دليلك لصيحات ألوان 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 نوفمبر 2020
دليلك لصيحات ألوان 2021
مقالات ذات صلة
دليلك لصيحات ألوان 2021
دليلك لصيحات مجوهرات 2021
دليلك لصيحات اكسسوارات ربيع وصيف 2021

تعتبر صيحات الألوان لعام2021 مجموعة غير عادية، هذا هو الموسم الأول الذي تم فيه تصميم المجموعات بمعزل عن غيرها وكان الرد عليها مزيجاً من الهروب من الواقع والراحة والعودة إلى الطبيعة، على الرغم من وجود بعض الظلال النفعية أيضاً.
عندما قام معهد Pantone Color Institute بتجميع تقارير صيحات الألوان الخاصة به بناءً على أسبوع الموضة في لندن ونيويورك، أشار المدير التنفيذي Leatrice Eiseman إلى أن هذه الظلال، على الرغم من كونها مرنة ومريحة، فهي أيضاً تعيد تنشيط اهتمامنا بالألوان التي تلهم مشاعر التفاؤل الذي تشتد الحاجة إليه. 

بالمقارنة مع صيحات الألوان السابق، فإن ألوان عام 2021 هي متعة حقيقية، وليمة مثيرة من الألوان بدرجات مختلفة.

كانت ألوان الباستيل هي الجزء الأكثر بروزاً في صيحات ألوان2021 ، مع ظهور ظلال مثل Cerulean و Purple Rose و Aqua و Pirouette pink بشكل مستمر حتى في المظهر من الملصقات التي تتمتع بسمعة أكثر نضجاً.

كان الارتباط بالباستيل موضوعاً شائعاً مما أتاح المجال لمزيد من الألوان النابضة بالحياة مثل القطيفة، أورانج أوكر ، وأوركيد الجمشت.  
تم تمثيل الطبيعة بشكل أكبر في الخضر مثل Mint و Pickled Pepper، بينما انعكست السماء والمحيط في Blue Atoll و Deep Sky Blue، ليس من الغريب أن يتم تنظيم العديد من كتب البحث وعروض المدرج البعيدة اجتماعياً في الطبيعة، في حين أن العديد من تلك التي لم تكن لا تزال تعرض النباتات كديكور رئيسي.

أخيراً، ألوان المعادن مثل  الذهب والفضة وكذلك في ظلال عاطفية وحيوية مثل Raspberry Sorbet و Lava Falls و Cherry Red. 
لقد كان موسماً مفعماً بالحيوية أعطى الكثير منا الراحة من الحبس الداخلي، دعينا نذهب ونشاهد كل ألوان عام2021 المذهلة التي ازدهرت على منصات عروض الأزياء.

لافا أحمر Lava Falls Red

لنبدأ بنبرة درامية بهذا اللون الأحمر العميق الجذاب وفقاً لمعهد بانتون Pantone Color Institute، فإن هذا اللون "ينفجر بطاقة متدفقة". 
إنه درامي وناري ولكن مع طاقم أعمق يضفي الرقي، إنه ليس لوناً نموذجياً، لكنه رائع جداً. 

لون لافا الأحمر في عروض الأزياء

  • منحتنا Dolce & Gabbana إطلالة أنيقة ومثيرة لهذا اللون، مع فستان ضيق بدون حمالات من التوليب وخصر مبطن، كان العرض بأكمله مليئًا بقطع من Lava Falls ، لذلك شعرت هذه النظرة القوية بشكل خاص.
  • قدم Balmain عرضاً غير معتاد إلى حد ما على Lava Falls، مع معطف واق من المطر طويل بلاستك في الظل لحماية مرتديه من الاستحمام الصيفي.


ألوان الصدأ Rust

في ملاحظة أرضية أكثر، ننتقل الآن إلى لون الصدأ Rust، الظل الذي حدده معهد Pantone Color، الصدأ برتقالي ترابي ذو ملمس خريفي قليلاً، بالنسبة لنا، فهو يمثل الراحة والراحة التي ما زلنا نطلبها أحيانًا ، خاصة في فصل الربيع.

لون الصدأ في عروض الأزياء

  • من المؤكد أن دار أزياء جيل ساندر اتخذ نهجاً خريفياً لهذا اللون، حيث قدم معطف طويل وضيق في ألوان Rust تم ربطه بحزام أبيض.
  • في Maison Margiela، كان فستان طويل بلون الصدأ مغطى بنمط من الخطوط السوداء أحد أكثر إبداعات المجموعة المستوحاة من التانغو تقييداً. 

برتقالي Orange Ochre

يعتبر اللون البرتقالي هذا أكثر من كونها ظلال برتقالية حقيقية عند مقارنتها بالصدأ البني ومع ذلك، فهو ليس ساطعاً أو مرتفعاً جداً ولا يزال له طابع أساسي. 

البرتقالي Orange Ochre في عروض الأزياء

  • استخدم كريستوفر جون روجرز هذا اللون بكثافة في المطبوعات المزدحمة ، لكنه وقف أيضاً بمفرده في الفساتين بطول الأرضية، بما في ذلك الفستان الفريد المصنوع من قماش اللحاف المنتفخ بنمط تمثال نصفي وهمي وفتحة عالية.
  • نتوقع دائماً بعض الإبداعات المذهلة الشفافة من فالنتينو، اختتم العرض ببعض الفساتين الشفافة الطويلة والمنسدلة المزينة بكشكشة عمودية، مع الفستان الثاني إلى الأخير المصمم باللون البرتقالي Ocher.
  • من ناحية أخرى، في جيفنشي، سروال برتقالي اللون مصمم خصيصاً مع طية أمامية مع قميص متناسق مدسوس وشعر بأناقة وجاهزة للعمل.

ماريجولد Marigold

البرتقالي الأخير لدينا في صيحات الألوان لعام 2021 له مسحة ذهبية تضفي عليه تأثيراً دافئاً ونوعية عاكسة يسهل أن تحبيها حدد بانتون هذا اللون في كل من لندن وأسبوع الموضة في نيويورك وتكرر أيضاً في باريس وميلانو. 

لون البرتقالي الماريجولد Marigold في عروض الأزياء

  • أظهر لنا Acne Studios كيف يمكن أن تكون ماريجولد ذات طبقات، بأكمام طويلة، غطاء ملابس سباحة شفاف يلبس فوق البيكيني الكروشيه، تم الانتهاء من المجموعة بأكملها بحقيبة Burnt Coral كبيرة الحجم، توضح كيف يمكن الجمع بين اللونين العصريين.
  • أثبتت فيرساتشي أن الماريجولد Marigold هو لون امرأة فيرساتشي، كان الفستان المصنوع من قماش مطوي بإحكام مع بعض الكشكشة الكبيرة ملحوظاً على الفور في الظل النابض بالحياة.
  • أخيراً، قدم  Veronica Beard نظرة عن Marigold التي تتناسب تماماً مع روح الربيع للهروب إلى الطبيعة، تضمنت المجموعة فستاناً برتقالياً انسيابياً بأزراراً من الواضح أنه مثالي للمرح في الحقول.


الأصفر الزاهي Illuminating Yellow

اللمعان هو اللون الذي جلب أشعة الشمس إلى شهر الموضة! بعد شهور وشهور في الداخل، كانت إضافة دافئة إلى لوحة الألوان التي عملت بشكل جيد مع جميع ألوان الباستيل المستوحاة من الطبيعة.  إنه لون أصفر ودود ومبهج يجعل النظر إليه أمراً مبهجاً وليس مرهقاً.

لون الأصفر الزاهي في عروض الأزياء 

  • يتميز فستان مثير لا يقاوم في Altuzarra بجزء علوي ملفوف أظهر قدراً كبيراً من الحجاب الحاجز ، مقترناً بتنورة تعانق الجسم مع شق يمكن تعديله بمساعدة أزرار اللؤلؤ.
  • كان هناك إحساس غير رسمي "الصيف في كاليفورنيا" بفستان في Collina Strada، بدت وكأنها مصنوعة من تي شيرت مُعاد توجيهه ومُزود بتنورة غير متناظرة، مما يضفي أجواء البانك الموفرة على الرغم من اللون الزاهي للغاية.

المرجان المحروق Burnt Coral

جميلة للغاية وتذكرنا بالطبيعة ومبهجة" و جذابة، شعرنا أن هذا الظل كان نسخة أكثر نعومة واسترخاءً من ليفينج كورال والذي كان لون العام 2019.

لون المرجان المحروق في عروض الأزياء

  • قامت  دار أزياء Ulla Johnson بعمل فريد من خلال صنع ملابس  بألوان الباستيل من الأقمشة الثقيلة، أعطت المواد القاسية قليلاً تأثيراً أساسياً على ألوان الباستيل جيدة التهوية، كما هو الحال في فستان متطور للغاية مطوي ولكنه ضخم والذي كان سيبدو أنثوي. كانت فساتين المرجان المحترقة في Rokh بمفردها حلوة للغاية  ومصنوعة من مادة خفيفة وشفافة ومزينة بكشكشة بناتي ومع ذلك، فإن التصميم نفسه شمل أحزمة جلدية سوداء وأحذية قتالية ثقيلة أعطتهم لمسة قوطية.
  • ساعد Burnt Coral في إغلاق عرض Alberta Ferretti، الذي استخدم الأقمشة الملونة لصياغة الفستان النهائي ذو العنق العالي. 

بيرويت الوردي Pirouette Pink

من الصعب عدم تقدير حنان وأنوثة اللون الوردي Pirouette، هناك شجاعة في ارتداء مثل هذا اللون الرقيق بلا خجل، نعتقد أن الوقت قد حان بالتأكيد للتخلي عن الرائع والاستمتاع بلطفها .

لون بيرويت الوردي في عروض الأزياء

  • امتلكت إميليا ويكستيد مجموعة ناعمة وأنثوية مليئة بألوان الباستيل ولكن من المدهش أن فستان Pirouette كان أكثر رقة بقليل مع بلوزة بأزرار لأعلى وتنورة مطوية في الأسفل.
  • أثبتت Prada أن لون Pirouette Pink هو لون مناسب لأكثر من مجرد فساتين ، بمظهر احترافي كامل يتكون من بنطلون وأزرار ناعمة وكاب خفيف.
  • كان هناك أيضاً قدر كبير من Pirouette في Chanel، يظهر في إصدارات أكثر راحة قليلاً من الفواصل التي اعتدنا عليها عادةً من المنزل.

ارجواني وردي Purple Rose

الباستيل الرقيق التالي هو Purple Rose، له نفس حنان Pirouette الوردي ولكن مع لمسة إضافية من السحر.

الأرجواني الوردي في عروض الأزياء

  • كانت مشاهدة LaQuan Smith وهو يعمل بألوان الباستيل هذا الموسم أمراً ممتعاً للغاية ووجدنا أنفسنا مفتونين تماماً بالبدلة الوردية البنفسجية التي قدمها، كان مشدوداً للجلد، مع قمة أكثر تمثالاً وفتحات لا تقاوم فوق الوركين.
  • كما قدمت فيكتوريا بيكهام بعض الورود الأرجواني على شكل فستان مطول مع رسن دانتيل أسود فريد يزين الصدر وخط العنق.
  • أخيراً، قدمت Ulla Johnson أيضاً فستان Purple Rose وإن كان بتصميم أكثر تكدساً، كان الفستان مصنوعاً مما يبدو أنه قطن وقد جمع بين الصلابة البسيطة والتفاصيل الأنثوية مثل الكشكشة والأكتاف المنتفخة.

باستيل أكوا Pastel Aqua

لون الأكوا من أجمل الألوان الموجودة في الطبيعة، نظراً لكونها خضراء وزرقاء، فإنها تستحضر كلاً من المحيط وعالم النبات، إنه لون ناعم وبارد ومهدىء بشكل لا يصدق في الأيام الحارة.

لون باستيل أكوا في عروض الأزياء

  • هذا العام، كانت مجموعة هوغو بوس Hugo Boss تدور حول ألوان الباستيل أحادية اللون، تميز العرض بعدد قليل من الأزياء الرائعة في Pastel Aqua ، بما في ذلك فستان طويل برقبة عالية مع فتحات صفيحة فوق الخصر.
  • اختتمت الفساتين المائية مجموعة إيلي صعب المذهلة لملابس السهرة، مع الفستان الأخير المذهل الذي يتميز بفتحة شفافة وأكمام طويلة مغطى بالمجوهرات، مع جزء أكثر تعتيماً يضفي تقويرة على شكل قلب وإحساس قصير بالفستان. 

أزرق سيرولين Cerulean

هذا اللون الأزرق الناعم فاتح جداً ومتجدد الهواء لدرجة أنه شبه أبيض، قارن مركز بانتون درجة لون السيرولين بسماء صافية، لكن هذا الباستيل الرائع يمنحنا أيضاً بعض المشاعر الأخري.

لون أزرق سيرولين في عروض الأزياء

قدم أليكس فستاناً طويلاً من الكامي من طراز التسعينيات في Cerulean ولكن مع لمسة حرفية، مع نسيج متجمع يعمل كنوع من كأس حمالة الصدر فوق الفستان.

  • في Adeam ظهر اللون من خلال طقم بلا أكمام وبنطلون فضفاض مربوط بحزام سلسلة ذهبي يبدو لنا وكأنه تفسير آخر لملابس الصالة والمكتب.
  • افتتح عرض Hugo Boss بالكثير من ملابس بألوان الأزرق سيرولين Cerulean، بما في ذلك مظهر العمل من المنزل الذي يتميز بسترة من الساتان ومجموعة بنطلون تلبس فوق بلوزة من الكشمير ذات الألوان المتشابهة.

لون الذهب

لم يستطع المصممون مقاومة دعوة الذهب الفاخر لصيحات الألوان لعام 2021، إنه نوع من اللون المعدني الدرامي الذي يناسب مجموعات الهروب القائمة على الخيال.

اللون الذهبي في عروض الأزياء

  • على هذا النحو، فليس من المستغرب أن يكون اللون الذهبي أحد الألوان الرئيسية في عرض Moschino. 
  •  افتتح العرض بسترة قصيرة من الديباج الذهبي تلبس فوق فستان بني فاتح، استمر نفس النسيج الذهبي في الظهور في الملابس القليلة التي تلت ذلك.
  • في Paco Rabanne، كان الفستان الأنيق المغطى بالكامل بالترتر الذهبي من صانعي البيان ولكن تم تصميمه على شكل حرف T ضيق، مما جعله مظهراً لا يُنسى.

لون الفضة

كانت الفضة هي المعدن الآخر مع وجود كبير في اتجاهات الألوان 2021، مثل الذهب، فإنه يتناسب أيضاً مع خيال معين وإن كان أكثر مستقبلية، يعيدنا الذهب إلى التاريخ، بينما تضعنا الفضة في مستقبل الخيال العلمي المثير.

اللون الفضي في عروض الأزياء

  • لقد تأثرنا تماماً بفستان الكامي الفضي الذي تم تقديمه في نهاية عرض Balenciaga.
  • كان هناك بعض  تصميم الفضة في ساكاي، كان الجزء العلوي مصنوعاً من مادة فضية اللون تشبه إلى حد كبير رقائق معدنية، مقترنة بتنورة رمادية غير متماثلة مزينة بسلاسل.
  • كما قدم بالمان ولويس فويتون بعض الملابس الفضية البراقة.

مرري الصور أعلاه لتشاهدي جميع الألوان الأخرى.