فتتاح الغرفة الموسيقية لمدرسة تلاع العلي الحكومية الثانوية للبنات

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 ديسمبر 2018
فتتاح الغرفة الموسيقية لمدرسة تلاع العلي الحكومية الثانوية للبنات
مقالات ذات صلة
غرفة نوم نجم موسيقى "الروك" لدى The One
أفكار ديكورات غرف نوم بنات مفعمة بالحيوية والبهجة
ديكورات غرف نوم أطفال بنات تذيب قلبك بألوانها الباستيلية

صالون وطن للموسيقى وسامسونج الكترونيكس المشرق العربي تفتتحان غرفة صفية للموسيقى في مدرسة "تلاع العلي" الثانوية للبنات

افتتحت مبادرة صالون وطن للموسيقى بالتعاون مع شركة سامسونج الكترونيكس المشرق العربي صالة موسيقية في مدرسة تلاع العلي للبنات في عمان اليوم وبحضور مندوب امين عام وزارة التربية والتعليم مدير النشاطات الثقافية والفنية بالوزارة سليمان نوافعة .

ويأتي افتتاح هذه الصالة ضمن مشاريع المسؤولية الاجتماعية لشركة سامسونج في دعم المؤسسات الوطنية لتقديم خدمات نبيلة للمجتمع المحلي بمختلف السبل وبكافة اشكال الدعم المجتمعي ومن ضمنها دعم مبادرة صالون وطن للموسيقى ببناء غرفة موسيقية في مدرسة تلاع العلي للبنات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في آلية اختيار المدارس ضمن معايير تحددها الوزارة.


وأكد السيد تشانغسب لي رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي على اهمية مثل هذه المبادرات وما لها من بعد ابداعي لتنمية الحس الموسيقي للطالبات معتبرا ان الموسيقى من الفنون الراقية الهادفة لمساعدة الطلبة على تنمية مواهبهم ومهارات الطلبة المختلفة مشيرا الى ايمان الشركة بدور الانشطة اللامنهجية في صقل مستقبل الشباب .


وكانت مبادرة صالون وطن للموسيقى التي تاسست منذ العام 2014، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والعديد من الشركاء، افتتحت عددا من الغرف الصفية الموسيقية المجهزة بالكامل، في كل من مركز الحسين الثقافي في راس العين، ومدرسة الشفاء بنت عوف في جبل النظيف، ومدرسة ميمونة بنت الحارث في السلط، ومدرسة السوسنة في وادي السير، ومدرسة ميسلون في بلدة الحصن، ومدرسة معاذ الكساسبة في منطقة عي في الكرك، واليوم مدرسة تلاع العلي الثانوية للبنات.

واشارت ضحى عبد الخالق رئيسة مبادرة صالون وطن للموسيقى الى ان هدف المبادرة جهد مكمل لتدريس الموسيقى الى جانب مناهج التعليم الاخرى في المدارس الحكومية لافتة الى انها توفر فرص للطالبات لاكتشاف قدراتهم الابداعية من خلال توفير صالات موسيقية مجهزة بالكامل .

واكدت عبد الخالق على اهمية إعطاء الفرصة للطلبة الموهوبين لاكتشاف قُدراتهم الإبداعيّة في مجال الموسيقى، وتفعيل منهج وحصّة المُوسيقى وتقديم الأدوات دعماً لجهود مُبادرة التعليم الأردنيّة.