أغرب صيحات الموضة التي ظهرت في عروض هوت كوتور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يوليو 2021
أغرب صيحات الموضة التي ظهرت في عروض هوت كوتور
مقالات ذات صلة
أبرز صيحات المكياج في عروض أزياء الهوت كوتور خلال الأسبوع الباريسي
مكياج عيون ملوّن من صيحات عروض باريس هوت كوتور 2019
الأقراط الطويلة أبرز صيحات المجوهرات في عروض هوت كوتور ربيع 2021

انتشرت صيحات الموضة الغريبة في عروض الأزياء مرة أخرى في جميع أنحاء عواصم العالم، من Pyer Moss في نيويورك، إلى Jacquemus في باريس و Dior في أثينا، لكن شيئاً ما قد تغير.

شيء ما في روح تلك العروض مختلف، تألق انعكاس الضوء القادم من خلال نوافذ مكتبة نيويورك العامة مع لون خاص على اللوحات ذات الألوان الفاتحة التي تزين بعض القطع من مجموعة Marc Jacobs لخريف عام 2021 ومزيج ملابس بالنسياغا تردد صدى من خلال جدران القاعة التي أعيد بناؤها في شارع جورج الخامس لظهور ديمنا غفاساليا لأول مرة في مجموعات الهوت كوتور، كما تردد صدى صوته الفريد، لأن العالم قد يعود إلى طبيعته ولكن في هذه المرحلة، لا مفر من إدراك أنه لن يكون كما كان.

الأزياء الضخمة في مجموعة Valentino  

الأزياء الضخمة في مجموعة Valentino  

  • على مدى الأشهر القليلة الماضية، شهد عالم الموضة المقترحات التي يخطط جميع المصممين في العالم لارتدائها في المستقبل القريب، بعضها، مثل فالنتينو للمخرج الإبداعي Pierpaolo Piccioli، في الدار البيضاء أو جوليان دوسينا باكو Rabbane واقترحت ورؤية ثابتة بنيت من خلال الهروب من واقع سريالي تقريباً.

  •  ترتفع تصميماته مثل سيل من الألوان والمتعة التي نفتقدها في حياتنا: الأشكال الواسعة لفالنتينو، التي طفت على الضوء المأمول لقنوات البندقية المسكرة في مزيج من الأقمشة والأنماط في ظلال الباستيل الناعمة، جنباً إلى جنب مع الأحمر والأصفر أن إنهاء السترات الجولة أو مجموعة متلألئة من المطبوعات بألوان نابضة بالحياة من Paco Rabanne.
  •  لتزيين القطع التي تتدفق مع وعد ربيع خالي من الهموم ومع ذلك، لا تسعى هذه العروض التقديمية بالضرورة إلى التواصل مع الواقع ولكن لإنشاء واحد جديد يقوم على التفاؤل الراسخ بمستقبل أفضل.

الأزياء المبطنة في مجموعة Marc Jacobs

الأزياء المبطنة في مجموعة Marc Jacobs

  • وبالمثل، فإن هذه العناصر موجودة أيضاً في أحدث مجموعة لمارك جاكوبس، تستحضر الباليت الخاصة بهم جميع ألوان قوس قزح دفعة واحدة، متلألئة فوق معاطف ضخمة من البرتقال النابض بالحياة والأصفر الباهت والوردي، لكن تفاؤله يأتي مع الفروق الدقيقة في الماضي الذي لا مفر منه بالنسبة لشخص ضحى بأكبر شغف في حياته.

  • خلال موسم اكتسبت فيه الموضة، بسبب غيابها  قيمة خاصة، الملابس ليست مجرد ملابس، إنها منارة تشير، في نفس الوقت، إلى المستقبل والماضي.

المفردات الجديدة للتصاميم

  • إنه يمثل في نفس الوقت العودة إلى الحياة الطبيعية والتضحية التي يعنيها الوصول إلى هنا، لهذا السبب، كل قماش وكل صورة ظلية لها قيمة خاصة، لأن كل غرزة مشبعة بالإحباط والأمل الذي عبر جاكوبس طوال هذه الأشهر.
  •  بغض النظر عن مدى الرفاهية التي أظهرها في مجموعته، فإنه يوجد أيضاً كانت قطع من البطانيات والملابس المريحة وعدم القيام بأي شيء ويتعايش كلاهما في مجموعته.
  • قدم أزياء ضخمة منسوجة من حرير الفوشيا المتلألئ الذي، مع ذلك، مبطّن من الداخل بقطيفة اصطناعية وهو نسيج يظهر بمفرده ويتدلى بالمثل على أذرع عارية.
  • إنها تغلفها وتفيض مثل قطعة ضخمة من فراء الأرض وتبني بريقاً بعيداً عن هروب الأقمشة الغزيرة، أقرب إلى بطانية صناعية. 

الأزياء الرياضية الهجينة في مجموعة Y / Project

الأزياء الرياضية الهجينة في مجموعة Y / Project

  • كما أن جاكوبس ليس الوحيد الذي تحدث بهذه اللغة، ظهرت أيضاً إزالة سياق القطع التي أصبحت الخزانة الوحيدة القابلة للحياة في عالم خالي من الأحداث في مجموعات المصممين مثل Glenn Martens من Y / Project أو Rick Owens.
  • إذا ارتفعت مبيعات السراويل الرياضية بشكل كبير العام الماضي لضمان الراحة، فقد أعيد إدخالها الآن في أيديولوجية مارتينز كموضوع تفكيك.
  • من بين إطلالات مجموعة ربيع 2022 للشركة بقيادة المصمم البلجيكي، يبرز في تم إنشاؤه بالتعاون مع ماركة الملابس الرياضية الإيطالية Fila، حيث يتم تحويل السراويل الرياضية إلى تنانير أنيقة من الساتان من خلال فتحات ذكية.

الملابس القديمة في مجموعة Balenciaga

الملابس الراجعية في مجموعة Balenciaga

  • ومع ذلك، لم يأخذ أحد هذا الأمر، على الرغم من ذلك فيما يتعلق بعودة Demna Gvasalia في Balenciaga إلى القبة الحصرية لـ Haute Couture، بين المعاطف والكابات من أرشيف حقبة كريستوفر التي تم تكييفها من خلال نظرة غفاساليا المعاصرة لعالم حيث يتعايش الماضي والحاضر في أطواق كيمونو مفتوحة قليلاً بدقة بالغة.
  • قام المصمم بتضمين تفاصيل مشابهة لجاكوبس ومارتينز وأوينز.
  • على الرغم من وجود عناصره الخيالية في خزانة الملابس الأكثر حضرية دائماً وهو ما يعادل قطع البدلات ببراعة والتي قدمها أيضاً في هوت كوتور يأخذ خطابه إلى أسلوب جديد لم يصلها من قبل.
  • من خلال نفس الصمت المميت لعروض Balenciaga في الخمسينات من القرن الماضي، تبع ثوب أنيق ذو رقبة دائرية مطرز بزخارف زهرية وردية دقيقة رداء حمام أصفر بقلنسوة متضمنة وعملاقة من نفس اللون والقماش.

  • حدث الشيء نفسه مع فستان أنيق للغاية مغطى بالكريستال: المظهر التالي يتكون من قميص من النوع الثقيل رمادي (مقطوع بشكل مثالي، بالطبع) مع الجينز البالي. 

أزياء الأميرات والملكات في مجموعة Viktor & Rolf

أزياء الأميرات والملكات

  • عندما نتحدث عن أغرب صيحات الموضة هنا، بالتأكيد قدم الثنائي الهولندي Viktor & Rolf لمجموعة الأزياء الراقية هوت كوتور لخريف 2021 سلسلة من أزياء الأميرات والملكات اللواتي لم يكن مظهرهن الأكثر ضخامة مصنوعاً من حرير الديباج أو Ermine ولكن من كتل الرافية.
  •  عند رؤية القطع، بدا أنهم بنوا أكتافهم وذيولهم بالقش، تماماً مثل عامة الناس، الآن هذا التمييز لم يعد موجودا. 

بعد الكثير من النقاش حول الموضة ما بعد الجائحة والاهتمام بالعثور على " المظهر الجديد "، يبدو أن بعض المصممين تركوا القرار في أيدي الجمهور، الرموز هي نفسها كما كانت من قبل ، تلك الموجودة لدينا بالفعل والتي أمضيناها لأشهر ولإثبات أننا نجحنا، نرتديها كشارة ناجية، لأن العودة إلى الأناقة وطقوس الاستمالة لا نحتاج كثيراً.