أسرار مشاهير هوليوود للحصول على جسد رشيق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أسرار مشاهير هوليوود للحصول على جسد رشيق
مقالات ذات صلة
صورة سارة سلامة في الجيم تؤكد حصولها على جسدها الرشيق
نصائح للصائمات في شهر رمضان الكريم للحصول على جسد رشيق وصحي
أسرار لا تعرفها عن مشاهير هوليوود المفضلين لديك
لأنهم يظهرون إلى العلن بشكل دائم ، و لأن طبيعة عملهم و شهرتهم تحتم عليهم المحافظة على جسد رشيق لتجنب الإنتقادات ، يلجأ مشاهير هوليوود إلى اتباع أنظمة غذائية تمكنهم من الحفاظ على جسم رشيق ، بشرة نقية وخالية من العيوب. بعضها قاس وبعضها الآخر يتناسب مع القواعد الغذائية السليمة.
 
من  الأطعمة التي تتضمنها معظم الأنظمة الغذائية للمشاهير نأتي على ذكر الأفوكا، سمك السلمون، الشوكولا الداكنة، اللوز، ماء جوز الهند وحبوب الإدامامي.
 
تحتوي الأفوكادو ما يقارب عشرين من الفيتامينات والمعادن بما فيها البوتاسيوم، اللوتيين، و حمض الفوليك. وبالإضافة إلى ذلك، أنها مصدر جيد من الفيتامينات «بي»، «سي» و «إي»، والألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما أنها تحتوي على الدهون الصحية. اتخذ خطوات بسيطة للبدء في تناول المزيد من الأفوكادو عن طريق إضافتها إلى السلطة والسندويشات.
 
• أما سمك السلمون فيعتمد عليه مشاهير هوليوود للحفاظ على بشرة صحية نضرة، خالية من الترهلات والتجاعيد. فهو يحتوي على الأحماض الدهنية الأوميغا 3 التي تساعد أيضا على ترطيب البشرة وتحفز عمل الخلايا العصبية
والسيلينيوم أيضا هو من المعادن التي تحمي البشرة عند التعرض لأشعة الشمس.
 
• تعتبر حبوب الإدامامي من أغنى الوجبات الخفيفة والصحية. فنصف كوب من الإدامامي يحتوي على 10 % من القيمة اليومية للفيتامن «س» و «أي» ومصدر جيد للبروتين والألياف والزنك ويحتوي نسبة قليلة من الدهون، بالتالي يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.
 
• تناول اللوز يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية، ويخفض الكولسترول السيء، ويحمي جدران الشرايين من التلف، ويساعد على بناء عظام وأسنان قوية، ويساعد في فقدان الوزن. فالعديد من المشاهير يعتمدون عليه كسناك خفيف وصحي، أو يتناولون حليب اللوز على وجبة الفطور.
 
• هناك الكثير من الفوائد الصحية التي تجعل من الشوكولا الداكنة وجبة خفيفة اختيار ذكي للتحلية ولكن بشرط الإعتدال بالكمية لانها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. الشوكولاته غنية بمضادة الأكسدة التي تساهم في تحسين صحة القلب، وهو أيضاً مصدر جيد من المغنيزيوم والحديد والكروم.
 
• تحتوي مياه جوز الهند على السعرات الحرارية القليلة، كما أنها ترطب الجسم وتمده بالكالسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور والصوديوم. كما أنها تؤمن الكثير من البوتاسيوم وتساهم في إعادة التوازن إلى الجسم ما يساعد في الحصول على بشرة صحية وتخفيض ضغط الدم. 
 
• قبل الحفلات أو المهرجانات الضخمة، يعتمد بعض المشاهير مثل دونيز ريتشارد
وتشارليز ثيرون على تجنب الأطعمة التي تسبب النفخة والغازات (البروكولي، الملفوف البصل، التفاح، الخوخ والإجاص)، و استبدالها بالخضار الغنية بالألياف والتي لا تسبب الإنتفاخ كالهليون والبازيلا وأيضاً الخضار الغنية بالمياه كالبطيخ، الخيار، الخس، الكرفس، العنب والبرتقال.
 
• بعض المشاهير كآن هاثاواي وليف تايلر يعتمدون إضافة الفلفل الحار
والهاليبينو إلى أطباقهم، لإضافة نكهة وتسريع عملية الشعور بالشبع. أثبتت الدراسات أن الذين يضيفون الفلفل الحار إلى أطعمتهم يأكلون كميات أقل
ويحرقون سعرات حرارية أكثر.
 
• جينيفر غارنر واليزابت باركلي يحملون دائما وجبات خفيفة تحتوي على 150 إلى 200 سعرة حرارية. عادة تكون مؤلفة من الجبن القليل الدسم والتفاح وصدر الدجاج أو توركي مع السلطة. السناك يجب أن يحتوي على النشويات المركبة لتمد الجسم بالطاقة و البروتين للشعور بالشبع.
 
• اعترفت بيونسيه أنها خسرت حوالي العشرين باوند بعد اتباعها حمية قاسية لتطهير جسدها تتكون من أخذ شراب القيقيب، الليمون، الفلفل، و الماء فقط لمدة عشرة أيام الليمون يساعد على تنقية الجسم ، والفلفل يعزز عملية التمثيل الغذائي، أما شراب القيقب فهو يوفر الطاقة اللازمة. لا ننصح باتباع هذا النوع من الحميات لأنه يضر بالجسم ويؤدي إلى خسارة كمية كبيرة من المياه والعضل قبل خسارة الدهون، فينخفض مستوى الأيض وبالتالي تقل نسبة حرق الدهون. 
 
• جيسيكا سيمبسون اعتمدت على الشوفان وكميات قليلة من الطعام مع ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع لخسارة الوزن الذي اكتسبته أثناء الحمل.
 
• جينيفر لوبيز تتناول اللحوم الصحية القليلة الدهون، كما أنها تستخدم بعض المشروبات التي تحتوي على مصل البروتين، والخضروات. وتقول بأنها تمارس رياضات الكارديو في كل الأوقات.
 
• هايدي كلوم وإيفا لانغوريا تلجآن إلى تناول الأطعمة العضوية وذلك لتجنب ارتفاع معدل الأوستروجين التي تحفذ زيادة الدهون وتؤدي إلى عدم خسارتها. كما أنهما تبتعدان عن تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة وسكر مضاف غير طبيعي.
 
كامرون دياز تبتعد عن تناول النشويات التي تحتوي على السكر السريع مثل الخبز الأبيض، الباستا البيضاء، الأرز، الكوكيز وتأخذ الطاقة من السكر الموجود في الفاكهة والخضار. وهنا ننصح باستخدام النشويات المحضرة من القمح الكامل كالخبز المحضر من القمح الكامل، كذلك الباستا من القمح الكامل، الأرز البني، البطاطا الحلوة والشوفان وغيرها.
 
• هالي بيري وجيسكا ألبا اتبعتا نظام غذائي صحي أثناء الحمل لاستعادة وزن ما قبل الحمل بسهولة. أما طعامهم فكان يتكون من ثلاث وجبات رئيسية، وجبتين خفيفتين  وشرب الكثير من الماء، تجنب كل الصلصات والملح والسكر غير الطبيعي. و كانت السعرات الحرارية تصل إلى 1700 سعرة حرارية.
 
من الأمثلة، وجبة فطور من بياض البيض، الفراولة، وخبز من القمح الكامل؛ تناول وجبة خفيفة من الجبن قليل الدسم واللوز.
 
وجبة غداء من سلطة خضراء مع سمك السلمون. وجبة خفيفة أخرى من اللبن الزبادي قليل الدسم و الفواكه؛ ومأدبة عشاء من صدر الدجاج المشوي مع عصير الليمون والخردل وبعض الخضروات. و كلنت جيسيكا ألبا تأخذ احتياجاتها من الماء عن طريق المياه المنكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن.
 
• كايت هادسون تستخدم التطبيقات لمراقبة واحتساب السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم والتي تصل إلى 1800 سعرة حرارية. كما أنها تمارس الرياضة لمدة ساعتين ثلاث مرات في الأسبوع.
 
• هيلاري داف تقوم بممارسة رياضة البوكسينغ وتتناول الكثير من الدجاج.
 
• غابريل يونيون تقول أن السر هو التوازن. فهي في يوم ممكن أن تأكل البرغر مع اللحم المقدد ولكن في اليوم التالي تتناول الكينوا واللفت. أما في فترة العمل فهي تمارس الكيك بوكسينغ لمدة تسعين دقيقة وتأكل الكثير من الخضار والأسماك وتشرب الماء بكثرة.
 
 • إيفا مينديز اتبعت حمية منخفضة النشوات  بعد ولادة طفلها. وهي تقول أن الرضاعة الطبيعية ساعدتها كثيراً.
 
• بعض المشاهير مثل سكارليت جوهانسون استعانت بمراكز تغذية كانت ترسل لها كل الوجبات اليومية الصحية. كما أنها كانت تمارس رياضة الركض كثيراً وتأكل الخضروات عند الجوع.
 
• هذه الحميات ليست فقط للمحافظة على جسد رشيق وصحةجيدة، إنما بعض المشاهير يتبعون أنظمة غذائية للتحضير إلى تمثيل فيلم معين يحتم عليهم الظهور بشكل مختلف. فأنجيلينا جولي كانت تأكل الأسماك المطهية على البخار والخضار وحليب الصويا وامتنعت عن السكر وكانت تمارس الكيك بوكسينغ واليوغا، للتحضير لأحد أفلامها.
 
أما براد بيت فكان يتبع حمية قليلة النشويات وغنية بالبروتين وامتنع عن الحلويات والتشيبس واتبع نظام رياضي لاكتساب عشرة باوند من العضل.
 
• أما مادونا، فكانت تلجأ إلى ممارسة اليوغا والماكروبيوتك دايت وهو نظام غذائي مليء بالحبوب الكاملة والبقول والخضار وبعض أنواع اللحوم والأسماك.
 
• الإعتدال واتباع نظام غذائي صحي  للمحافظة على جسد رشيق وصحي بالمتابعة مع أخصائية تغذية هو من الحلول التي تأتي بنتائج دائمة وليست مؤقتة.
 
طبق الدجاج المعسل على طريقة هوليوود
(يكفي لأربعة أشخاص: أربع وجبات)
 
المكونات
أربع قطع من صدور الدجاج بلا العظم والجلد
ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة
ملعقة صغيرة من الزعتر
ملعقة صغيرة من القرنفل
6 ملاعق كبيرة من العسل
180 ميلليلتر من عصير البرتقال الطازج
أربعة ملاعق كبيرة من قشرة البرتقال المبشور الطازج
الفلفل و الملح حسب الذوق
 
طريقة التحضير
الجمع بين الزعتر والكزبرة والقرنفل معاً في صحن صغير.
ضع الدجاج في طبق للخبز ثم أضف عصير البرتقال ونصف كمية العسل
ونصف كمية خليط الأعشاب.
حمي الفرن على 190 درجة مئوية وضع طبق الدجاج لمدة 20 دقيقة.
أضف كمية العسل المتبقية ومزيج الأعشاب المتبقي على الدجاج ثم واصل الخبز لمدة 20 دقيقة أخرى.
عند الانتهاء ضع الدجاج في طبق التقديم ثم أضف من الصلصة المتبقية في طبق الخبز ورش قشر البرتقال للتزيين.
يقدم هذا الطبق مع الهليون والبطاطا.
 
المعلومات الغذائية لكل وجبة
السعرات الحرارية : 344 سعرة حرارية
الكربوهيدرات 30 غرام
مجموع الدهون:12 غرامات
البروتين : 29 غرام
إذا أضفنا حبة حجم وسط من البطاطا المشوية والقليل من الهليون يصبح عدد السعرات الحرارية 450 سعرة حرارية.
صحة و هنا!