عائلة بريدجز: أشهر عائلات هوليوود التي تركت بصماتها الفنية الواضحة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
فساتين زفاف أسطورية تركت بصمة في تاريخ الأزياء
العائلة هي كل شيء حتى في حياة المشاهير: ماذا قال المشاهير عن العائلة في رمضان؟
بالصور: تعرفوا على عائلة الفنان محمود عبد المغني

لويد بريدجز، نجمٌ من نجوم هوليوود سارَ ابناه على خطَاه وأصبحا من أهم نجوم هوليوود، فأحدهما تُوج بالأوسكار والآخر ترك بصمات قوية على الشاشة بالأدوار التي لعبها، فتعرفي معنا في هذا الفيديو  على مسيرة عائلة بريدجز التي تركت بصماتها في تاريخ هوليوود.

لويد بريدجز

لويد بريدجز ممثّلٌ أمريكيٌّ بدَأَ مسيرتَه الفنيةَ سنةَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وستةٍ وثلاثين. ظَهَرَ في نحوِ مئةٍ وخمسين  فيلمًا امتَدَّتْ مَسيرَتُه الفنيةُ لأكثرَ من اثنين وستين عامًا، وأكمل أبناءه مسيرته، فعائلة بريدجز من أشهر عائلات هوليوود
 
في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وخمسين، نجَح النجم لويد بريدجز في خطف الأنظارِ إليه خِلالَ ظُهورِه على شاشة التلفزيون، عندَمَا قدَّمَ دورَ مايك نيلسون، الشخصيةَ الرئيسيةَ في "Sea Hunt".
 
أصبحَ بريدجز المُفضَّلَ عندَ الجمهورِ عندَمَا لَعِبَ دورًا مُميَّزًا في فيلمِ Airplane عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانين. وفيلمِ Joe Versus the Volcano
 

أدوار لويد بريدجز

لَعِبَ لويد بريدجز الأدوارَ بشكلٍ جيدٍ وظَهَرَ في العديد من العروضِ، مثلَ "Paper Dolls" عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وثمانين، و"Capital News" عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعين، و"Harts of the West" عامَي ألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وتسعين وألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وتسعين.
 

جوائز حصل عليها لويد بريدجز

ونالَ لويد بريدجز في تاريخِه الفنيِّ عدةَ جوائِزَ وترشيحاتٍ؛ منها:

  • في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسةٍ وسبعين، تمَّ ترشيحُه لجائزةِ التفاح الذهبيِّ لـ"أفضل نجمة في العام"
  • في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وخمسين، حصَلَ على أولِ ترشيحٍ لجائزة إيمي عنِ "الأداءِ الفرديِّ المُتميِّزِ من قِبَلِ مُمثِّلٍ" عن "ساعة Acoa" عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسةٍ وخمسين.
  • في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وتسعين، تمَّ إدخالُه مَمشَى المشاهير في هوليوود.
  • في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وستةٍ وتسعين، حَصَلَ على جائزةِ الحذاء الذهبي.
  • في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وتسعين، تمَّ ترشيحُه في جمعيةِ الأفلام والتلفزيون عبرَ الإنترنت لأفضلِ مُمَثِّلٍ في مسلسلٍ كوميديٍّ (Sienfeld).
  • في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وتسعين، تمَّ ترشيحُه لجائزةِ إيمي أخرى عن فئةِ "ضيفِ الشرفِ المُتميِّزِ في مسلسلٍ كوميديٍ" عن "Sienfeld" عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وثمانين.

أبناء لويد بريدجز

ولَدَى لويد بريدجز  ابنَان وَرِثَا منه مَوهبتَه الفنيةَ وحقَّقَا شُهرةً كبيرةً؛ هما جيف بريدجز، وبو بريدجز 
 
بو بريدجز:


 بو بريدجز مُمثِّلٌ ومُخرِجٌ أمريكيٌّ، تأثَّرَ بوالدِه النجمِ الأمريكيِّ الشهيرِ، ودخَلَ عالَمَ الفن، بَدَأَ مَسيرتَه الفنيةَ سنةَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وأربعين، هو من السينمائيين الحائزين على جائزةِ إيمي، وجائزةِ غولدن غلوب، وكان بمنزلةِ الأبِ لأشقَّائِه، خاصةً شقيقَه جيف.

جيف بريدجز:

 
جيف بريدجز اسمُه الحقيقيُّ جيفري ليون بريدجز، لم يَكُنْ والِدُه فحسب مَن يعمَلُ بالمجالِ الفنيِّ، بل  والِدَتُه هي الكاتِبَةُ دورثي بريدجز.
 
درَسَ جيف بريدجز التمثيلَ في استوديو هربرت بيرغهوف في نيويورك. وكانَ أولُ ظُهورٍ لجيف بريدجز على الشاشةِ تقريبًا بعُمر السنتَيْن في فيلمِ ذا كومباني شي كيبز في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وخمسين. 
 
وظهَر جيف بريدجز في شبابِه مع شقيقِه بو في عِدَّةِ مُناسَباتٍ، ولَعِبَ دورَ كال باركر، في السلسلةِ التلفزيونيةِ "لاسي". 
كما قدَّمَ جيف دورَه الرئيسَ الأوَّلَ في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وسبعين. 
 
شارَكَ جيف بريدجز في عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ واثنين وسبعين في بطولةِ فيلمِ المُلاكَمة "فات سيتي"، لعِبَ دورَ جاكسون الابنِ في فيلمِ "ذا لاست أميركان هيرو". وكان دَورُه بشخصيةِ كيفين فلين، مُبرمِجِ ألعابِ الفيديو، أحدَ أدوارِه المَعرُوفَةِ في فيلمِ الخيالِ العلميِّ "ترون" عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ واثنين وثمانين.
 
واعتَبر بعضُ النُقَّادِ أنَّ دورَه في فيلم "فييرلس" عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وتسعين هو أحَدَ أفضَلِ أدوارِه. وفازَ بالأوسكار عن دورِه في فيلمِ Crazy Heart.