وصفات طبيعية للتخلص من الزيوت الزائدة في بشرتك

كيف تتخلصين من الزيوت من بشرتك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2017
وصفات طبيعية للتخلص من الزيوت الزائدة في بشرتك
مقالات ذات صلة
زيوت طبيعية لإخفاء تجاعيد بشرتك
زيوت طبيعية لإزالة المكياج عن بشرتك
وصفات وزيوت طبيعية لتطويل الشعر

إن كنت تمتلكين بشرة دهنية ، أو بشرة مختلطة، فأنت بحاجة إلى عناية خاصة بها حتى لاتتفاقم الأمور فتخرج عن السيطرة مع الوقت ، إذ سوف تزداد البثور والرؤوس السوداء؛ ولكن ماهو السبيل لعلاج البشرة الدهنية أو المختلطة للتخلص بشكل آمن وطبيعي من البريق الدهني الغير مرغوب به؟


1-  لاتغسلي وجهك بالماء البارد أو حتى الساخن واكتفي بالفاتر ، فهو لن يضر البشرة وفي الوقت ذاته يساعدك على التخلص من الشوائب إلى جانب إيقاف التهابا البشرة. اغسلي وجهك مرتين في اليوم بالماء الدافئ ، ثم قومي بغسله بالماء البارد لاغلاق المسام وجففي وجهك جيدا.


2- يقوم الماء والملح معاً بتجفيف البشرة الدهنية ، وتخليصها من  الزيوت وبالتالي يمنع تشكل الحبوب والرؤوس السوداء، يكفي أن تضعي ملعقة من الملح في كوب من الماء النظيف ، وضعي كليهما في زجاجة رذاذ ، وقومي برجها جيداً قبل الاستخدام اليومي لها.


3- يقوم التونر أيضاً بالتخلص من الزيوت، والترسبات على البشرة،إذ يتوغل بعمق داخل طبقات الجلد وينقي المسام، ويمكن تحضير التونر من خلال خلط الخل مع ماء الورد، وقومي بتنظيف بشرتك به يومياً بواسطة القطن ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر فقط.


4- يعمل تقشير البشرة الدوري على إزالة الترسبات والطبقات الدهنية المتراكمة التي تسد المسام لذا يفضل استخدام المقشر بشكل اسبوعي ، ويفضل استخدام المقشر الطبيعي مثل اللوز المطحون ، والمخلوط مع العسل، إذ يمكن استخدام الخيط بواسطة مده على البشرة وفركه بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

5- أيضاً جل الألوفيرا يعمل على التخلص من الزيوت ، بعد خلطه مع ملعقة من الشوفان المطحون وفرك البشرة به مدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.

6- لايكفي استخدام الأساليب السابقة إذ يجب إغلاق المنبع الرئيسي للدهون وهي المسام، من خلال ماسك بياض البيض والعسل معاً ، ويمكن خلطهما وتطبيقهم على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيداً بالماء الدافئ.

7- أخيراً ، لاشك بأن البشرة الصحية تبدأ من الداخل ، وهنا تلعب الأطعمة الصحية دورها بجعل البشرة صحية أيضاً في حين أن الأطعمة الجاهزة والمقلية والسكريات والكربوهيدرات سوف تجعل بشرتك سيئة مثلها ، فهي ترفع نسبة الانسولين  في الدم وبالتالي تحرض على افراز الزيوت.