مكياج برونزي ساحر على طريقة عهود العنزي: سيمنحك جمال لا يقاوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021
مكياج برونزي ساحر على طريقة عهود العنزي: سيمنحك جمال لا يقاوم
مقالات ذات صلة
إطلالة برونزية ساحرة هذا الصيف
مكياج برونز للصيف
مكياج 2019: الآيلاينر الملوّن سيمنحك الجاذبية هذا العام

تتألق الفاشنيستا الكويتية عهود العنزي بأكثر من إطلالة ناعمة تعتمد فيها على المكياج البرونزي، فإن كنت من عشاق هذه الصيحة من صيحات المكياج، فستشاهدين معنا أجمل إطلالات عهود العنزي التي ستلهمك بأفكار ساحرة للمسات مكياج لا تقاوم.

نصائح عند اعتماد المكياج البرونزي

لا يحتاج المكياج البرونزي غير الدقة في اختيار درجات المكياج التي تناسب بشرتك، واستخدامها بالطريقة الأمثل التي تمنحك إطلالة ناعمة وجذابة، ويتوقف اختيارك لدرجات المكياج البرونزي على مدى رغبتك في الظهور ببشرة برونزية فاتحة أو داكنة، ولكن في كل الحالات طالما قررت اعتماد مكياج برونزي فلن تحتاجي كريم أساس بدرجة أفتح من درجة بشرتك، وإليك أهم النصائح التي عليك أخذها في الاعتبار عند تطبيق مكياج برونزي:

  • كريم الأساس: انتقي كريم أساس بنفس لون بشرتك أو أغمق بدرجة أو درجتين، في حالة رغبتك في بشرة برونزية بشكل أقوى، والغاية من استخدامه تحقيق التغطية الخفيفة لآثار الندبات الصغيرة والتجاعيد البسيطة التي يمكن أن تظهر على بشرتك، مما يعطيك إطلالة تشع بالجمال وتفيض بالروعة والجاذبية.
  • الكونسيلر: اختاري كونسيلر أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة، ليعطي تغطية شاملة للهالات السوداء في منطقة تحت العينين.

  • بودرة الوجه: يمكنك استخدام البودرة الشفافة أو الألوان البرونزية من البودرة، لتغطي كريم الأساس وتعطي بشرتك مظهراً طبيعياً مميزاً

  • البلاشر: زيدي من تألق وجنتيك بتطبيق البلاشر البرونزي أو النيود أو المشمشي، بالفرشاة الكبيرة بشعيراتها الناعمة على بشرتك بشكل دائري، لتحصلي على خدود جميلة وجذابة

  • ظلال العيون: أحدث أفكار خبراء التجميل تركز على ألوان النيود والسموكي والزهر، ويمكن استخدام اللون البرونزي ولكن على نطاق محدود.

مكياج برونزي ساحر على طريقة عهود العنزي: سيمنحك جمال لا يقاوم

  • الكحل: اللون الرائج هو الكحل الأسود الموضوع داخل العينين، لتزيدي من إضاءة عينيك وجمالهما.
  • الآيلاينر: البشرة البرونزية يناسبها الآيلاينر المجنح وآيلاينر عيون القطة بلونه الأسود، فهو يعزز من جمال العينين ويعطيهما رونقاً وضياءً.
  • الماسكارا: لا تنسي تطبيق هذه الخطوة لنظرات آسرة تفيض بالأنوثة، فالماسكارا تزيد من طول الرموش وتكثفها. ولعاشقات الرموش الاصطناعية حان الوقت لاستخدامها فهي تعزز من حدة النظرات وجاذبيتها، وتناسب البشرة البرونزية بشكل لافت للأنظار.
  • مصحح الحواجب: لتزيدي من أناقة مكياجك رتبي حاجبيك وحدديهما بشكل عفوي، وابتعدي عن التكلف برسمهما لكي لا تظهرا مصطنعتين.
  • الهايلايتر: هو السر الأساسي لنجاح مكياج البشرة البرونزية، وهذا ما ذهبت إليه اتجاهات الموضة الحديثة.
  • أحمر الشفاه: اختاري ألوان النيود والأحمر الكلاسيكي والمشمشي فهي الأنسب للون بشرتك.

مكياج عيون برونزي على طريقة عهود العنزي

أكثر ما يميز مكياج عهود العنزي البرونزي هو رسمة العيون، وإن كنت ترغبين في التألق بمكياج برونزي على طريقة الفاشنيستا الكويتية، فلا بد أن تدرك أن مكياج العيون له لمساته الساحرة على مكياجك البرونزي، وعليك تطبيقه بعناية شديدة، ففي حالة تطبيق مكياج عيون غير مناسب فسينعكس الأمر على إطلالتك بشكل عام، ولتطبقي رسمة عيون ساحرة على طريقة عهود العنزي، فإليك أهم الخطوات: 

  • وزعي ظلال العيون البيج على الجفن المتحرك.
  • طبقي ظلال عيون بلون بني على عظمة الحاجب.
  • اعتمدي درجة غامقة من ظلال العيون البني، ووزعيها على الجفن المتحرك.
  • وزعي ظلال العيون الذهبي بدءً من الزاوية الداخلية للعين وصولاً إلى الربع قبل الأخير من الجفن.
  • حددي العين من الداخل بالكحل الأسود، والجفن العلوي بالآيلاينر، وتحت الرموش السفلية بظلال العيون الأسود، ويمكنك استبدال الكحل الأسود بالكحل البني الغامق والذي سيمنح عينيك ضي جذاب.

كيفية اختيار أحمر الشفاه للمكياج البرونزي

إن كنت من ذوات البشرة البرونزية الفاتحة، أو البشرة الخمرية، فأنت من المحظوظين بجاذبية خاصة، فاللون الأحمر الدافئ يعتبر من أنسب الألوان التي تكون ملائمة للبشرة القمحية، كذلك الأمر عند اتجاهك لاعتماد المكياج البرونزي في إطلالتك، فعليك الاعتماد هنا على اختيار ألوان أحمر شفاه تناسب مكياج وتضفي عليه لمسات جذابة.

شاهدي أيضاً: نصائح لمكياج ثابت أثناء ممارسة السباحة

وتتنوع ألوان أحمر الشفاه وتمنحك اختيارات واسعة، فلكل لون درجاته وأنواعه المختلفة التي تتنوع ما بين ألوان مطفية وأخرى لامعة، ويتوقف اختيارك لهذه الألوان على عدة عوامل على رأسها لون بشرتك، فعلى سبيل المثال، أصحاب البشرة المتوسطة فيلائمهن الأحمر المائل للبرتقالي  ذو الألوان الدافئة المطفية قليلاً. وهي نفس الألوان التي ستناسب مكياجك البرونزي.

شاهدي أيضاً: تألقي بمكياج ناعم على طريقة وعد السعودية لذوات البشرة الداكنة

وتتنوع درجات أحمر الشفاه ما بين درجات لامعة وأخرى مطفية matte، ويرتبط في أذهان البعض بصورة خاطئة هي ألوان أحمر الشفاه المطفية، فمع التعرض لأشعة الشمس وحرارة الصيف تتعرض البشرة للجفاف وبالطبع الشفاه كذلك، فكلنا نلجأ إلى استعمال مرطب الشفاه وكحد أقصى ملمع الشفاه، ونلغي تطبيق أحمر الشفاه المطفي كوننا نعتقد أنه يزيد من جفاف شفاهنا، لكن العكس صحيح تماماً حيث أنتجت أهم العلامات التجارية أحمر شفاه مطفي يجاري الموضة بألوان رائعة وتركيبة غنية تطري الشفاه وترطبها، وللمسات جمالية أفضل لشفتيك لا تنسي بالطبع أن تقشري شفتيك وترطبيهما ليزداد جمالهما. ويمكنك استخدام زبد الكاكاو على لونك المطفي لجعله أكثر مرونة وجمال.

وشاهدي معنا في هذا الألبوم أجمل إطلالات عهود العنزي بمكياج برونزي ناعم منحها لمسات جمالية جذابة وجمال لا يقاوم.