دليلك لصيحات ألوان 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل 2021
دليلك لصيحات ألوان 2021
مقالات ذات صلة
دليلك لصيحات ألوان 2021
دليلك لصيحات مجوهرات 2021
دليلك لصيحات اكسسوارات ربيع وصيف 2021

يبدو أنه حان وقت تقرير الاتجاه من العام مرة أخرى، حيث تختتم أسابيع الموضة في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن الانقلاب الشمسي الربيعي قد حدث للتو، فقد قام معهد Pantone Color Institute بالفعل بوضع الألوان لموسم الخريف / الشتاء التي تم تسليط الضوء عليها في كل من NYFW و LFW.

هذا أمر منطقي، مع ذلك، لأن صناعة الأزياء تتحرك بمثل هذه الوتيرة السريعة! نعني، من لديه بالفعل ملابسه المختارة للموسم المقبل بعد مشاهدة جميع عروض الأزياء الشهر الماضي؟

تمزج ألوان Pantone لخريف 2021 بين الألوان المرحة والعملية، باستخدام التجديد والظهور كعوامل حاسمة، كما قال Leatrice Eiseman ، المدير التنفيذي لمعهد Pantone Color Institute ببلاغة: " مجموعة من الأشكال البراغماتية الممزوجة بنقوش ملونة زاهية تنبض بالحياة ، توفر ألوان 2021/2022 عدداً كبيراً من الاحتمالات التي تدعم أسلوب حياتنا المتمثل في التجديد المستمر و أنقل وعداً بإعادة الظهور ".

كانت ألوان الخريف الماضي أكثر رصانة وتوازناً، في حين تم منح ألوان Pantone لخريف 2021 عناوين "تنشيط" و "رفع مستوى" وهو شيء نحتاجه جميعاً بوضوح وملأ Pantone الفراغ تماماً!

تتراوح صيحات ألوان 2021 من اللون الأخضر الساطع والأحمر الزاهي إلى ألوان الخريف الأساسية مثل الرمادي الداكن والبرتقالي، إذا كنتِ قلقة بشأن تضارب الألوان، فيمكنك دائماً اختبار ملابسك في المنزل، "التجريب شيء يمكنك القيام به في المنزل، لأن من سينتقدك؟" لكن في الحقيقة من يهتم إذا أخبرك شخص ما أن الفوشيه فيدورا والأصفر ساطعتان جداً لفصل الشتاء؟ إنه لون وفن وهي الموضة! لذا، استمتعي!

أصفر ساطع

هذا هو أحد ألوان مركز بانتون للألوان Pantone التي أخذت عالم الموضة عن طريق العاصفة، تم وصفه بأنه "ودود ومبهج، أصفر متفائل يقدم وعداً بيوم مشمس" على موقع Pantone الإلكتروني وظهر في كل من أسابيع الموضة في نيويورك ولندن، إذا كنتِ تبحثين عن أمثلة من هذا اللون، فلا تنظري إلى أبعد من الخطوط في قمصان بربري أو قمصان Tory Burch ذات الياقة الهاي كول أو أحذية Loewe الرائعة أو مجموعة حقائب Simon Miller!


أصفر Daylily

Daylily هو لون أصفر مغمور بالبرتقالي منعش ومنش أيضاً ويمكن ارتدائه بشكل مدهش، يناسبه الاسم جيداً، حيث يمكن أن يظهر اللون بسهولة على زهرة الزنبق التي في الحديقة، كان اللون شائعاً لدى كل من مجموعة تيمبرلي لندن وفيكتوريا بيكهام، اللتين استخدماه كلكنة طباعة مشرقة.

فوشيه فيدورا

هذا اللون الوردي المشرق والحيوي جعلنا جميعاً في حالة من الانفعال للمواسم القادمة وإذا كنتِ لا تزالي بحاجة إلى مزيد من التشجيع لتقع في حبه، فقد ابتكرت آنا سوي بعض السراويل الضيقة الرائعة وتوم فورد فستان صغير بهذا اللون المميز.

أحمر كورل

هذا اللون له اسم مؤثر، أليس كذلك؟ غالباً ما تستخدم التنبيهات الحمراء لتنبيه الأشخاص إلى خطر وشيك ولكن نظراً لأننا جميعاً أفلتنا من عام 2020، نأمل أن يكون هناك خطر أقل بكثير! ومع ذلك، فإن الاسم منطقي لهذا اللون الأحمر اللامع الذي يلفت الأنظار على الفور، أحدث مجموعة من Vivienne Westwood لعبت مع Red Alert في اكسسوارات من الرأس إلى أخمص القدمين، حرفياً (من القبعات إلى الجوارب!)، كل قطعة استخدمت هذا اللون تظهر بشكل مذهل للغاية، مما يشير إلى الخطر الوشيك على بطاقات الائتمان الخاصة بنا.

أحمر داكن

يمتلئ لون Pantone هذا بالرمزية والإثارة التي يبدو أننا جميعاً نبحث عنها هذا العام، إنه لون أحمر صدئ ساطع داكن مع لمسة من الهواء المتساقط، لذا فهو مثالي لإشراق الأشهر الباردة، على مدارج أسبوع الموضة في نيويورك، ارتدته عارضات الأزياء لكارولينا هيريرا وتودز وجيسون وو وأليس وأوليفيا، مما جذب انتباهنا ومحافظنا بسهولة.

أخضر عشبي

 أنه قد تم بالفعل سؤال Pantone عن سبب قرارهم إعطاء لون الخريف والشتاء اسماً يشير إلى عطلة في الربيع ولكن في دفاعهم، إنه عالم مصمم ونحن نعيش فيه فقط! ناهيك عن حقيقة أن المجانين يجلبون الحظ (والذهب) وهو شيء لن يرغب أحد في رفضه، إنه لون أخضر لامع مشبع "يرمز إلى العفاريت الأسطورية الموجودة في الفولكلور الأيرلندي"  ظهر لون أسبوع الموضة في نيويورك في وشاح الشعر من باكو رابان وبنطلون آنا سوي المخدر.

أخضر فاتح

لا علاقة لـ Green Bee بكونها ملكة نحل، كما أنها ليست مستوحاة من أي نحل أخضر غير موجود في الطبيعة ربما ظهر هذا اللون في أنماط في الغالب لجعل اللون الأصفر الذي أخذ اتجاهات الألوان لهذا العام أكثر إشراقاً ولكنه في حد ذاته مذهل. إنه مستوحى من الطبيعة لتذكرنا بالأماكن الخارجية التي نعشقها جميعًا. قد يكون Green Bee يذكرنا بألوان الربيع / الصيف ، ومع ذلك فإن بهجه سيكون ممتازاً إذا وجد المرء أن أشهر الشتاء كئيبة (لملابس عصرية وملونة بشكل خاص، فكر في إقرانها مع Ibiza Blue و Illuminating و Ultimate Gray).

أزرق سماوي

لون بانتون يخطف الأنفاس، ربما يكون قد خرج من أسبوع الموضة في لندن، لكننا نزعم أنه خرج مباشرة من فندق ريجنسي لندن، قام مسلسل Netflix الشهير Bridgerton بدمجها بشكل كبير في تصميم الأزياء! للحصول على مظهر أكثر حداثة، لا تنظري إلى ما هو أبعد من من فستان أو القميص المزركش الشفاف لارتداء هذا اللون الرائع.

إيبيزا بلو Ibiza Blue

  • مستوحى من جزيرة إسبانيا النابضة بالحياة، يملأكِ هذا اللون بصور الشواطئ ذات الرمال البيضاء والتلال المغطاة بأشجار الصنوبر التي تتدحرج في البحر.
  •  ظهر اللون الأزرق المثير من أسبوع الموضة في لندن على فستان من مولي جودارد الذي نقلنا إلى جزيرة وأنا متأكد من أننا كنا جميعاً نتمنى لو كنا فيها، يضيف هذا اللون بسهولة لمسة من النزوة إلى أي جماعة ويمكن مزجها ومطابقتها مع جميع ألوان Pantone الأخرى تقريباً.

ميكونوس بلو Mykonos Blue

على غرار إيبيزا بلو، ينقلنا لون أسبوع الموضة في نيويورك هذا إلى بحر إيجه. إنها أعمق بكثير من الظلال الزرقاء الأخرى لهذا العام ولكنها بنفس القدر من الحيوية والمذهلة، تم دمجها في العديد من المجموعات ولكن المجموعة التي نقلتنا بسهولة إلى الجزيرة اليونانية كانت استخدام جيسون وو للون للعديد من الفساتين والتنانير المتدفقة بهدوء.

أزرق غامق

هذا لون خريفي للغاية، أزرق غامق مع لمسات أرجوانية، محايد داكن يحتاجه الجميع في خزائنهم، هذا اللون المذهل  القريب من السماء في منتصف الليل تقريباً، هل هي زرقاء؟ هل هو أرجواني؟ الاحتمالات هي أن ذلك يعتمد على الإضاءة التي تتواجد فيها!

  • إنها واحدة من ألوان Pantone الأكثر هدوءً وهي ليست ملفتة للنظر تماماً مثل Fire Whirl ولكنها مدهشة تماماً وعلى الرغم من أن مجموعة الأزياء قد تحاول الامتناع عن ارتداء السترات الواقية من الرصاص، فإن سترة Tod في Rhodonite ستجعلك بالتأكيد تعيد التفكير في هذا القرار.

برتقالي برتقالي بني " كريمة الطماطم"

  • هل هناك شيء أفضل من الاسترخاء في الخريف أو الشتاء مع كوب دافئ من حساء الطماطم؟ أخذ Pantone هذا الشعور اللذيذ وعبأه في لون مصمم "لتدفئة القلب"، Tomato Cream هو لون برتقالي بني ويصادف أنه أخف قليلاً من Adobe.

بني نحاسي

يوصف هذا اللون المجفف بالشمس بأنه "دافئ وداعم مثل الطين المجفف" مع أحدث تحليل على Instagram يشير إلى أن اللون البني النحاسي، آخذ في الارتفاع بنسبة 6٪ في أوروبا و 5٪ في الولايات المتحدة، ليس هناك شك في أن لون Pantone هذا سيكون ناجحاً، لم يظهر فقط على بذلة Loewe ولكن أيضاً على مدارج Jil Sander و The Row، يبدو أن الجميع يريد القليل من الدعم من Adobe.

بنفسجي وردي

هذا اللون مليء بالاتزان والأناقة وهو شيء يمكننا جميعاً أن نتمنى الحصول عليه، استخدمت بربري هذا اللون في سروال منقوش سهل الارتداء، مما يخلق تبايناً جميلاً بين السهولة والأناقة.

بني داكن

البني لفصلي الخريف والشتاء! لكن هذا ليس مجرد أي لون بني، إنه "بني شوكولاتة مع قليل من التباهي"، هذا اللون غامق وغني ومع ذلك لا يزال رقيقاً إلى حد ما ببراعة في وسط مدينة براون في مجموعتها على شكل بدلات وسراويل ودمجها مع Tomato Cream و After Midnight لمجموعة الخريف الكلاسيكية، الآن كل ما تحتاجه هو لاتيه بهارات اليقطين.

أخضر زيتوني

هذا الظل يعتبر من صيحات ألوان 2021 متعدد الاستخدامات الذي يرمز إلى النمو والسلام هو شيء يمكننا جميعاً استخدامه، بينما ظهرت في مجموعات مدارج عروض الأزياء على شكل سروال جلدي من ألبيرتا فيريتي وقميص وسترة Tod، إلا أنه حقاً لون غير موسمي.

أبيض عاجي Perfectly Pale

اللون ظلال بين قشر البيض والقشدة، لعبت كل من فيكتوريا بيكهام وتمبرلي لندن مع ظلال Perfectly Pale في مجموعات أسبوع الموضة في لندن، ابتكرت تمبرلي لندن فستاناً قصيراً بأكمام طويلة بالكامل باستخدام اللون الذي يذكرنا بوقت وجود النوادي الليلية وقد استخدمته فيكتوريا بيكهام في معطف طويل متطور، مهما كان أسلوبك، فإن Perfectly Pale هي نجمة مشرقة بين الألوان البيضاء هذا الموسم.

أبيض كريمي "كريمة جوز الهند"

بإلقاء نظرة على هذا اللون، لا يمكن للمرء حقاً أن يقرر ما إذا كان أبيض حقيقياً أم كريمياً، يمتد بطريقة ما بين كلا المجالين، فهو بارد ومع ذلك يتمتع بمسحة وردية خفية، استخدم ريك أوينز هذا اللون في فستان طليعي (رغم ذلك، هل هذا صادم حقاً بالنظر إلى أنه معروف بتصميماته العالمية؟)، لذلك، إذا كنتِ ترغبين في ارتداء لون أبيض أكثر دفئاً قليلاً، فإن كريم جوز الهند هو حلم ويبدو رائعاً مع البني البرتقالي "كريم الطماطم".

رمادي فاتح Ultimate Gray

Ultimate Gray هو اللون "المضمون والموثوق به بهدوء" والذي يظهر بجانب الأصفر، كان اللون جزءً من عروض أسبوع الموضة في نيويورك وأسبوع الموضة في لندن، حيث بدا مذهلاً بنفس القدر في فستان Loewe ومعاطف Bav Tailor في لندن. 

وردي باستيل فاتح 

يبرز النسيج المتلألئ الجذاب اللون الوردي الرقيق المستخدم في الأكمام المكشكشة. ومع ذلك ، فقد أبقى اللون مروضاً ومتطوراً وحساساً، لا شك في حاجتك إلى دمجه في إطلالتك هذا الموسم القادم، من يدري، قد تحصلين على اللون الأوردي الأول!