مايكل دوغلاس: قناص الجوائز الذي أكمل مسيرة والده الفنية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021
مايكل دوغلاس: قناص الجوائز الذي أكمل مسيرة والده الفنية
مقالات ذات صلة
الفنان محمد رمضان يتابع مسيرة نجاحه
مفاجأت يفجرها برنس مايكل جاكسون حول وفاة والده
مايكل جاكسون، حياته وأعماله الفنية

برحلة فنية طويلة، نجح في أن يترك علامات قوية في تاريخ هوليوود، هو النجم العالمي ، والذي قدم طوال مشواره الفني العديد من الأدوار، وحصد الكثير من الجوائز، ليكمل بذلك رحلة والده، النجم الشهير، كيرك دوغلاس، فتعرفي معنا على مشوار مايكل دوغلاس.

مايكل دوغلاس

لقب  مايكل دوغلاس بقناصُ جوائِزَ مثلَ والدِه النجمِ الهوليوودي الكبير كيرك دوغلاس، وفي هذا الفيديو ستتعرفين معنا على مشوار النجم العالمي مايكل دوغلاس الذي أكمل مشوار والده في الفن والجوائز.

مايكل دوغلاس، نجمٌ ومُخرِجٌ أمريكيٌّ كبيرٌ، هو ابنُ النجمِ السينمائيِّ الكبيرِ كيرك دوغلاس Kirk Douglas. وُلِدَ مايكل في مدينة نيوجيرسي New Jersey في عام ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وأربعين.

دراسة مايكل دوغلاس

درَسَ الدراما في جامعة كاليفورنيا University of California سانتا باربارا Santa Barbara، وفي نيويورك New York في معهد نيبرهود بلاي هاوس المَسرحيِّ Neighborhood Playhouse School of the Theatre، وفي أميركن بلايس ثيتر American Place Theatre.

والد مايكل دوغلاس

مايكل دوغلاس  ولد في عام مواليد 25 سبتمبر 1944 وهو واحد من أهم نجوم هوليوود، ودوغلاس هو  ممثل ومنتج أمريكي من أصل روسي حاصل على جائزة الأوسكار في عام 1987 كأفضل ممثل عن دوره في الفيلم الشهير وول ستريت، ولك تكن هذه هي الجائزة الأولى التي حصل عليها دوغلاس من فيلمه وول ستريت، وإنما حصل بنفس الدور على جائزة الغولدن غلوب 1988 كأفضل ممثل في فيلم درامي. ودوغلاس هو  ابن الممثل الشهير كيرك دوغلاس، عين سنة 1998 رسول السلام التابع للأمم المتحدة.

بداية مايكل دوغلاس

عن بدايتِه الحقيقيةِ، بدأ  النجم العالمي دوغلاس مسيرتَه في هوليوود مُساعِدَ مُخرِجٍ لبعض أفلام أبِيه (كيرك دوغلاس Kirk Douglas) بين ألفٍ وتسعِمئةٍ وستين وألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وستين. 
إلا أن مسيرة دوغلاس الصغير لم تقف عند هذا الأمر وإنما شارَكَ بعدَها بدور البطولة مع النجم  كارل مالدن Karl Malden في السلسلة التلفزيونية The Streets of San Francisco، كما أخرَجَ حَلْقتَيْن من البرنامج.



وحصَلَ دور البطولة في The China Syndrome عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وسبعين، وRomancing the Stone عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وثمانين، وWall Street عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وثمانين، وقد فاز به بجائزةِ أوسكار.
وفي عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسةٍ وسبعين، عَمِلَ دوغلاس مُنتِجًا تنفيذيًّا لفيلمِ المُخرِجِ ميلوس فورمان One Flew Over the Cuckoo"s Nest، وفاز الفيلمُ بخمسِ جوائِزَ أوسكار، منها جائزةُ أفضلِ فيلمٍ Best Picture.
وجَدَ صعوبةً في التمثيل بسبب شهرتِه كمُنتِجٍ.

أعمال مايكل دوغلاس

 
في عام ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعة وسبعين، تألَّقَ مع جين فوندا Jane Fonda وجاك ليمون Jack Lemmon في فيلمِ The China Syndrome.
حصَلَ دوغلاس على أول دورٍ رئيسيٍّ له في Romancing the Stone عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وثمانين، وقدَّمَ شخصيةَ جاك كولتون Jack Colton. كوَّنَ دوغلاس فريقًا  مع داني ديفيتو Danny DeVito، وكاثلين تيرنر Kathleen Turner.



عَمِلَ الثلاثةُ بعضُهم مع بعضٍ مرةً في The War of the Roses  عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وثمانين.
قدَّمَ دوغلاس في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وثمانين، أدوارَ الشرِّ في Fatal Attraction، وفي فيلم Wall Street الذي نال دوغلاس على إثرِه جائزةَ أوسكار لأفضلِ ممثلٍ. ونظرًا إلى أنه له بَاعًا كبيرًا في الإنتاج، أسَّسَ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وثمانين، شركةَ إنتاجٍ. ونجَحَ دوغلاس في تكملةِ مسيرةِ والدِه (كيرك دوغلاس) باعتبارِه واحدًا من أعلام هوليوود.