صيحات الموضة الأساسية: دليل عروض أزياء ربيع وصيف 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021
صيحات الموضة الأساسية: دليل عروض أزياء ربيع وضيف 2022
مقالات ذات صلة
لحظات الموضة التي لا تنسى في عروض أزياء ربيع وصيف 2022
أهم صيحات الموضة التي ظهرت في عروض أزياء ربيع وصيف 2021
فساتين ميدي: هي جوهر صيحات الموضة التي ظهرت في عروض أزياء ربيع 2022

مع عودة الصناعة إلى إيقاعات شهر الموضة المعتادة، كانت المجموعات التي برزت بعد أربعة أسابيع من عروض الأزياء أقل ارتباطاً بالملابس وأكثر ارتباطاً بالأنماط الجديدة لتقديم صيحات الموضة الأساسية وفقاً لملخصتنا الموسمية، فإن العروض التي سنتذكرها من ربيع عام 2022 هي التجارب الحية التي أعادت تعريف ما يمكن أن يكون عليه العرض، مثل Balenciaga ومهرجان Balmain الموسيقي ومقطع أداء Marni مع جمهور مجهز بالكامل بأدوات Marni المعاد تدويرها .

ولكن ماذا عن التصميمات وأنواع الأقمشة واللون والتطور المادي؟ يبدو أن التركيز على العروض والبراعة قد حرر تفكير المصممين عندما يتعلق الأمر بالملابس.

  •  لقد حصلنا على كل شيء بدءً من الأسلوب اليوناني في Loewe إلى موضة أزياء المدارس في Miu Miu وبدلات التنورة الصغيرة الهشة في Christian Dior.
  • ركز كل من Marine Serre و Dries Van Noten على قوام ملمسه بينما ابتكر كل من Botter"s Rushemy Botter و Lisi Herrebrugh و Sunnei Loris Messina و Simone Rizzo ملابس ركوب الأمواج والشرائط الأنيقة التي تظهر على شاشة الكمبيوتر المحمول أو الهاتف.
  • أعاد راؤول لوبيز من ثيبي ماجوجو ولوار التفكير في معاطف ترنش باعتبارها زياً خارجياً لا بد منه في الموسم.

  •  في حين وضع نيكولاس غيسكيير من لويس فويتون وبييرباولو بيتشولي من فالنتينو رهاناتهما على الكابات المثيرة.

  • قدم رودارت تحية شمسية شاملة وحولت ستيلا مكارتني الفطر إلى حقائب لدعم الجلد النباتي المعاد تدويره بدلاً من جلد الحيوان.

  • أتقن ريكاردو تيسي الكشف عن بوم في بربري بينما فعل مايك إيكهاوس وزوي لاتا ذلك بملابس شفافة تغطي بقدر ما تعرض.

هل كل ذلك تجمد بدقة؟ لا ولكن لا يبدو هذا في كل مكان ومع ذلك يشعرنا بالحيوية والإثارة والغرابة بلا خوف في الوقت الحالي لذا، إليكِ صيحات الموضة يمكنك تجربتها لفصل الربيع، لا أساسيات لا أفكار مملة ولا توجد منطقة لإعادة الصياغة، ربيع 2022 هو الوقت المناسب لتجربة شيء جديد. 

بدلات التنورة القصيرة ذات التأثير الكبير

حتى لو كانت عروض الأزياء تستحضر الستينات أو الثمانينات، فإن مظهر التنورة القصيرة والسترة القصيرة يظل حديثاً تماماً، كما شاهدنا في شانيل وديور.

درجات ألوان الغروب من الأصفر والبرتقالي والذهبي

أنهى دار أزياء Rodarte عرضه لربيع 2022 بتحية الشمس وتكثر الظلال الشمسية مثل الذهب والبرونز والعنبر والقطيفة في مجموعات من Proenza Schouler و Chloé وغيرها الكثير، كل هذا سبب إضافي للخروج هذا الربيع.

تفاصيل الذيل والأوشحة على الملابس

  • لم يكن المظهر الخلفي للثوب يبدو ضرورياً أبداً في برادا، قام كل من ميوتشيا برادا وراف سيمونز بتقطيع ظهور فساتينهم الصغيرة وتزيينها بقطارات طويلة من الساتان.
  • كان لدى نيكولاس دي فيليس من Courregès فكرة مماثلة، حيث قام بتمديد ثيابه الصغيرة بعدة أقدام خلف العارضات.
  •  بينما أظهر كل من لوي فيتون وريك أوينز وفالنتينو عبايات، كل ما هو أفضل بمظهر دراماتيكي.

معاطف ترنش

يعتبر الخندق البيج الكلاسيكي عنصراً أساسياً في خزانة الملابس إلى الأبد، لكن الأنماط المعروضة في Burberry و Thebe Magugu و Balenciaga ليست سوى أنماط أساسية. 

طباعة الملابس المخططة

الخطوط ليست رائدة تماماً، لكن اعتماد مصممي الأزياء على طباعة خطوط جريئة متعرجة يأخذ صيحات الموضة بالتأكيد في اتجاه جديد وينطبق الشيء نفسه على حجب الألوان في مجموعة توري بيرش وخطوط كينيث إيزي المنسوجة الرائعة والملونة في Schiaparelli.

الأسلوب اليوناني

انتشر اللف اليوناني في مجموعات الأزياء، حيث قدم ريك أوينز وريتشارد مالون وجوناثان أندرسون من Loewe قطعاً سريالية خاصة بهم على المدرج بطريقة أكثر رقة للتأكيد على الشكل الأنثوي.

قماش الفشار

  • على الرغم من عرض مجموعاتهم كأفلام، قام كل من Dries Van Noten و Marine Serre بوضع الملابس التي يجب لمسها، ظهرت أقمشة الفشار، المشهورة في التسعينات، في مجموعتي المصممين.

أزياء الشاطئ

ظهرت بدلات السباحة الشاطئية وبدلات السباحة اللطيفة ولوحات ألوان فتيات راكبات الأمواج في Chanel و Botter و Atlein و Anna Sui و Rejina Pyo.

الأزياء الشفافة

سيكون إظهار قطع داخلية تحت زوج شفاف من بنطلون أو فستان هو أفضل طريقة للإشارة إلى القليل من الجاذبية دون إظهار أي جلد.