسرعة للمساعدة في منع تساقط الشعر. كما أنه يروض خيوطنا المجعدة، هذا هو السبب في أن تزييت شعرنا عندما ندخل مناطق عالية الرطوبة أو خلال موسم الرياح الموسمية يمكن أن يساعد في تقليل التجعد مع حمايته أيضًا من تساقط الشعر.

زيت جوز الهند لمنع فقدان البروتين

بينما نعلم أن زيوت الشعر التي تحتوي على جوز الهند تحمي فروة رأسنا، ويمكن امتصاصها بسهولة، وتغذي شعرنا وتساعد في تقليل فقدان البروتين، إلا أن استخدامها المنتظم يمكن أن ينعم أيضًا نسيج الشعر بشكل عام. نظرًا لأن زيت جوز الهند غني بـ MCT  فإنه يدخل بشكل مريح في بساتين شعرنا ويصلح أي تباين، وماذا يحدث عندما يكون لديك شعر مغذي ومحمي وغني بالبروتين، شعرك ينمو وهذه أسهل طريقة لتحقيق أهداف شعرك هي عن طريق استخدام زيت جوز الهند.

استخدامات أخرى لزيت جوز الهند

يمكنك استخدام زيت جوز الهند كل يوم قبل تصفيف شعرك. طريقة أخرى شائعة لإدخال زيوت الشعر التي تحتوي على جوز الهند هي تزييت شعرك قبل كل غسلة للشعر. سواء تركته طوال الليل أو لمدة 30 دقيقة فقط، فإن زيت الشعر الذي يحتوي على جوز الهند سيفعل سحره ويساعد على تقليل فقدان البروتين من كل غسله.

شيء آخر يجب مراعاته هو تطبيق بعض زيت جوز الهند كحماية قبل استخدام الحرارة لتصفيف شعرنا، سيساعد الحاجز الذي يشكله زيت الشعر الذي يحتوي على جوز الهند على ضمان تقليل تلف الشعر إلى الحد الأدنى، لذلك إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر وتبحثين عن حل واحد يمكن أن يساعدك بطرق متعددة، زيت الشعر الذي يحتوي على جوز الهند هو الحل المناسب لك.