طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية
مقالات ذات صلة
كيف تكون الدورة الشهرية بعد الولادة؟
طريقة الاغتسال من الدورة الشهرية
القرفة للدورة الشهرية

يمكن أن تكون الدورة الشهرية وقتًا مؤلمًا وغير مريح لكثير من النساء، في بعض الأحيان قد ترغبين في تأخير دورتك الشهرية بشكل طبيعي إذا كان لديك حدث خاص قادم، ربما تكون قد خططت لقضاء إجازة أو لديك حفل زفاف أو مناسبة لتحضرها، هناك الكثير من الأدوية المتاحة لتأجيل الدورة الشهرية ولكنها قد تكون ضارة ويمكن أن تلحق الضرر بأعضائك التناسلية، لماذا تستخدمي الأدوية بينما يمكنك استخدام الأطعمة والعلاجات المنزلية لتأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي.

طرق طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

خل التفاح لتأخير الدورة الشهرية

اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء. اشرب هذا الخليط قبل النوم. إنها طريقة طبيعية فعالة لتأخير الدورة الشهرية.

شوربة العدس لتأخير الدورة الشهرية

نأخذ كوب من العدس ونطحنه لعمل مسحوق. في قدر ، أضيفي الماء الدافئ ومسحوق العدس. الآن قم بإعداد الحساء باستخدام دقيق الحمص كمكون أساسي. اشرب هذا الحساء قبل أسبوع من موعد دورتك الشهرية.

أوراق توت لتأخير الدورة الشهرية

خذ 5-6 أوراق توت مجففة وحضر الشاي منها. ابدأ بشرب هذا قبل أسبوع من موعد الدورة الشهرية.

البقدونس لتأخير الدورة الشهرية

خذ بضع أوراق من الأوراق واغليها في نصف لتر من الماء لمدة 20 دقيقة. صفي هذا الخليط في كوب وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل. اشرب الشاي مرتين في اليوم لتأجيل دورتك من ثلاثة إلى أربعة أيام.

بذور الخردل لتأخير الدورة الشهرية

امزج ملعقتين صغيرتين من مسحوق بذور الخردل في كوب من الحليب الدافئ. اشربه قبل 5-6 أيام من دورتك الشهرية.

ماء الليمون لتأخير الدورة الشهرية

خذ ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع كوب من الماء لتأجيل الدورة الشهرية بشكل طبيعي.

الجيلاتين لتأخير الدورة الشهرية

امزج كيسًا واحدًا من الجيلاتين في كوب من الماء الدافئ. احتفظ بها لمدة 5 دقائق ثم اشربها. تناولي 3 أكواب من هذا الخليط يوميًا حتى تريدين تأخير دورتك الشهرية.

فاصوليا فرنسية لتأخير الدورة الشهرية

اغلي كوبًا من الفاصوليا الفرنسية في 100 مل من الماء لمدة 3-4 دقائق. صفي المحلول وأضيفي عصير الليمون إلى الماء. يمكن أن يمنحك تناول هذا المحلول قبل 5 أيام من موعد الدورة الشهرية نتائج فعالة.

قرفة لتأخير الدورة الشهرية

خذ كوبًا من الماء في قدر وأضف إليه عود القرفة. نقعها في نار خفيفة لمدة 10-15 دقيقة. صفي الشاي واشربه قبل موعدك بأسبوع.

بذور الشيا لتأخير الدورة الشهرية

نقع ملعقة كبيرة من بذور الشيا طوال الليل في وعاء من الماء. اشرب هذا الماء في الصباح على معدة فارغة. ابدئي بشرب هذا المحلول قبل 6-7 أيام من تاريخ دورتك الشهرية الفعلية.

طريقة طبية لتأخير الدورة الشهرية

قد يساعد تناول بعض موانع الحمل الهرمونية في تأخير الدورة الشهرية، حيث يمكن للأطباء وصف موانع الحمل الهرمونية لتأخير الدورة الشهرية. يمكن للناس الاختيار من بين العديد من موانع الحمل الهرمونية المختلفة. حيث تحتوي كل منهم على أضرار حبوب منع الحمل والتي يجب أن تتعرفي عليها وتشمل هذه:

  • حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين والبروجستين (شكل من أشكال البروجسترون).
  • جهاز داخل الرحم لإطلاق العقاقير (اللولب)
  • حقن ميدروكسي بروجستيرون
  • رقعة منع الحمل
  • الحلقة المهبلية لمنع الحمل
  • غرسة etonogestrel لمنع الحمل

ماذا لو بدأت دورتك الشهرية بالفعل

إذا كانت دورتك قد بدأت بالفعل ، فلا توجد وصفة سحرية تجعلها تتوقف على الفور، ومع ذلك هناك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها والتي قد تقلل من التدفق الدورة الشهرية، وتساعد في أي ألم وربما تقصر عدد أيام دورتك الشهرية، وأحيانًا يتم التعرف على أسباب تأخر الدورة الشهرية كالآتي :

جربي إيبوبروفين أو أليف للدورة الشهرية

إذا كانت دورتك قد بدأت بالفعل ، فإن تناول الإيبوبروفين أو الأليف يمكن أن يساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية وتقليل التدفق بنسبة 20٪ إلى 40٪. تعمل هذه الأدوية عن طريق تثبيط إنتاج البروستاجلاندين ، وهي مركبات التهابية تسبب تقلصات في الرحم.

هزة الجماع أثناء الدورة الشهرية

تؤدي النشوة الجنسية إلى تقلص عضلات الرحم. إذا كانت دورتك الشهرية بالفعل ، فقد يتسبب النشوة الجنسية في طرد الدم بشكل أسرع ، مما قد يقصر دورتك الشهرية ، على الرغم من عدم وجود أدلة كثيرة تثبت ذلك. قد تساعد هزات الجماع أيضًا في تقليل شدة تقلصات الدورة الشهرية.

ممارسة التمارين الرياضية الصحيحة

يقول روس إن ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تساعد في تقليل شدة التشنجات والأعراض الأخرى لمتلازمة ما قبل الحيض. قد يقلل التمرين من تكرار الدورة الشهرية أو مدتها. ومع ذلك ، من المهم أيضًا ملاحظة أن ممارسة الرياضة بشكل مفرط أو البدء بشكل مفاجئ في روتين تمرين جديد مكثف يمكن أن يتسبب في توقف دورتك الشهرية أو عدم انتظامها.