أفكار لديكور مائدة اليوم الأول من رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مائدة أول رمضان
مقالات ذات صلة
أفكار لتضفي أجواء رمضان لديكور منزلك
بالصور: أفكار لديكور مائدة عشاء رومانسي ليلة عيد الحب
أفكار مذهلة لديكور منزلك في رمضان من لايف ستايل

إنها مائدة اليوم الأول من رمضان وليست ككل مائدة. حيث تجمع هذه المائدة حولها أفراد العائلة والأحبة الذين فرقتهم مشاغل الحياة وأعباء العمل وذلك ما يجعلها مختلفة.


ولذلك يجب أن تكون مائدة إفطار اليوم الأول من رمضان مزينة ومنسقة بشكل جميل وملفت لتتميز وتليق بالمناسبة. وهذا الأمر يقع على عاتقك عزيزتي الأم فما رأيك باتباع هذه النصائح لتزيين مائدة اليوم الأول في رمضان؟


إليكِ إذاً نصائح وأفكار مبتكرة ومميزة لمائدة اليوم الأول من رمضان:

  • بدايةً قومي باختيار مفرش مميز بألوانه ونقوشه المستوحاة من أجواء رمضان. وسيكون قماش الخيامية مثالياً لإضفاء هذه الأجواء الشرقية الساحرة على سفرتك. 

مفرش مائدة رمضان

  • لفوانيس رمضان أيضاً تأثيرها الخاص والمميز والذي يضفي الكثير من البهجة على مائدة الإفطار، يمكنك توزيع الفوانيس المميزة على الطاولة بأناقة، أو اختيار فانوس بحجم مناسب ووضعه في منتصف الطاولة بحيث ينتشر ضوءه بطريقة ساحرة على المائدة.

فوانيس رمضان

  • كما ستكون الشموع الرمضانية المزخرفة أو المزينة بعبارات جميلة مكتوبة بالخط العربي خياراً مثالياً لتزيين مائدتك الرمضانية الأولى.

أفكار لديكور مائدة اليوم الأول من رمضان

  • لجعل مائدة رمضان الأولى أكثر تميزاً عن موائد الأيام العادية قومي بشراء أواني مختلفة مزخرفة وملونة بحيث تضفي على أطباقك الشهية المزيد من الجمال. واختاري أيضاً أكواب مميزة وأطباق معدنية جميلة الشكل لتوزيع التمر والمكسرات والفاكهة المجففة على الطاولة.

أفكار لديكور مائدة اليوم الأول من رمضان

  • اهتمي بطريقة تقديم التمر على مائدة الإفطار في رمضان لما يحمله من فوائد صحية وقيم غذائية كبيرة. زينيه بالمكسرات والسمسم وقدميه بأطباق فضية أو زجاجية جميلة الشكل.

مائدة الإفطار

  • استعيني بمناديل السفرة الأنيقة لتزين مائدتك وتضفي عليها المزيد من التريب والأناقة، قومي باختيارها بألوان منسجمة ومتناسقة مع ألوان الأطباق والمفرش وزينة الطاولة. كما يمكنك طيها بطريقة مميزة للمسة من الأناقة.

مناديل السفرة

  • سيضفي تقديم أطباق الطعام بطريقة مميزة وتزيينها وترتيبها بأناقة على المائدة رونقاً خاصاً.

بوفيه رمضان